الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

1 رمضان يوافق كم بالميلادي 2019

إذا كنت تتساءل عن موعد 1 رمضان في التقويم الميلادي لعام 2019، يجب عليك أن تتابع مقالنا اليوم على الموسوعة. فالأرواح تتوق شوقا لهذا الشهر الكريم الذي يمكن للروح أن تتواصل مع خالقها من خلال مجموعة من العبادات والطاعات التي ترفعها عن الشهوات والمعاصي، إنها فرصة يفوز بها كل من يستغلها بطريقة صحيحة ويفقدها من يتفرط بها بشكل مبالغ فيه. لذا فلنتعرف على تاريخ بداية شهر رمضان في التقويم الميلادي من خلال الأسطر التالية، تابعونا.

1 رمضان يوافق كم بالميلادي 2019

وفقا للحسابات الفلكية، ستكون غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام 2019 يوم الاثنين السادس من شهر مايو. وسيتم ذلك في العديد من الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وغيرها. وسيكون الخامس من مايو هو المتمم لشهر شعبان. ومن المتوقع أن يكون شهر رمضان هذا العام 29 يوما، ما لم يتم رؤية الهلال خلاف ذلك.

عدد ساعات الصوم سيزيد هذا العام إلى ستة عشر ساعة، بسبب طول فترة النهار عن الليل. ومع ذلك، لا داعي للقلق، لأن الأجر الذي يحصل عليه الصائم من الله أكثر من ألف مرة قيمة المشقة التي يتحملها أثناء الصيام، وفقا لقول النبي صلى الله عليه وسلم في حديث قدسي: “والذي نفسي بيده، لخلوف فم الصائم أطيب عند الله من رائحة المسك. إنما يترك شهوته وطعامه وشرابه من أجلي. كل حسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف، إلا الصيام فإنه لي وأنا أجزي به.

باقي أيام قليلة على هذا الشهر المبارك، لذا يجب علينا أن نستعد جيدا لاستقباله وتنقية أنفسنا فيه. يجب أن نقترب من الله أكثر في هذا الشهر الكريم. إنها أيام قليلة تمر بسرعة وسننتظرها بشوق وشغف مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى