الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

متى تنزل مكرمة رمضان

يتساءل الكثير من السعوديين في المملكة العربية السعودية عن موعد صدور مكرمة رمضان، وإمكانية وجود مكرمة مقدمة من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لعدد من أسر الشعب السعودي المستفيدة من الضمان الاجتماعي في شهر رمضان المبارك لهذا العام الهجري 1440. ما هي هذه المكرمة؟ ومتى ستكون متاحة في هذا العام قبل شهر رمضان المبارك؟ ومن سيستفيد منها؟ سنعرض هذه المعلومات من خلال هذا المقال اليوم.

متى تنزل مكرمة رمضان

ما هي مكرمة شهر رمضان

هي جزء من المال الذي يتم تقديمه من قبل ملك المملكة العربية السعودية، وخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بأمر ملكي في كل عام قبل شهر رمضان المبارك، منذ عهد الملك عبد الله عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله، وذلك لمواصلة نهج الأسرة الملكية في مساعدة بعض الأسر في شهر رمضان المبارك. يتم تقديم هذه المكرمة من خارج أموال الزكاة في كل عام، بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.

إلى من تُدفع مكرمة شهر رمضان

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية التابعة للمملكة العربية السعودية عن صدور مكرمة الملك سلمان بن عبد العزيز بصرف مبلغ مليار وثمانمائة ريال سعودي، وهي المكرمة الضمانية السنوية للأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي قبل شهر رمضان الكريم.

ما قيمة المكرمة الضمانية

تم تقدير قيمة المكرمة الضمانية السنوية لملك المملكة العربية السعودية في شهر رمضان من العام 1440 بمبلغ 1000 ريال سعودي لأصحاب المعاشات المستفيدين من الضمان الاجتماعي “عائل الأسرة”، وبمبلغ 500 ريال سعودي للتابعين من أفراد الأسرة. سيتم صرف المكرمة لجميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي، والذين يبلغ عددهم أكثر من تسعمائة ألف شخص، والذين يستفيدون من هذا الضمان الاجتماعي في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

متى يتم صرف المكرمة الضمانية في المملكة العربية السعودية

من المتوقع أن تقوم وزارة الشؤون الاجتماعية التابعة للمملكة العربية السعودية بتحديد موعد صرف المكرمة الضمانية السنوية المقدمة من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لعام 1440 هـ، وسيكون مرتبطا بمعاش الضمان الاجتماعي لشهر شوال نفس العام، ومن المتوقع أن يتم صرف المكرمة في العشرين من شهر رمضان المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى