الطب البديلصحة

خلطة تمسين الوجه بالخميرة

اطلعي على خطوات وطريقة تطبيق خلطة تمسين الوجه بالخميرة المجربة والسريعة. يعتبر تناسق الجسم أمرا هاما يساهم في إعطاء الشخص مظهرا جميلا، والوجه هو أحد هذه الأمور المهمة، فهو واجهة الشخص. ومع ذلك، هناك عيوب تقلل من جمال الوجه، مثل حجم الوجه وامتلائه. هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من صغر حجم الوجه خاصة في منطقة الخدين، حيث تكون خدودهم منتفخة ووردية، لكنها تنكمش للداخل.

ويعود ذلك إلى عوامل وراثية، حيث لها تأثيرها في توزيع الدهون في الجسم. فمثلا، هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من السمنة ولكن وجوههم تظل في حجمها المناسب، وهناك آخرون يفقدون الدهون من وجوههم فور اتباعهم حمية لفقدان الوزن، مما يعطي انطباعا بالإرهاق والمرض. ولكن هناك طريقة تساعد في جعل الوجه يبدو أكثر امتلاء وتعتمد هذه الطريقة على استخدام الخميرة.

فوائد خلطة الخميرة لتسمين الوجه

الاستخدام المنتظم لأقنعة الخميرة له عدد من الفوائد على البشرة بالإضافة إلى أنه يساعد على تنعيم الوجه، وفوائدها هي:

  • مكافحة علامات الهزال وأثار الإجهاد.
  • تكسب الوجه إشراقة ونضارة أكثر.
  • تقليل انتشار حب الشباب وتقليل الالتهابات.
  • تعمل الخميرة على مكافحة علامات الشيخوخة، وذلك بفضل احتوائها على نسب عالية من فيتامين ب والبروتين، واللذان يساعدان على إعطاء الخلايا في الوجه مرونة وقوة.
  • يساعد في التخلص من البقع وتقليل تراكم مادة الميلانين في بعض خلايا البشرة.

يمكن تناول الخميرة عن طريق الفم لزيادة وزن الوجه، وبهذه الطريقة يستطيع الجسم الحصول على العديد من العناصر المفيدة التي تنشط الجهاز العصبي وتعزز عمل جهاز المناعة، وتقوية الشعر. يمكن أيضا استخدام الخميرة خارجيا على الشعر لمنع تساقطه وتقويته وتأخير ظهور الشيب. لا توجد أي مخاطر في استخدام الخميرة وتطبيقها على البشرة، ولكن ينصح بتجربة الوصفات على جزء صغير من البشرة قبل تطبيق الماسك بالكامل على الوجه للتأكد من عدم حدوث تحسس للبشرة.

قناع الخميرة بالزبادي

ستحتاجين إلى ملعقة عسل وملعقة خميرة وملعقة زبادي وليمون، ثم قومي بمزج هذه المكونات الأربعة معا جيدا، ثم اغسلي وجهك بماء فاتر حتى يصبح نظيفا قبل وضع الماسك، بعد ذلك قومي بتوزيع الماسك على وجهك ودعيه لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك قومي بفرك وجهك بوجود القناع ثم اغسليه بماء فاتر، وبعد ذلك ضعي الكريم المرطب المناسب على بشرتك.

خلطة الخميرة مع ماء الورد

يجب أن تحضري ربع كوب ماء ورد وملعقة كبيرة من الخميرة. ثم امزجي المكونين معا حتى يصبح لديك خليط كريمي ناعم. بعد ذلك، ضعي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة. ثم اشطفي وجهك بماء دافئ وامسحي خدودك بقطعة قطن مبللة بماء الورد.

طريقة أخرى

اجمعي ملعقة من العسل النحل النقي وملعقة من الخميرة وملعقة من ماء الورد وملعقة من مسحوق عشبة المذنب، وقومي بمزج جميع المكونات جيدا، ثم ضعي الخليط في الثلاجة واتركيه لمدة عشر دقائق، بعد ذلك قومي بغسل وجهك بغسول منظف وماء دافئ، لفتح المسامات وتوزيع الخليط جيدا على منطقة حول الأنف، ثم اتركيه لمدة ساعة كاملة، يمكن تكرار هذه الوصفة يوميا.

قناع الخميرة للحصول على وجه ممتلئ مثل القمر

ستحتاجين إلى ملعقة صغيرة من المكونات التالية: زبادي، لبن، نشا، خميرة مذابة في قليل من الماء، بودرة أطفال، زيت زيتون، وماء ورد.

اخلطي هذه المكونات معا جيدا ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة ساعة إذا أمكن، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، يمكنك تكرار هذا القناع كل يوم أو أحيانا مرتين.

قناع الخميرة مع العسل

ستحتاجين ملعقة من كل من (العسل والخميرة والبيكنج بودر والزبادي).

قم بمزج جميع هذه المكونات مع بعضها البعض، ثم ضعي هذا القناع على وجهك واتركيه لمدة ساعة وربع، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

ماسك مغربي من الخميرة لتسمين الوجه

هذا القناع يتطلب قطعة من الجبن أو الفرماج وبعض زعفران وبياض بيضة وقليل من الخميرة. يتم وضع الجبنة على الوجه بحركات دائرية للتخلص من الخلايا الميتة. ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ وتجفيفه جيدا. بعد ذلك، يتم مزج الزعفران مع بياض البيضة والخميرة وبضع قطرات من الماء. ثم يوضع هذا القناع على الوجه ويترك حتى يجف، ثم يتم إزالته وشطف الوجه بالماء الدافئ لإزالته.

خلطة الخميرة مع الحلبة

يتم خلط ملعقة كبيرة من مسحوق الحنة وإضافتها إلى كوب من الماء ثم تسخينها على نار هادئة وتحريك الخليط جيدا حتى يمتزج بشكل جيد، ثم يتم غلي الخليط وتركه ليبرد، وبعد ذلك يتم إضافة ملعقة صغيرة من خميرة البيرة وخلط الخليط جيدا، ثم يتم توزيع القناع على الوجه وتركه حتى يجف، ثم يتم غسل الوجه جيدا وترطيبه بماء الورد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى