الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء اليوم 26 من رمضان

نقدم لكم دعاء اليوم 26 من رمضان من خلال هذا المقال على موسوعة. فشهر رمضان هو ذلك الشهر الذي يجعل العبد أقرب إلى الله تعالى أكثر وأكثر. ينتظره العديد من الأشخاص ليتوسلوا فيه بالدعاء إلى خالقهم عز وجل، سواء لقضاء حاجاتهم أو لفك الكرب أو ربما لطلب الرحمة والمغفرة. فرمضان هو هبة إلهية منحها الله للمسلمين لتذكيرهم بأن باب العودة لا يزال مفتوحا وأن رحمة الله لا تنتهي أبدا. لذا، يستغل المسلمون هذه الفرصة للتوجه بكل حواسهم إلى الله في عبادة عظيمة وهي الدعاء. فيقولون مجموعة من الأدعية التي وردت عن الصحابة والتابعين في كل يوم، وسنعرض لكم أشهر الأدعية لهذا اليوم في السطور التالية، فتابعونا.

جدول المحتويات

دعاء اليوم 26 من رمضان

عن ابن عباس رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم: “اللهم اجعل سعيي فيه محسوبا، وذنبي فيه مغفورا، وعملي فيه مقبولا، وعيبي فيه مستورا، يا أسمع السامعين”.

وقد قيل أن من يدعو بهذا الدعاء، سينادى عليه في يوم القيامة بألا يخاف ولا يحزن، لأن الله قد غفر له.

لا يمكننا أن نقول أن هذا الدعاء مخصص لهذا اليوم فقط، بل يمكنك قراءته في أي وقت. يمكنك أيضا أن تدعو الله بأي دعاء آخر يخطر في بالك وتطلب منه ما تشاء.

مع الأخذ في الاعتبار أن هذا الحديث موضوع عن النبي وليس له أساس صحيح، يمكن الاستعانة به للمناجاة مع الله دون أي خلاف.

أفضل أوقات الدعاء

رغم أن أبواب السماء مفتوحة دائما، إلا أن هناك أوقاتا يجب على المسلم أن يتحرى فيها الدعاء، ومن بينها:

  • في الساعة الأولى من النهار، بعد طلوع الفجر، يبدأ وقت الشروق، وفي تلك اللحظة تكون الدعوات مستجابة.
  • آخر ساعة قبل غروب الشمس، أي قبل الإفطار، على الرغم من أنه قد يتطلب إعداد الإفطار، إلا أنها ساعة يجب أن تكون فيها مخصصا للدعاء.
  • الساعة الثالثة هي الوقت الذي يعتقد أنه وقت السحر، والمولى عز وجل ذكره في كتابه بالقول “والمستغفرين بالأسحار”. وهي الفترة الأخيرة من الليل حيث ينزل القدير إلى السماء الدنيا ليستمع إلى دعاء عباده ويستجيب له بإذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى