الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء اليوم 13 من رمضان

إليكم دعاء اليوم 13 من رمضان المبارك من خلال المقال اليومي في موسوعتنا. هذه الليالي المباركة نادرة ولا تتكرر كثيرا، وينتظرها المسلم في كل عام لكي يستفيد من فضائلها ويحصل على رضا الله والفوز بجنته. ومن أفضل العبادات التي تجعل المسلم يشعر بقربه من الله هي الدعاء والشكوى إليه، فهي تعبير من الإنسان عن عجزه واعتماده على الله. إذا كان اليوم هو الثالث عشر من رمضان، فإليك هذه الأدعية.

جدول المحتويات

دعاء اليوم 13 من رمضان

في شهر رمضان الكريم، يبحث المسلم عن مجموعة من الأدعية التي تساعده على التقرب من الله، وتساعده في تجميع الكلمات التي لا يستطيع ترتيبها ليقدمها لله.

وعلى الرغم من عدم وجود دعاء مخصص لهذا اليوم، إلا أن هناك حديث موضوع تداولته الكثير من المواقع الإلكترونية ينسب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولكنه لم يرد في أي من كتب السنة، وهو:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، عن ابن عباس رضى الله عنه: “اللهم اطهرني في هذا الشهر من الدنس والأقذار، واصبرني على مصائب الحياة، ووفقني للتقوى وصحبة الأبرار بعونك يا قرة عين المساكين”. ويزعمون في فضله: “من دعا به أعطى بكل حجر وحبة حسنة ودرجة في الجنة”.

أدعية اليوم 13 من رمضان

لا يلزم الالتزام بدعاء محدد دون غيره في هذا اليوم، ومن الأفضل أن يدعو المسلم بما يجول في خاطره، مثل أن يقول:
يا الله، يا رحمان، يا رحيم، يا مالك يوم الدين، أنا أسألك أن تغفر لي وتكون لطيفا معي، وأن لا تعذبني لأن قدرتك كبيرة. يا الله، احفظ أهلي وأحبتي. أنا أسألك أن لا يصيب قلوبهم أي شر يصيبني بأضعافه، وأن تبارك لي في أبنائي وأن تحميني من اليمين واليسار. أعتصم بعظمتك لكي لا أتعرض للأذى من تحتي.

يا رب، يا من بيدك ملكوت السماوات والأرض. يا من تقول للشيء كن فيكون. أطلب منك أن تقول لأحلامي وأمنياتي كوني حتى تتحقق. وأن تنظم لي الخير حيثما كان وترضيني به. وأن تجعلني ذاكرا لك وشاكرا لنعمك ومتجنبا لمعصيتك. اللهم صل على نبينا الهادي، عدد غردة الطيور وفتحة الزهور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى