الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء اليوم الثانى عشر من رمضان

تستمر موسوعة سلسلة الأدعية الرمضانية التي نقدمها يوميا لكم للتقرب إلى المولى عز وجل في شهر رمضان المبارك. فرمضان هو أحد الشهور المذكورة في كتاب الله عز وجل. وفيه ينعم المسلمون في جميع أنحاء العالم بالبركة واليمن. يتوجهون إلى خالقهم ليحصلوا على كرمه وفضله الذي يجعلهم مطمئنين وثابتين في علاقتهم مع الله. إنه فرصة لكل عاقل أن يتوب إلى الله ويستغفره ليكون إنسانا جديدا مرتبطا بقوة بخالقه. ومن أفضل الأعمال التي يستعين بها المسلم هو الدعاء. لذا نقدم لكم في السطور التالية دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان، فتابعونا.

جدول المحتويات

دعاء اليوم الثانى عشر من رمضان

لا يمكننا أن نقول بأن هناك دعاء مخصص لهذا اليوم على وجه التحديد. هذا غير صحيح تماما. ولكن يمكننا أن نضع جميع الأدعية التي وردت عن الصحابة والتابعين، وأيضا تلك التي تجول في خاطرنا. ثم نقسمها على أيام شهر رمضان الكريم. بحيث نكون لدينا في كل يوم من أيام رمضان المباركة دعاء نكرره. ومن أمثلة تلك الأدعية:

اللهم ارزقني في هذا اليوم الستر والعفاف، واكسني فيه بلباس القنوع والكفاف، ونجني فيه من ما أخاف وأحذر، بحمايتك يا حامي الخائفين.

وعلى الرغم من سلامة هذا الدعاء في المعنى، إلا أن نسبته إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ليست صحيحة. وذلك لأنه لم يرد في أي من كتب السنة.

أدعية في اليوم الثاني عشر من رمضان

لا يقتصر الدعاء في اليوم الثاني عشر من شهر رمضان على هذا الدعاء السابق المذكور فقط. فهناك العديد من الأدعية الأخرى التي يمكننا أن نستخدمها أيضا، ومنها:

اللهم، يا الذي تسمع الدعاء وتزيل البلاء، يا من يستجيب لدعاء المضطرين ويعين الخائفين، يا آمن العالمين، نسألك يا الله أن تغفر لنا وترحمنا، وتشفينا وتعفو عنا. اللهم، نحن عبيدك نرجو منك، ونقف عند بابك نرجوك، فلا تخيب أملنا. اللهم، لا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا همنا الأكبر. اللهم، اجعل أعمالنا خير شاهد لنا وليس علينا. ووفقنا في هذا الشهر الكريم لما يحبه ويرضاه.

يا رب، نحن الآن في اليوم الثاني عشر من شهرك المبارك. وقد قلت ووعدت (إني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعان). وأنا هنا أدعوك، وأنت وحدك الذي يجيب الدعاء. اللهم، يا حنان، يا منان، افتح لنا أبواب رحمتك في هذا الشهر المبارك. واجعلنا من الذين يشهدون رمضان ويخرجون منه كفائزين، ولا تجعلنا من الذين يفشلون ويخسرون في هذا الشهر الكريم. اللهم، صل على محمد وعلى آله وصحبه في الملأ الأعلى إلى يوم الدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى