الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان

تعرفوا معنا على الدعاء الموصى به في اليوم العاشر من شهر رمضان. الدعاء هو من العبادات التي يقرب بها العبد من الله ويستجيب له، يدعوه لتوفيقه في الدنيا والآخرة، وأن يغفر له ويدخله جنته برحمته. ومن أفضل الأدعية في رمضان هو دعاء الصائم الذي لا يرد، وعلى الرغم من عدم وجود دعاء محدد في السنة النبوية، إلا أننا سنقدم لكم بعض أدعية الأنبياء والصالحين التي يمكنكم الاقتداء بها في تضرعكم لله.

دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان

  • اللهم أستعينك من الكسل والهرم، والمغرم، والمأثم، اللهم أستعينك من عذاب النار، واختبارات النار، واختبارات القبر، وعذاب القبر، وشر اختبارات الغنى، وشر اختبارات الفقر، ومن شر اختبارات المسيح الدجال اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، وتطهير قلبي من الخطايا مثلما يتطهر الثوب الأبيض من الأوساخ، وافصل بيني وبين خطاياي مثلما يفصل بين المشرق والمغرب.
  • اللهم أغفر لي خطيئتي وجهلي، وتجاوزي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم أغفر لي أفعالي الجدية والهزلية، وأخطائي وعمدي، وكل ذلك بالنسبة لي، اللهم أغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما كنت أخفي وما كنت أعلن، وما أنت أعلم به مني، أنت الأول والآخر، وعلى كل شيء قادر.
  • اللهم إني عبدك ونسل عبدك ونسل أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وزوال همي.
  • اللهم أسألك كل الخير، سريعا وبطيئا، ما أعرفه وما لا أعرف، وأعتصم بك من كل الشر، سريعا وبطيئا، ما أعرفه وما لا أعرف، اللهم أسألك خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعتصم بك من شر ما اعتصم به عبدك ونبيك، اللهم أسألك الجنة وما يقربني إليها من قول أو عمل، وأعتصم بك من النار وما يقربني إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضية تحكمها لي خيرا.
  • اللهم إني أسأت لنفسي كثيرا، ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي من عندك، وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم إني أستعيذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وانحراف الدين، وسطوة الرجال.
  • اللهم اقبض قلوبنا على طاعتك بمصرف القلوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى