الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء اخر ليلة من رمضان مكتوب

تعرفوا معنا على دعاء آخر ليلة من رمضان مكتوب. قد مرت الأيام بسرعة ولم نشبع بعد من نعم وبركات الشهر الكريم التي تأتينا به. لا يزال هناك الكثير من الدعوات التي تزدحم بها قلوب العباد، آملين أن يسمعها الله ويجيبها لهم. ومع استقبال آخر ليلة في شهر رمضان الكريم، يتساءل الجميع هل تمت مغفرتهم؟ هل عتقت رقابهم من النار؟ ويبقى السؤال الشاغل هل أضاعوا أيام رمضان دون أن ينتفعوا بها وكانوا قصروا في طاعتها، أم كانوا من العابدين المطيعين؟ ومن خلال هذه المقالة على موقع موسوعة، نقدم لكم بعض الأدعية لتوجيهكم في دعاء آخر ليلة من أيام رمضان.

جدول المحتويات

دعاء اخر ليلة من رمضان مكتوب

  • لم يرد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- وجوب الدعاء بدعاء معين خلال أيام رمضان.
  • وفيما يلي ما نوتيكم به هي اقتراحات من الأدعية المذكورة في القرآن والسنة عن الأنبياء والمرسلين التي يمكنكم الاستعانة بها.

دعاء رمضان مكتوب

  • اللهم لتجعل صيامي في هذا الشهر صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، وأيقظني فيه عن النوم الغافلين، ومنحني قوة فيه يا إله العالمين، واعف عني يا عافيا عن المجرمين.
  • اللهم اجعلني في هذا الشهر من المستغفرين، واجعلني من عبادك الصالحين الخاضعين، واجعلني من الأقرباء لك برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أعاذنا برضاك من غضبك وبمعافاتك من عقابك، وأعوذ بك من نفسك لا يمكنني حصر ثناءك، فإنك كما أثنيت على نفسك.
  • يا الله، في هذا اليوم اغشني برحمتك، وارزقني التوفيق والعصمة، وطهر قلبي من غياهب التهمة، يا رحيما بعبادك المؤمنين.
  • اللهم اجعل سعيي في هذا اليوم محسوبا، وذنبي فيه مغفورا، وعملي فيه مقبولا، وعيوبي فيه مستورة يا الله السامع للدعاء.

أجمل دعاء

  • أيا اللهم ربنا، لك الحمد لأنك القائم بثبوت السماوات والأرض، ولك الحمد لأنك رب السماوات والأرض وكل ما فيهما، ولك الحمد لأنك نور السماوات والأرض وكل ما فيهما، إنك حق، وكلامك حق، ووعدك حق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق، أيا اللهم: لك تسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك خاصمت، وبك حاكمت، فاغفر لي: ما قدمت، وما أخرت، وما سررت، وما أعلنت، وما تعلم مني، لا إله إلا أنت.
  • اللهم إني أستعيذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، ومن شر فتنة الثراء، ومن شر فتنة الفقر، وأستعيذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل ذنوبي بماء الثلج والبرد، واطهر قلبي من الذنوب كما يتم غسل الثوب الأبيض من الأوساخ، واجعل بيني وبين ذنوبي مسافة كما يوجد بين المشرق والمغرب، اللهم إني أستعيذ بك من الكسل والشيخوخة والخطيئة والديون.
  • اللهم، أنا أسألك من كل أنواع الخير، سواء كان عاجلا أو آجلا، سواء عرفته أم لم تعرفه، وأعوذ بك من كل أنواع الشر، سواء كان عاجلا أو آجلا، سواء عرفته أم لم تعرفه. اللهم، أنا أسألك من أفضل ما طلبته عبدك ونبيك، وأعوذ بك من أسوأ ما استعاذ به عبدك ونبيك. اللهم، أنا أسألك الجنة وكل ما يقربني إليها من قول أو فعل، وأعوذ بك من النار وكل ما يقربني إليها من قول أو فعل. وأسألك أن تجعل كل قضية قضيتها لي خيرا.

دعوة الصائم لا ترد، لذا استغل الفرصة في آخر ليلة من أيام شهر رمضان ولا تترك في قلبك دعوة إلا ودعوت بها الله، فإنه قادر على كل شيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى