الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء يوم الجمعة مكتوب

الدعاء المكتوب ليوم الجمعة هو ما يبحث عنه الجميع ليتلوه المسلمون ويستعينوا به لكي يرضوا الله في الدنيا والآخرة. إنه دعاء يجلب السلام والطمأنينة ويساعد في تحقيق الدعوات والأمنيات في هذا اليوم المبارك.

من الجدير بالذكر أن يوم الجمعة يزداد فضله عندما يتم قراءة القرآن الكريم، وخاصة سورة الكهف التي أمرنا الله تعالى بقراءتها لتعزيز الحاجز بيننا وبين يأجوج ومأجوج.

وكما يتضح أهميتها بوضوح في وجود سورة كبيرة في القرآن الكريم تحمل اسم هذا اليوم المبارك، فلنقرأ تلك الأدعية التي يجب أن نتلوها في هذا اليوم المبارك من خلال هذا المقال الذي نقدمه لكم في موسوعة، تابعونا.

جدول المحتويات

دعاء يوم الجمعة مكتوب

اللهم أعد علينا يوم الجمعة بعودة كريمة ومباركة، لندعو لك ونبوح بما نريد ونتمنى أن تستجيب لنا بالمثل. اللهم آمين. هذه الدعوة هي بداية مثالية للأدعية التي يحبها كل مسلم أن يرددها في أفضل أيام الأسبوع.

الدعاء الأول

  • تسبحان الله وبحمده، عدد خلقه وزنة عرشه ومداد كلماته، تسبحان الذي بيده كل شيء وملكه، لا إله إلا أنت، تسبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم، أستغيث برحمتك، اشرح لي أمره كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، تسبحان الذي يهدي القلوب ويدير الأمور ويسهل الأحوال، تسبحان عالم الغيب.

الدعاء الثاني

  • يا رب، أنت الذي تجيب الدعاء وتملك الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم في هذا اليوم الطيب المبارك أن تغفر لي وتيسر أمري وتلبي حاجتي، اللهم ارفع عنا مقتك وغضبك، وأعنا على طاعتك واحفظنا من كل شر، اللهم اقرب من في خير إلينا وابعد عنا من غيره، اللهم اغفر لنا وتوب علينا، إنك أنت التواب الرحيم.

الدعاء الثالث

  • اللهم اجعلنا من التائبين الطائعين المقبولين، وفي أعلى المنازل عندك يا رحمن يا رحيم، اللهم يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام، اللهم اغفر لي وتوب علي، إنك أنت التواب الرحيم، اللهم اعف عني واهدني إلى سواء طريقك المستقيم، وارحمنا يا أرحم الراحمين، الحمد لله وحده لا شريك له، والله أكبر ولله الحمد، اللهم اغفر لي ولمن دخل في الإيمان.

دعاء يوم الجمعة مُستجاب

توجد العديد من الأدعية التي تلهم النفس والعقل، والتي يفضلها الكثير من المسلمين في يوم الجمعة، ومن بينها:

  • يا رب، ساعدني دون أن تعوقني، أيها الحي القائم بذاته الذي يقول للأمور كن فيكون، وانصرني دون أن تنصر على أيها الرب العالمين، وارشدني وسهل لي كل أمر صعب، واهدني إلى طريقك المستقيم، وانصرني على من يعاديني.
  • يا رب، اجعلني ممتنا ومعبدا ومبتلا، مذكرا ومحمدا، تائبا وراكعا، يا رب، قبل دعوتي وأجب عليها، اللهم، ثبت قدمي على الحق وانصرني، اللهم، استر عورتي وأمن روعتي وتوب علي، إنك أنت التواب الرحيم.

دعاء يوم الجمعة قصير

نقدم لكم أفضل أدعية يوم الجمعة المبارك التي تتميز بالاختصار، ومنها:

  • يا رب، ارزقني نعمة النظر إلى وجهك الكريم، والشوق إلى لقائك الجميل، اللهم لا تجعلني من العباد المضلومين، اللهم اظلمني بظلك يوم لا يكون ظل إلا ظلك، اللهم آمين يا رب العالمين.
  • يا رب الأرض والسماء، يا من يمنح الحياة للخلق، احفظنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم المحاسبة، اللهم آمين.

نختتم بهذه الكلمات أجمل الأدعية التي يجب على المؤمن أن يتلوها في أفضل يوم طلعت فيه الشمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى