التعليموظائف و تعليم

اذاعه عن الصلاة مميزه

إذاعة الصلاة مميزة لأنها تحتوي على العبر والحكم التي تحث الطالب على التقرب من الله. فما بالك بهذه الصلاة التي يلتقي فيها العبد بسيده بدون أن يطلب إذنا أو موافقة مسبقة؟ إنها أعظم عبادة قد تجمع المعبود والعابد في أي لحظة يرغب العبد في التقرب من ربه. وهي أحد أسهل الطرق التي يتبعها الكثيرون للقاء الله. إليكم السر الذي سنكشفه لكم: التوضؤ ثم الركوع لله. هكذا يتواصل الإنسان مع الله.

إذن أنت الآن في حديث مباشر ومتصل مع الله، لا يوجد حاجز بينك وبينه، فهل هناك شيء أفضل من ذلك في الوجود؟ أن تلقى ربك في أي وقت وكيفما شئت، فلنستمع معا إلى الإذاعة المدرسية التي تتحدث عن الصلاة، تقدمها موسوعة لجميع الطلاب الراغبين في معرفة المزيد عن الصلاة، فلنتابع.

اذاعه عن الصلاة مميزه

تعتبر الصلاة أحد أركان الإسلام الأساسية، حيث تعد وسيلة للعبد للتواصل مع ربه وسيده، وتعتبر من أولويات الأركان التي يطلبها الله من عباده في يوم القيامة، ولذا ونظرا لأهميتها، تتحدث الإذاعة المدرسية اليوم عن الصلاة وتسلط الضوء على أركانها الأساسية التي تبدأ بفقرة المقدمة الإذاعية، ثم القرآن الكريم، وبعدها فقرة الحديث الشريف، والحكمة وفقرة الشعر، وأخيرا تختتم الإذاعة.

المقدمة الإذاعية

بسم الله الرحمن الرحيم، وصلى الله على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، إن الصلاة لها دور عظيم في تجنب الشرور وتطهير القلوب وتهذيب النفوس وتسهيل الأمور، وهي التي تقرب بين العبد وربه، فإنه يوجد بيننا العديد من زملائنا الذين لم يصلوا قبل أن يأتوا إلى هذا اليوم الدراسي، أي أنهم لم يؤدوا حقوقهم تجاه ربهم، وهذا حق وفي المقابل، الله يمنحنا الدنيا والآخرة وهذا أيضا حق، على الرغم من أن الله قد خلقنا وسوانا وأكرمنا بجميع نعمنا، إلا أنه يعدنا بالجنة إذا التزمنا بالصلاة، فلنذهب يا زملائي في جولة في قراءاتنا التي سنبدأها بالقرآن الكريم الذي سيقدمه لنا الزميل

فقرة القرآن الكريم

يقول الله تعالى في آياته عن الصلاة في سورة المائدة في الآية السادسة، باسم الله الرحمن الرحيم: “يا أيها الذين آمنوا إذا قمتم للصلاة فاغسلوا وجوهكم وأيديكم إلى المرافق وامسحوا برءوسكم وأرجلكم إلى الكعبين ۚ وإن كنتم جنبا فاطهروا ۚ وإن كنتم مرضىٰ أو على سفر أو جاء أحد منكم من الغائط أو لامستم النساء فلم تجدوا ماء فتيمموا صعيدا طيبا فامسحوا بوجوهكم وأيديكم منه ۚ ما يريد الله أن يجعل عليكم من حرج ولكن يريد أن يطهركم وليتم نعمته عليكم لعلكم تشكرون.

فقرة الحديث الشريف

بصدق الله العظيم، ننتقل من فقرة القرآن الكريم إلى فقرة خير الأنام مع الحديث الشريف الذي يتلوه الطالب. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الله الله الله في الصلاة، فإنها عمود الدين. من أقامها فقد أقام الدين، ومن تركها فقد أهدم الدين” .

فقرة الحكمة

يصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، وننتقل إلى فقرة الحكمة مع الطالب… عندما يزداد الألم ويتفاقم، لا يوجد علاج فوري وفعال كالصبر والصلاة لتهدئة النفس واستعادة طبيعتها.

فقرة  الشعر

وننتقل من فقرة الحكمة إلى أقوال الشعراء التي تمجد جمال الصلاة، يقدمها الطالب لكم.

 يــا تارك الصــلاة إلـى متى
تـأبى الصلاة وتهجر الركعات ِ

لم التكاسل عن أداء فريضـــة ٍ
وأراك صاروخا ً إلى الشهوات ِ

مالي أراك إلى الصلاة مخــدرا
وأراك منــطلقا إلى العثرات ِ

ناداك ربك للــقاء بخمســـة ٍ
وتقــول يارب لسـت بـآت ِ

أكثيرٌ على من خلق الورى دقائقٌ
وعـلى حبيبـك تهدر الأوقات ِ

أولا تخــاف من المنية بغتــة ً
وتخـاف أن تأخذك فى لحظات ِ

أتراك حقا ًفى الـحياة مخــلـدا
فـلم القـبور مساكن الأموات ِ

فرعون وهامان وغيرهما مضـوا
ومصـيرهم ظلمات في ظلمات ِ

ومن الرجال من يواريهم ثــرى
لكـنهم أحيــاء فـى الجنات ِ

فاختر طريقك في الحياة فإنمــا
أعمارنـا ساعـات في ساعات.

خاتمة الإذاعة

حذارا لزملائي من ترك الصلاة، فإنه يعاقب في الدنيا والآخرة، فنحن نقضي دقائق قليلة في الدنيا ولا نملك سوى الصلاة التي تقربنا من الله وتشفع لنا في يوم الحساب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى