الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

كم رمضان صامه الرسول صلى الله عليه وسلم

كم عدد رمضانات صامها الرسول صلى الله عليه وسلم؟ التأمل في معرفة معلومة حول أشرف الخلق صلى الله عليه وسلم هو عمل عظيم يسعد النفس كثيرا، من خلال معرفة كم صام وكيف صام لنتأسى به، أو ربما للقيام ببحث خاص للدراسة أو لأي غرض آخر، وهذا أيضا أمر مبهج أن تقرأ عن رسولك وشفيعك محمد صلى الله عليه وسلم. اليوم في الموسوعة سنعلم كم عدد الرمضانات التي صامها خير الخلق منذ فرض الصيام على المسلمين.

صوم رمضان هو أهم العبادات التي يؤديها المسلمون لوجه الله تعالى، ومتبعين بذلك أوامر الله وتعاليم رسولنا العظيم محمد صلى الله عليه وسلم، وكان يحب أن يصوم كثيرا.

عن عائشة رضي الله عنها، قالت: كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم يصوم حتى نقول إنه لا يفطر، ويفطر حتى نقول إنه لا يصوم، ولم أر النبي محمد صلى الله عليه وسلم يكمل صيام شهر ما عدا رمضان، ولم أره يصوم في شهر أكثر من شعبان.

أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم باتباع سنته المستقيمة، ومن سنته الصيام، ومن علامات حب الله لعبده أن يمنحه اتباع الرسول، ومن أبرز علامات حب الله ورضاه على عبده حب رسول الله صلى الله عليه وسلم، فما أجمل سيرته وصفاته.

من بين مصادر السعادة والمتعة هو قراءة سيرة رسول الله عليه الصلاة والسلام ومعرفة كيف كان يتعامل مع أصحابه وأزواجه وأولاده وأحفاده وحتى أعداءه، ومعرفة كيف كان يفكر ومعرفة صفاته كأنك تراه أمامك.

كان أخلاقه الصلاة والسلام مثالية؛ فهو معصوم من أي خطأ منذ صغره، وحتى وقت كان في قريش التي تعبد الأصنام، لم يقرب المعاصي الجاهلية أبدا، ولم يسجد للأصنام أبدا، فهذا هو رسولكم العظيم الذي يجب أن تفخر به دائما وتشتاق إليه وتصلي عليه.

متى تم فرض صيام شهر رمضان على المسلمين

تم فرض صيام شهر رمضان على المسلمين في شهر شعبان من السنة الثانية لهجرة الرسول صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة.

كم رمضان صامه الرسول صلى الله عليه وسلم

صام رسول الله صلى الله عليه وسلم تسع رمضانات، فقد فرض صيام شهر رمضان في السنة الثانية من الهجرة، وتوفي النبي صلى الله عليه وسلم في السنة الحادية عشرة من الهجرة الشريفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى