السفرالسياحة

احلى دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين والخليجين

كثيرا ما يبحث الناس عن وجهات سياحية رخيصة بدون الحاجة للحصول على تأشيرة، وخاصة إذا كانوا يرغبون في قضاء إجازة ممتعة من دون أعباء مالية كبيرة، فإن عملية الحصول على تأشيرة تعتبر مكلفة وليست سهلة على الإطلاق، حيث تتطلب عدة إجراءات وخطوات ووقت محدد للحصول عليها. لذا، يفضل كثيرون السفر إلى الدول التي لا تتطلب تأشيرة، وخاصة إذا كانوا يرغبون في زيارة أكثر من مكان. ستتعرف على المزيد عن تلك الوجهات السياحية التي لا تتطلب تأشيرة في هذا الدليل.

احلى دول سياحية رخيصة بدون فيزا للسعوديين والخليجين

1. السياحة في تونس

تعتبر من الدول الرئيسية التي لا تتطلب تأشيرة، وهي واحدة من أبرز الوجهات السياحية التي تحتوي على أماكن رائعة لقضاء وقت ممتع هناك. ومن أبرز المعالم السياحية لها ما يلي:

  • مدينة سيدي بوسعيد: تتميز الشوارع فيها بألوانها الأبيض والأزرق مثل جزر سانتوريني في اليونان، بالإضافة إلى إطلالتها على البحر، مما يجعلها واحدة من أكثر الأماكن جاذبية للسياح.
  • مدينة القيروان: تحتوي على العديد من المواقع التراثية القديمة مثل جامع القيروان، وهي مصنفة كموقع للتراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو.
  • مدينة الجم: تعتبر واحدة من مواقع التراث العالمي لمدينة اليونسكو، وتتميز بمدرج الجم الشهير المشابه لمدرج الكولوسيوم، بالإضافة إلى إطلالتها على الساحل، مما يتيح لك الاستمتاع بجمال شواطئها هناك.

2. السياحة في تركيا

هي واحدة من أبرز الوجهات السياحية في العالم التي لا تحتاج إلى تأشيرة للدخول، بالإضافة إلى إمكانية الحصول عليها عند وصولك للمطار، ومن أماكنها السياحية المشهورة ما يلي:

  • جزر الأميرات: يمكنك ركوب السفينة لكي تذهب إليها، تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة لمياهها، إنها تتألف أساسا من ٥ جزر بحرية، وبالتالي فهي وجهة سياحية تضمن لك قضاء وقت ممتع هناك.
  • قرية أوزونجول: من بين المناظر الطبيعية المذهلة التي تحتوي على أشجار وزهور جميلة إلى جانب الجبال، تقع في مدينة طرابزون في شمال تركيا.
  • مدينة إسطنبول: لا يمكنك زيارة تركيا دون زيارة مدينة إسطنبول، فهي تحتوي على العديد من الشواطئ والمتاحف والمساجد والأسواق الشعبية التي تستحق الزيارة.

3. السياحة في إندونيسيا

إنها واحدة من أشهر الوجهات السياحية في الوقت الحالي التي لا تتطلب تأشيرة، بالإضافة إلى إمكانية الحصول عليها عند الوصول إلى مطار إندونيسيا، وبعض الأماكن الشهيرة فيها هي:

  • جزيرة بالي: لا يمكنك زيارة إندونيسيا دون أن تأتي وتستمتع بجمالها، فهي وجهة محببة للعديد من السياح بسبب مناظرها الطبيعية الخلابة.
  • مدينة باندونج: تشمل العديد من المتاحف والمقاهي والحقول الجميلة والعديد من المحميات الطبيعية الجميلة، وتتوفر أيضا العديد من المراكز التجارية إذا كنت ترغب في التسوق.

4. السياحة في لبنان

تعتبر واحدة من الدول العربية الرائدة التي تحتاج إلى تأشيرة، وتحتوي أيضا على أماكن سياحية تستحق الزيارة، تعرف على أبرزها فيما يلي:

  • بلدة القبيات: تحتوي على مساحات خضراء شاسعة إلى جانب شواطئها المميزة التي يمكنك التمتع بمشاهدتها في جو هادئ.
  • جنة شوان: تقع في مدينة جبيل وتضم العديد من المشاهد الطبيعية الخلابة مثل الوديان والمساحات الخضراء الواسعة.

5. السياحة في تايلاند

من بين الدول الآسيوية التي لا تحتاج إلى تأشيرة، والتي تجذب حوالي 21 مليون سائح في جميع أنحاء العالم، ومن أهم وجهاتها السياحية ما يلي:

  • جزيرة بوكيت: تقع في جنوب تايلاند، وتتميز بوجود العديد من المناظر الطبيعية الخلابة مثل الغابات والتلال والشواطئ والبحيرات والجبال.
  • جزيرة كوساموي: تقع في جنوب تايلاند أيضا، وتضم العديد من الشلالات والغابات الفريدة، بالإضافة إلى منتجعاتها، وتوجد أيضا فنادق عالية الجودة.

ومن بين الدول السياحية التي لا تحتاج إلى فيزا أيضا: ماليزيا، جورجيا، جزيرة سيشل، سيريلانكا وهندوراس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى