وظائف و تعليم

قوالب سيرة ذاتية عربي انجليزي احترافية 1445

إذا كنت ترغب في الحصول على نماذج لسيرة ذاتية احترافية باللغتين العربية والإنجليزية، فيمكنك الاطلاع على ما سنقدمه لك في هذا المقال. فالأمر الذي يشغل بال الخريجين حديثا، هو كيفية إنشاء سيرة ذاتية تحتوي على جميع المعلومات المطلوبة عنهم في أي شركة أو مؤسسة. سواء كانت معلومات شخصية أو معلومات عن التعليم الجامعي الذي حصلوا عليه، أو معلومات عن الخبرات السابقة للعمل إن وجدت، وكذلك الدورات التدريبية التي قاموا بحضورها والتي تؤهلهم للعمل بشكل أساسي.

ومع ذلك، يواجه العديد من الخريجين الجدد مشكلة في كتابة سيرتهم الذاتية بشكل جذاب واحترافي، وكذلك في تنسيق المعلومات الخاصة بهم. لذا، يتزايد البحث على الإنترنت عن كيفية إعداد سيرة ذاتية جيدة. ومع ذلك، هناك بعض المواقع التي تقدم قوالب احترافية مجانية والتي لا تتطلب سوى إدخال البيانات المطلوبة وطباعتها إذا كنت ترغب في ذلك.

قوالب سيرة ذاتية عربي انجليزي احترافية نموذج سيرة ذاتية عربي إنجليزي

  • يتميز هذا النموذج بأنه يعرض لك معلوماتك باللغتي العربية والإنجليزية في نفس الوقت دون الحاجة لإنشاء سيرة ذاتية باللغة العربية ثم إنشاء سيرة ذاتية أخرى باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى تصميمه الأنيق والاحترافي في عرض المعلومات بشكل منسق ومنظم بكلا اللغتين، وهو نموذج مناسب لجميع الفئات سواء الخريجين الجدد أو الموظفين ذوي الخبرة العملية الطويلة، كما يمكن طباعته مباشرة بعد تحميله.
  • هذا النموذج يعمل على برنامج باوربوينت ويتطلب أولا تنزيل الخطوط المستخدمة فيه، وهي الخط العربي المفتوح سانس أو خط المثنى. يجب نسخ هذه الخطوط في المسار التالي (C: Windows Fonts)، ثم يتم فتح النموذج والنقر على خيار تمكين التعديل، ثم يتم إدخال البيانات المطلوبة في النموذج.
  • لتحميل الخطوط المستعملة والنموذج، اضغط على قوالب سيرة ذاتية، كما يمكنك تحميل النموذج الكلاسيكي المميز بلونه الأسود من هنا تحميل نماذج سيرة ذاتية.

نموذج سيرة ذاتية إنجليزي

النموذج الأول

هذا النموذج هو واحد من النماذج المميزة التي تناسب الأشخاص ذوي الخبرة المهنية، حيث يبرز بشكل مثير وواضح الخبرات السابقة التي حصل عليها المتقدم، بالإضافة إلى إمكانية كتابة نبذة تعريفية عن الشخص لتوضيح الهدف من الرغبة في العمل في المجال المطلوب، وما يميز هذا التصميم هو التنسيق الجيد في كتابة المعلومات، ويمكنك تنزيل هذا التصميم من خلال الرابط المرفق

النموذج الثاني

من بين أمثلة السيرة الذاتية المهنية البارزة باللغة الإنجليزية والمناسبة للخريجين الذين يمتلكون خبرة مهنية، يعتمد هذا النموذج على إبراز مهاراتك الشخصية من خلال تقييمها بنقاط تصل إلى 5 لتحديد مستواك، بالإضافة إلى إبراز الخبرات السابقة بشكل واضح وجذاب، وعرض الهوايات بشكل منظم. هذا النموذج لا يتطلب سوى إدخال المعلومات المطلوبة وتحميله مباشرة من الموقع وطباعته إن كنت ترغب، ولكن يتطلب تحميل الخط المستخدم الذي هو Open Sans ونسخه في هذا المسار، ولتحميل النموذج، انقر على هذا الرابط.

نموذج سيرة عربية احترافي

يعد هذا النموذج مناسبا للطلاب الجامعيين والخريجين، حيث يركز على المهارات الشخصية واللغوية والهوايات والخبرة المهنية، بالإضافة إلى الخبرات السابقة التي اكتسبها الطالب خلال فترة دراسته سواء في العمل أو التدريب في شركة معينة أو العمل التطوعي أو الوظائف السابقة التي تمتلكها، كما يمكنك تقديم نبذة تعريفية عن نفسك كمقدمة لسيرتك الذاتية، وهو نموذج احترافي جذاب يبرز إنجازاتك في المجالات المرتبطة بالوظيفة التي تتقدم لها، إلى جانب مستواك في مهارات اللغة وبرامج الحاسوب، وهو مناسب أيضا للمصممين.

هذا النموذج يدعم صيغة PDF ويمكن طباعته مباشرة بعد ملء البيانات، أو إرساله أيضا عبر البريد الإلكتروني لتقديمه إلكترونيا للوظيفة، ويتطلب أولا تحميل الخط المستخدم وهو الخط Monthanna، ومن ثم نسخه في المسار التالي (C: Windows Fonts)، ثم النقر على النموذج في برنامج PowerPoint ومن ثم النقر على خيار التعديل والبدء في كتابة البيانات المطلوبة.

نموذج سيرة ذاتية للمصممين

النموذج الأول

تختلف تصميم السيرة الذاتية للمصممين عن السير الذاتية الأخرى حيث يجب أن تكون على أعلى مستوى من الاحترافية في التصميم، بالإضافة إلى أنها يجب أن تمزج بألوان جذابة مما يعكس إبداع المصمم وذكائه في تقديم السيرة الذاتية التي تعبر عن مهاراته في الابتكار، ولتحميل النموذج اضغط هنا.

النموذج الثاني

هذا النموذج مخصص للمصممات، حيث يتميز بألوانه الملائمة للفتيات. يتضمن اللون الوردي والأسود والرمادي، مما يظهر بشكل احترافي خبرات المصممة ومهاراتها في استخدام برامج التصميم مثل الفوتوشوب. يحتوي النموذج أيضا على رموز تعكس اهتمامات وهوايات المصممة. لتحميل النموذج، يجب أولا تثبيت خط Mothanna في المسار التالي (C: Windows Fonts)، ثم قم بتنزيل النموذج من هنا بحجم A4، أو اضغط هنا لتنزيله بحجم US Lettre.

نموذج سيرة ذاتية للمعلمين

هناك نماذج مصممة لبعض المهن مثل مهنة التدريس تسمح لك بعرض مؤهلاتك التعليمية وخبراتك المهنية بشكل أفضل، إلى جانب الإنجازات التي حققتها في هذا المجال مثل شهادات التقدير وغيرها، وهذه النماذج تناسب جميع المعلمين في المراحل الدراسية المختلفة والمواد التعليمية، ويمكن تعديلها باستخدام برنامج PowerPoint المتاح باللغة العربية، ويمكنك تنزيل النموذج من هنا.

نموذج سيرة ذاتية إنجليزي للمحاسبين

من بين أهم النماذج المهنية التي يحتاجها المحاسبون لتقديمها عند التقدم لأي وظيفة، خاصة لأولئك الذين لديهم خبرة في هذا المجال، يأتي نموذج يتميز بتنسيقه الجذاب لكتابة المؤهلات التعليمية والخبرة المهنية، بالإضافة إلى إظهار المهارات بشكل محترف سواء كانت لغوية أو شخصية أو مهنية. يتطلب هذا النموذج تنزيل الخط المستخدم Open Sans ونسخه في المسار التالي (C: Windows Fonts)، ثم فتح النموذج بعد تنزيله بحجم A4 والنقر على خيار التعديل، ثم تحميل صورتك الشخصية في المكان المخصص لها. يمكنك تنزيل النموذج من هنا.

نموذج سيرة ذاتية انجليزي جاهز وورد

إذا كنت ترغب في تصميم سيرة ذاتية بسيطة باللغة الإنجليزية ، يمكنك تعديلها في برنامج Word وتظهر معلوماتك بشكل منسق بالكامل ، يمكنك تحميل هذا النموذج من خلال هذا الرابط.

نموذج سيرة ذاتية PDF

تسمح بعض المواقع المتخصصة في إنشاء السيرة الذاتية بتحميل قوالب بصيغة PDF باللغة العربية تعرض لك جميع المعلومات الشخصية والخبرات السابقة في العمل، وكذلك المهارات اللغوية والشخصية والاهتمامات كما هو موضح في النموذج أعلاه، ولإنشاء وتحميل السيرة الذاتية مباشرة، انقر على هذا الرابط.

تحميل نموذج سيرة ذاتية باللغة العربية فارغ

يتوفر هذا النموذج بصيغة PDF وهو ذو تصميم بسيط يحتوي على جميع المعلومات المطلوبة التي يجب ملؤها مباشرة بعد تحميله من الموقع، وتشمل: البيانات الشخصية، المؤهلات العلمية، اللغات والمهارات، الخبرات المهنية، المؤهلات الشخصية. لتحميل النموذج، انقر على هذا الرابط.

نموذج سيرة ذاتية للطلاب

تختلف نماذج السيرة الذاتية للطلاب قليلا عن نماذج السيرة الذاتية للخريجين، حيث تركز أكثر على المهارات التي يتمتع بها الطالب واللغات التي يجيدها، والخبرات المهنية التي حصل عليها سابقا سواء في التدريب أو في وظيفة أخرى، لذا يمكنك الحصول على نموذج بسيط للسيرة الذاتية باللغة العربية من خلال تحميله عبر هذا الرابط.

طريقة كتابة سيرة ذاتية احترافية

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية إنشاء سيرة ذاتية احترافية دون الحاجة إلى تحميل قوالب من مواقع الإنترنت، يمكنك الاطلاع على التالي:

  • قم بكتابة البيانات الشخصية في الخانة الأولى مثل الاسم والعنوان ورقم الهاتف وتاريخ الميلاد والبريد الإلكتروني. يجب أن يكون لديك بريد إلكتروني خاص بالعمل فقط، ويمكنك إضافة أكثر من بريد. ثم ذكر الهدف من العمل بشكل مختصر وواضح.
  • في الخطوة التالية، قم بالانتقال إلى خانة الخبرات العملية واكتب الوظائف التي عملت فيها سابقا مع ذكر مدة كل وظيفة عن طريق كتابة تواريخ البداية والنهاية، ويجب في هذه الخطوة كتابة الوظائف الأحدث أولا ثم الأقدم.
  • ثم انتقل إلى قسم التعليم حيث يذكر مؤهلاتك التعليمية، بما في ذلك الشهادة الجامعية حيث تذكر اسم المؤهل والتخصص وسنة التخرج، ثم تذكر الدورات التدريبية التي حصلت عليها والتي يجب أن تكون ذات صلة بالوظيفة التي ترغب في العمل بها.
  • بعد ذلك، يتم الانتقال إلى خانة المهارات، وتنقسم إلى المهارات الشخصية، حيث يتم ذكر جميع المهارات التي يتمتع بها والتي تطلبها سوق العمل، مثل العمل تحت الضغط وإدارة الوقت والقدرة على العمل الجماعي، بالإضافة إلى المهارات اللغوية واللغات التي يجيدها مثل اللغة الإنجليزية.
  • بعد ذلك، يمكنك إضافة قسم فرعي للمهارات المكملة حيث يمكنك ذكر المهارات الأخرى التي تمتلكها والتي تطلب في مجال العمل مثل إتقان جميع برامج الكمبيوتر.

مراجع: يتم ذكر المراجع في نهاية السيرة الذاتية بهذه الصيغة: “المراجع: متوفرة بناء على الطلب”.

نصائح لكتابة سيرة ذاتية بشكل احترافي

لضمان أن محتوى السيرة الذاتية يتوافق مع المظهر والتصميم المهنيين، يجب الالتزام بالتعليمات التالية:

  • يجب أن تكون المعلومات واضحة وموجزة ومنظمة في نقاط وليس على صفحات كثيرة، حتى لا يستغرق الكثير من الوقت في قراءتها، لأن أصحاب الأعمال لديهم الكثير من السير الذاتية الأخرى التي يحتاجون إلى مراجعتها.
  • ينبغي كتابة المعلومات في السيرة الذاتية بخط ملائم بحيث لا يقل عن 10 ولا يتجاوز 12، وبالنسبة لنوع الخط، من الأفضل استخدام الخط Times New Roman أو Arial، وذلك إذا تمت الكتابة في برنامج Word.
  • يجب عدم كتابة معلومات غير متعلقة بمجال الوظيفة التي تتقدم لها، على سبيل المثال، تجنب كتابة خبراتك السابقة في العمل التطوعي، فهي معلومات غير مهمة لأصحاب الأعمال.
  • عندما نختار نوع الخط المناسب، يجب أن نكتب السيرة الذاتية بأكملها به، وذلك يعني تجنب استخدام أكثر من نوع خط مختلف.
  • تجنب ذكر المعلومات القديمة التي لن تفيد أصحاب الأعمال عند مراجعة السيرة الذاتية الخاصة بك.
  • يجب أن تكون صادقا في ذكر مهاراتك الشخصية واللغوية.
  • عند كتابة العناوين بخط أكبر من الخط الأساسي للكتابة، يتم ذلك للتمييز بين العنوان والمعلومات المذكورة أدناه.
  • تجنب الأخطاء الإملائية سواء في اللغة العربية أو اللغة الإنجليزية، حيث يجب مراجعة السيرة الذاتية بعناية بعد الانتهاء من إعدادها.

مراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى