السفرالسياحة

دليل السياحة والترفيه في دبي مول

دليل شامل عن الترفيه في دبي مول، إذا كنت تحب مدينة دبي وترغب في تجربة فريدة داخلها، فمن المهم زيارة دبي مول حيث ستستمتع بمجموعة واسعة من وسائل الترفيه التي تساعدك على قضاء وقت ممتع ومريح. ستحظى بتجربة فريدة ومميزة من خلال مطاعمه ومتاجره، حيث يعد واحدا من أكبر مجمعات التسوق في العالم من حيث المساحة ووسائل الترفيه المتاحة فيه. دليل يساعدك في التعرف على دبي مول والأنشطة الترفيهية المتاحة فيه

دبي مول

تم بناء دبي مول كجزء من مجمع برج خليفة وافتتح في عام 2008. يغطي مساحة داخلية تبلغ حوالي 557,418 متر مربع من إجمالي مساحته البالغة مليون متر مربع. يحتوي على حوالي 1200 محل تجاري. بلغت تكلفة بنائه وانتهائه حوالي 20 مليار دولار من قبل الدولة. يزداد عدد الزوار إلى دبي مول سنويا، حيث استقبل حوالي 37 مليون زائر في عام 2009 وارتفع هذا العدد إلى 47 مليون زائر في عام 2010 بمعدل 750,000 زائر في الأسبوع. يعتبر من أكثر المجمعات التجارية ترفيها في العالم، ووصل عدد زواره إلى حوالي 54 مليون زائر في عام 2011 وزاد عدد الزوار إلى 80 مليون زائر في عام 2014.

يضم 250 غرفة فندقية لتسهيل استمتاعك بالتسوق أثناء إقامتك، يحتوي على 22 دورا لعرض أهم الأفلام العالمية الحديثة لأشهر نجوم العالم، كما يحتوي على 120 مطعما ومقهى يقدمون مجموعة متنوعة من المأكولات المحلية والعالمية، ويحتوي على موقف سيارات يتسع لحوالي 14000 سيارة في 3 مواقف مختلفة، حاز دبي مول على العديد من الجوائز الإبداعية في أنظمة العرض والإضاءة والتصميمات والإعلانات على مر السنوات.

أهم الأنشطة الترفيهية في دبي مول

حلبة دبي للتزلج على الجليد

تم تصميم هذه الحلبة بطريقة عالمية وبمقاييس أولمبية، لتوفير فرصة للزوار للاستمتاع بجميع الأنشطة على الجليد، بما في ذلك عروض التزحلق المتخصصة، والمباريات الرياضية للتزحلق، وعروض الرقص على الجليد. وتوجد فيها الكثير من المشرفين على المتزحلقين طوال ساعات العمل لضمان عدم تعرضهم لأي إصابات وضمان سلامتهم. ويتم تجهيز سطح الجليد للتزحلق باستخدام جهاز خاص يسمى زامبوني بانتظام لضمان جودة الجليد وعدم حدوث أي إصابات أثناء التزحلق. ويمكن للزوار التزحلق لمدة ساعتين، ويوفر المركز أيضا دورات للتعلم كيفية التزحلق للأفراد أو المجموعات، ويمكن استخدامه لتنظيم حفلات أعياد الميلاد أو المناسبات الاجتماعية أو الفعاليات الخاصة للشركات أو المؤسسات.

اكواريوم دبي حديقة الحيوانات المائية

من بين الأنشطة الترفيهية الرئيسية في دبي مول، هناك أكثر من 33000 نوع مختلف من الكائنات البحرية، بما في ذلك حوالي 400 سمكة قرش، بالإضافة إلى البطاريق والتماسيح وأسماك البيرانا والسرطان العنكبوتي العملاق وجرذان الماء وقناديل البحر الملونة والدلافين وغيرها من الكائنات المميزة. يمكنك أيضا الغوص في الأقسام المخصصة لذلك مع مجموعة من الأسماك الصغيرة. وهناك أيضا نظام إضاءة في الحوض الذي يتيح لك الاستمتاع بجمال مزج الألوان مع الماء وفقا لدورة القمر في ذلك اليوم. ولا تنس مشاهدة عرض عرائس البحر الفريدة من نوعها.

جمهورية سيجا ريبابليك

إحدى أجمل الأماكن الترفيهية التي يمكنك قضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء هي مدينة الترفيه الموجودة في طابقين من المول. تتسع هذه المدينة لأكثر من 250 لعبة عالمية تشمل الألعاب الإلكترونية والألعاب الكهربائية. إنها واحدة من أكبر المدن الترفيهية المغطاة في العالم والشرق الأوسط وتصلح الألعاب للكبار والصغار لتمضية وقت ممتع والاستمتاع في هذه المدينة الرائعة.

المحلات التجارية

يحتوي دبي مول على مساحة كبيرة مخصصة لمحلات التسوق، وتتواجد العديد من المحلات العالمية في المول. يحتوي على حوالي 1200 متجر للماركات العالمية والمحلية، وتتنوع العروض داخل هذه المتاجر. يوجد محلات للأقمشة والملابس الجاهزة وأيضا محلات لبيع الديكورات والحلويات. تم افتتاح أكبر متجر لبيع الحلويات في العالم داخل المول عام 2009.

المطاعم

تتميز العديد من المطاعم في دبي مول بإطلالاتها المميزة والفريدة داخل المول، حيث تطل إما على النافورة الراقصة الموجودة خارج المول أو على الحديقة المائية. وتقدم هذه المطاعم مجموعة متنوعة من الأطباق من أهم المطابخ العالمية، بجودة وعالية وخدمة ممتازة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى