أسأل الخبراءالمراجع

اين تقع صحراء لوط

إليك إجابة سؤالك عن موقع صحراء لوط، وهو من الأسئلة المستخدمة كثيرا في لعبة الألغاز الشهيرة. غالبا ما يعطونك إجابة مكونة من خمسة أحرف، وعليك أن تبحث عن الحل، ولا داعي للقلق لأننا سنعرض لك الإجابة هنا بالإضافة إلى بعض المعلومات التي ستساعدك في إكتساب معرفة أكبر عنها، لتكون لديك خلفية معرفية شاملة. كل ما عليك هو متابعتنا في هذه المقالة لتتعرف على موقع صحراء لوط في إيران .

اين تقع صحراء لوط

  • تعتبر صحراء لوط أو ما تسمى بالفارسية کویر لوت واحدة من أشهر الصحاري في إيران، إذ تتألف من أراض صحراوية واسعة ومحاطة بمجموعة كبيرة من الجبال، وتبلغ مساحتها أكثر من خمسين ألف كيلومتر مربع، وتتراوح عرضها بين مائة ومائتي كيلومتر. تقع في المنطقة الجنوبية الشرقية للبلاد.
  • يعود السبب الرئيسي لوجودها في الأراضي الصحراوية الجافة إلى بعدها الشديد عن أي مصدر للرطوبة، بالإضافة إلى تلك الجبال التي تحيط بها والتي كانت السبب الرئيسي في جفافها وتحولها إلى صحراء قاحلة.
  • مثلما هو معروف في الصحاري، الجو الجاف يهيمن على صحراء لوط، ورغم وجود مجموعة من الأنهار والبحيرات، إلا أنها جميعها في طريقها للجفاف بسبب الارتفاع الكبير في درجة حرارتها والمناخ الجاف السائد بها.
  • نظرا لأن المنطقة لديها مناخ صحراوي، فهذا البيئة مناسبة لنمو العديد من أنواع النباتات المختلفة، مثل العشب والشيح. وتوفر الأنهار مثل نهر رودي شور وتيغاب يدعم نمو بعض النباتات النيلية، مثل الشيح والصفصاف.
  • يعيش فيها مجموعة من الحيوانات الصحراوية، مثل الذئب والدب والغنم والقطط البرية والثعابين والعقارب والغزلان والثعالب، فضلا عن مجموعة متنوعة من الطيور. وذكر البعض أن صحراء لوط هي واحدة من أكثر المناطق حرارة في العالم، حيث تسجل درجات حرارة مرتفعة للغاية، ولذلك أطلق عليها اسم “القمح المحمص”. وبناء على ذلك، يرى البعض أنه من المستحيل وجود أي نوع من الحياة هناك.
  • يعزى بعض التنوع في هذه المنطقة إلى تلقيها كميات كبيرة من الأمطار، مما يتيح بيئة مناسبة لنمو النباتات وحياة بعض الحيوانات.
  • يجب التذكير بأن صحراء لوط تعتبر واحدة من أكبر الصحاري في آسيا الوسطى، وتحتل المرتبة الخامسة والعشرين بين أكبر الصحاري في العالم بسبب مساحتها الكبيرة.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى