السفرالسياحة

دليل أجمل اماكن ترفيهية بالرياض للعوائل

هذا الدليل يعرض أجمل مواقع الترفيه في الرياض للعائلات والأزواج، وتعتبر الرياض واحدة من أكثر المدن تطورا في المملكة العربية السعودية سواء من حيث التطور العمراني أو الثقافي والفكري، وتحتوي على العديد من وسائل الترفيه التي تتميز بالطابع التراثي والعمراني والثقافي، وقد تم بناء العديد من المراكز التجارية والحدائق والفنادق والمطاعم العالمية التي ساهمت في تطور الرياض وازدهارها وربط الماضي بالمستقبل. هذا الدليل سيساعدك على التعرف على أماكن الترفيه في الرياض التي تناسب جميع أفراد العائلة

أماكن ترفيهية بالرياض للعوائل

حديقة الوطن

تقع حديقة الوطن في مركز الملك عبد العزيز التاريخي، وتقع في منطقة البطحاء بالرياض. تحيط بها العديد من المساحات الخضراء الجميلة في تصميمها واللون الأخضر الواسع المدهش، ولقد أطلقت عدة أسماء على هذه الحديقة المميزة، بما في ذلك حديقة الوادي، وحديقة السور، ومنتزه اليمامة، وحديقة برج المياه. تحتوي الحديقة على العديد من المسارات التي تساعدك على ممارسة رياضة المشي أو الجري، وتتميز هذه المسارات بإضاءة خفيفة وهادئة تم تصميمها بشكل جميل وفريد.

تحتوي على مدينة ملاهي كاملة للاستمتاع باللعب، ويمكن للأطفال أيضا ركوب الخيل والقوارب في البحيرات الاصطناعية. كما تضم برجا مائيا لتخزين المياه، ويمكن التسلق حتى ارتفاع 6 أمتار للاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة في الحديقة.

حديقة العليا بالرياض أو حديقة المزرعة

تم تسمية الحديقة العليا حديثا، وكانت تعرف سابقا باسم حديقة المزرعة بسبب المساحات الواسعة والخضراء التي تتميز بجمالها وترتيبها الرائع. تحتوي الحديقة على العديد من الأشجار التي توفر الظل وتحتوي أيضا على أماكن جلوس للاستمتاع بجمالها وقضاء وقت ممتع.

هناك أيضا مكان مخصص لألعاب الترفيه الخاصة بالأطفال، وملعب صغير للعب كرة القدم، وفي وسط الحديقة توجد نافورة مضاءة لإضفاء جو رومانسي على الحديقة في الليل.

الحديقة المائية ووتر سبلاش

واحدة من أشهر المنتزهات الترفيهية في الرياض التي تتميز بتوفير جميع أنشطة الترفيه لأفراد العائلة، تحتوي على مجموعة متنوعة من الألعاب المائية والشلالات في البحيرات الاصطناعية، حيث يمكنك قضاء وقت ممتع والاستمتاع بالكثير من المرح داخلها، بالإضافة إلى المساحات الخضراء الواسعة والمناطق الترفيهية الأخرى المتوفرة فيها، تم إنشاء حديقة الماء في الدائري الشرقي بالرياض، وهي مكان تستمتع به الأشخاص من جميع الأعمار.

منتزه الملك عبدالله بالملز

هو واحد من أفضل المنتزهات في الرياض، تم بناؤه في حي الملز، على مساحة كبيرة من الحدائق الخضراء الشاسعة، وفي وسطه يوجد نافورة راقصة كبيرة مضاءة بأضواء الليزر المتعددة وفقا لنوع الموسيقى التي ترقص عليها المياه، وله خمسة مداخل رئيسية. يتميز بإضاءته الرائعة والهادئة التي تساعد على الاسترخاء والهدوء داخل المنتزه، ويحتوي أيضا على منطقة مخصصة للعروض المفتوحة، ويمكن للزوار الاستمتاع بركوب الدراجات بفضل الطرق المجهزة لذلك.

مدينة ملاهي الحكير لاند الترفيهية

هو المركز الترفيهي الأول في الرياض المخصص للعائلات. يحتوي على العديد من المناطق المخصصة للسيدات للترفيه وقضاء وقت ممتع بدون مراقبة خصوصية. هذا يجعله آمنا. يحتوي على العديد من الألعاب الترفيهية المميزة للكبار والصغار، مما يساعدك على قضاء وقت ممتع ومليء بالمرح والإثارة والمغامرة. يحتوي أيضا على مقاهي ومطاعم تقدم أطعمة مميزة بأساليب مختلفة. يوجد فيه محلات تجارية للتسوق لاحتياجات الأسرة في المدينة. إنه المكان المثالي لقضاء وقت عائلي مميز وممتع، ويفتح أبوابه طوال أيام الأسبوع من الساعة 4 عصرا حتى 12 مساءا.

منتزه البعيجان هابي لاند بارك

إحدى أجمل الأماكن التي تحتوي على بحيرة صناعية هي بحيرة التماسيح، وهي بحيرة فريدة من نوعها في الرياض. تحتوي على مدينة ملاهي كاملة توفر المتعة والمرح للعائلة بأكملها، بالإضافة إلى المساحات الخضراء والشاليهات المجهزة، والمطاعم والمقاهي التي تقدم أطعمة رائعة، وأيضا حمامات السباحة لممارسة رياضة السباحة. يفتح أبوابها طوال أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 11 مساءا، باستثناء يوم الجمعة.

حديقة الأمير فهد الفيصل

إنها إحدى الحدائق التراثية التي بنيت قديما وتعتبر من أجمل الحدائق، حيث توفر لك الكثير من المساحات الخضراء الجميلة التي تساعدك على الاستمتاع بها، وأماكن مخصصة للعب الأطفال، وأيضا أشجار عالية تظلل عليك للحماية من أشعة الشمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى