أسأل الخبراءالمراجع

كم تبعد شرما عن تبوك

كم تبعد مدينة شارما عن تبوك؟ مدينة شارما هي مدينة ساحلية على شاطئ البحر الأحمر. في الماضي، كانت مجرد قرية يعيش فيها الكثير من الناس ويستمتعون بشواطئها فقط. ومع تطور فكرة السياحة في المملكة، تحولت هذه القرية الهادئة والمجهولة لكثير من المواطنين داخل وخارج المملكة، إلى وجهة سياحية مهمة في المملكة ومحط أنظار السياح في جميع أنحاء العالم. يمكنك معرفة المسافة بين تبوك وشارما في الموسوعة.

جدول المحتويات

كم تبعد شرما عن تبوك

مدينة شرما

في عام 2017، قام ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بإطلاق مشروع عالمي يدعى نيوم، والذي يأتي في إطار رؤية المملكة 2030. وتتمثل محور هذا المشروع وخططه المستقبلية في إنشاء مدينة حديثة ومتطورة بمعايير عالمية. ستظهر مدينة نيوم للعالم جميل شواطئها المدهشة على البحر الأحمر وطبيعتها المحيطة المتنوعة، وستتحول من مدينة بعيدة ومنعزلة إلى مدينة عالمية متكاملة في غضون عام واحد.

وتوجهت جميع الأعين نحو شرما التي تحولت يوما إلى ليلة، لتصبح مركز اهتمام السياح وعشاق البحر الأحمر، بعد أن قرر مجلس الوزراء السعودي في جلسته المستمرة لمباحثات التطوير في مشروع نيوم، تحويل القرية إلى مدينة، فقد تم الانتهاء مباشرة من إنشاء مطار في خليج نيوم الذي استقبل أول رحلة للملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وسيتم أيضا بناء جميع الخدمات الحكومية والرسمية داخل شرما، وستستغل الحكومة الشواطئ الجميلة للمدينة في تجميلها وجعلها موقعا فريدا للاستمتاع بمياهها.

المسافة من تبوك إلى شارما

تبعد مدينة شرما عن تبوك بمسافة تقدر بحوالي 140 كيلومترا، وهي تقع ضمن حدود منطقة تبوك وترتبط بالمدينة عبر طريق ساحلي على طول الشواطئ. كما تبعد مدينة شرما عن جدة بحوالي 849 كيلومترا، وإذا توجهنا شمالا لمسافة 35 كيلومترا سنصل إلى مدينة ضبا.

مدينة تبوك

مدينة تبوك تدخل ضمن رؤية المملكة 2030، نظرا لاحتوائها على أهم الآثار في شبه الجزيرة العربية. إنها البوابة الشمالية للمنطقة بأكملها، وتعتبر مركزا تجاريا عالميا ومركزا للحجاج والمعتمرين الذين يرغبون في زيارة بيت الله الحرام. توجد فيها العديد من المناطق الخضراء الخصبة التي تستخدمها المملكة لزراعة أهم المحاصيل.

تبوك هي إحدى أكبر مدن شمال المملكة العربية السعودية، وتقع على بعد حوالي 7 كيلومترات من المدينة المنورة و5 كيلومترات من خيبر، وتبلغ تعداد سكانها حوالي 600,000 نسمة وفقا لنتائج الإحصاءات العامة لعام 2017، وقد وضعت المملكة خطة تطوير شاملة لهذه المدينة الرائعة، حيث أولي اهتماما كبيرا للآثار الموجودة فيها وعرضها على العالم، وتطوير كل ما يحيط بها، وقد تم بناء أول دار أوبرا في المدينة لاستضافة أهم الفنانين والمبدعين في مجال الموسيقى لدمج موسيقاهم مع جمال المكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى