السفرالسياحة

افضل الاماكن في الكويت للعوائل

دليل أفضل الأماكن في الكويت للعوائل، تتميز الكويت بأنها إحدى أهم دول الخليج، وتعرف باسم عروس الخليج، لأنها تحتوي على العديد من وسائل الترفيه والمتعة التي ستستمتع بها عند زيارتك لهذا البلد الرائع، إذ لا يزال لديها الطابع الخليجي والصحراوي، على الرغم من وجود العديد من الأماكن السياحية والمنتجات الترفيهية، إذ تتميز بالعديد من الشواطئ المميزة والفريدة من نوعها، وتقدم لكم الموسوعة أهم الأماكن السياحية في دولة الكويت

جدول المحتويات

افضل الاماكن في الكويت للعوائل

الكويت هي إحدى دول الخليج التي تتميز بطبيعتها الصحراوية ومناخها الحار في معظم أيام السنة، تقع الكويت على ساحل الخليج العربي، وفي فترة قصيرة تمكنت الكويت من أن تصبح وجهة سياحية في منطقة الخليج، وأصبحت واحدة من أفضلها، وذلك بفضل التطور العمراني البارز فيها وإنشاء العديد من المنتجعات السياحية على شواطئ الخليج العربي، مع الحفاظ على الطبيعة الصحراوية والعربية التقليدية، وتستقبل جميع أنواع الأنشطة العالمية كل عام وتفتح أسواق تجارية متبادلة مع معظم دول العالم.

  أبرز الأماكن السياحية في دولة الكويت

  • أبراج الكويت

تتكون أبراج الكويت من ثلاثة أبراج، وتم بناؤها في رأس جرف ناتئ المطل على ساحل الخليج العربي، تم افتتاحها رسميا في عام 1979م، ويصل ارتفاع أعلى برج من بينهم إلى 187 مترا، ويحتوي على أجزاء كروية تدور حول نفسها كل 30 دقيقة وهي أبرز ما في العاصمة الكويتية، وهناك برجين منها يحملان معدات كهربائية في إحدى الأجسام الكروية الموجودة في الأبراج، وتحمل الأجسام الأخرى المياه التي توفر الإضاءة ليلا في مختلف أنحاء المدينة، أما البرج الثالث فهو مخصص للترفيه، حيث يحتوي على مقاهي ومطعم يمكنك فيه تذوق أشهى أنواع الطعام والاستمتاع بالنظر إلى المدينة من الأعلى، أوقات العمل داخل البرج من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 12 ليلا.

  • الجزيرة الخضراء

تم تأسيس الجزيرة الخضراء في عام 1988م، وتغطي مساحة تقدر بحوالي 785.000 متر مربع، وتقع في وسط البحر وترتبط بالشاطئ عبر ممر طوله حوالي 134م. إنها جزيرة صناعية تحتوي على العديد من المرافق والمرافئ الترفيهية التي تساعدك على قضاء وقت ممتع فيها. إنها نقطة جذب سياحية مهمة للكويت، وتوفر العديد من وسائل الترفيه المختلفة. تحتوي على بحيرة صناعية تستمد مياهها من الخليج العربي عن طريق المد والجزر. يبلغ ارتفاع البرج الذي يوجد فيه حوالي 35 مترا. توجد أيضا ملاعب خضراء ومطاعم ومقاهي، ومسرح كبير يتسع لحوالي 700 شخص حيث يتم عرض مختلف أنواع الفنون. وتحتوي أيضا على قلعة صغيرة للأطفال للتمتع وقضاء وقت سعيد.

  • المسجد الكبير

إنه أكبر مسجد في دولة الكويت والمسجد الرسمي والرئيسي في الدولة، تم بناؤه في عام 1982م، وتم تشييده على مساحة تقدر بحوالي 45,000 متر مربع، ويحتوي على قاعة رئيسية للصلاة تتألف من 144 نافذة وتكفي لاستيعاب 10,000 مصل في داخلها، ويحتوي أيضا على قاعة لصلاة النساء تتسع لـ 1,000 مصلية، وتم بناء قبة بقطر 26 مترا وارتفاع 43 مترا، وتمت كتابة أسماء الله الحسنى على القبة وتشكل معظم مساحة المسجد الرئيسية، ويضم مكتبة ضخمة تغطي مساحة 350 مترا، وغرفة كبيرة لاستقبال ضيوف المسجد، ويتميز بمئذنة بنيت على الطراز الأندلسي وأبوابها مصنوعة من الخشب المزخرف بالذهب.

  • جزيرة فيلكا

تقع جزيرة فليكا على مسافة 20 كيلومترا من ساحل الخليج العربي، وتحديدا في شمال الخليج الفارسي، وتغطي مساحة تقدر بحوالي 24 كيلومترا مربعا داخل الخليج، وتعد هذه الجزيرة من أهم الأماكن التاريخية السياحية في دولة الكويت، وتعتبر أيضا وجهة ثقافية. إذا كنت ترغب في زيارة الجزيرة، فيجب عليك التوجه إليها خلال فصل الربيع، نظرا لاختلاف مناخ الجزيرة بشكل كبير في هذا الفصل، حيث تكون درجة الحرارة معتدلة وتتفتح الأزهار بألوانها المختلفة في جميع أجزاء الجزيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى