السفرالسياحة

معلومات عن السياحه والترفيه في برج ايفل

دليلك الشامل حول برج ايفل، في باريس، وهي بلد السحر والجمال، وتعرف أيضا بعاصمة الحب، حيث توجد العديد من المعالم السياحية الشهيرة التي جذبت ملايين السياح من جميع أنحاء العالم، ومن بين هذه المعالم البرج الشهير، وهو واحد من عجائب الدنيا السبع، ويقع شمال العاصمة الفرنسية باريس، وتقدم الموسوعة تاريخ البرج الشهير

برج ايفل

برج إيفل هو برج يتكون من الحديد، تم بناؤه في عام 1885م بعد إجراء مسابقة في باريس لتقديم أفضل اقتراحات لبناء مكان تاريخي للاحتفال بمرور 100 عام على الثورة الفرنسية. قدم المهندس غوستاف ايفل اقتراحه الذي لفت انتباه وحصل على قبول الحكومة الفرنسية، وتم البدء في بناء البرج والانتهاء منه في عام 1889م بعد 25 شهرا من البناء. تم تسميته باسم بانيه والمقترح.

تاريخ ومعلومات عن برج ايفل

تم بناء البرج على ارتفاع 342 مترا عن سطح الأرض، وهو ينقسم إلى ثلاثة أقسام رئيسية ويحتوي على 704 درجة تصلك إلى نهاية القسم الأول وبداية القسم الثاني. يحتوي البرج على العديد من المصاعد التي تساعدك على تجاوز البرج خلال الأقسام الثلاثة. في الماضي، كانت تستخدم الطاقة المائية لتشغيل المصاعد من خلال وضع خزان مياه في الطابق الثالث، ويتسع هذا الخزان إلى 23 مترا مكعبا من الماء. وتم استبدالها بالمصاعد الكهربائية في عام 1983، وهناك بعض المصاعد التي تصل مباشرة إلى الطابق الثالث.

برج ايفل من الداخل

الطابق الأول

يوجد الكثير من تاريخ برج ايفل في الطابق الأول من خلال اللوحات الموجودة بداخله والتي تعرض كيفية بناء البرج، ويساعد المنظر المطل على المدينة باريس من الطابق الأول على الاستمتاع والسعادة بجمال هذا المشهد، ويمكنك التمتع بالنظر على باريس من فوق من خلال الزجاج الموجود الذي يغطي الطابق بالكامل.

الطابق الثاني

الطابق الثاني هو أكثر روعة من الطابق الأول، حيث يمكنك رؤية منظر أفضل وأوسع وأجمل لباريس، من خلال التليسكوب الموجود في هذا الطابق، حيث يمكنك رؤية العديد من معالم المدينة مثل كاتدرائية نوتردام، متحف اللوفر، القصر الكبير وغيرها من معالم السياحة في فرنسا، ويحتوي الطابق نفسه على مطعمين، حيث يتم تقديم أفضل الوجبات الفرنسية الرائعة وتقديم القهوة بالطريقة الفرنسية.

الطابق الثالث

إذا كنت ترغب في رؤية أروع المناظر وأجملها في العاصمة الفرنسية باريس، ومعالمها الشهيرة والرائعة، يجب عليك الذهاب إلى الطابق الثالث الذي يرتفع ليصل إلى 276 مترا فوق سطح الأرض؛ ويتميز هذا الطابق بعدم تواجد الضجيج والأصوات العالية حيث يمكنك الاستمتاع بالمنظر في هدوء تام، كما يحتوي على مقهى يقدم المشروبات الساخنة والباردة، ويضم متحفا صغيرا يحتوي على نموذج صغير لبرج إيفل، بالإضافة إلى زيارة غرفة المهندس جوستاف إيفل التي تم تجديدها حديثا لتضم تماثيل شمعية للمهندس والمخترع الأمريكي الشهير توماس إديسون.

استخدامات قديمة لبرج ايفل

  • تم استخدام برج ايفل في باريس سابقا للبث التليفزيوني في عام 1957م، بسبب طوله الذي ساعد كثيرا في عملية البث.
  • استغل برج إيفل من قبل العلماء لإجراء العديد من التجارب حول حالات الطقس وسقوط الأجسام، ولرصد حركتها.
  • تم إنشاء العديد من المطاعم داخل المدينة أيضا، لزيادة فرصة زيارتها، حيث يمكن لأي شخص تناول الطعام ومشاهدة مدينة السحر من الأعلى.

أوقات الزيارة لبرج ايفيل

يمكن زيارة برج ايفل والاستمتاع بتجربته، في فترة من الساعة التاسعة والنصف صباحا حتى الحادية عشر والنصف مساء. خلال أشهر الصيف، يتم تمديد ساعات الزيارة، حيث يتم فتحه من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية عشر والنصف مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى