ألعابألغاز و بازل

يسير بلا قدمين ولا يدخل الا بالاذنين ما هو

ها هو حل لغز “يسير بلا قدمين ولا يدخل إلا بالأذنين ما هو” لعبة الألغاز هي واحدة من أشهر الألعاب التي يستخدمها الكبار والصغار في أوقات الفراغ للاستمتاع وتحدي العقل. تحتوي على مجموعة من الأسئلة التي يجب على الآخرين الإجابة عنها. وعلى الرغم من أنها تبدو سهلة أمامك، إلا أنها تحير وتحتوي على إجابات غريبة. فما هو حل هذا اللغز؟ سنكتشف ذلك في مقالنا اليوم على موسوعة، فتابعونا 

يسير بلا قدمين ولا يدخل الا بالاذنين ما هو

الإجابة هي الصوت، فهو الوحيد الذي يمكن أن ينتقل عبر أي وسط مادي مثل الهواء، حيث تستخدم الموجات الصوتية الهواء كوسيط لنقلها إلى الأذن وتسمع بنجاح، وتبلغ سرعة الصوت 343 مترا في الثانية الواحدة. وفي حالة عدم وجود وسط مادي، لا يمكن للصوت أن ينتشر على الإطلاق.

طالما أن أذن الإنسان قادرة على سماع هذا الصوت بنطاقه السمعي، فإنه يصل إليها ويمكنها تمييزه بسهولة. الصوت هو الشيء الوحيد الذي يمكنه السير والانتقال دون أن يكون له قدمين، ولا يدخل إلا في الأذنين.

وبالتالي، تكون هذه هي إجابة لغز اليوم، تابعونا في سلسلة المقالات اللغزية لتستمتعوا بها مع العائلة والأصدقاء، وتتمكنوا من قضاء وقت ممتع مليء بالتسلية والإثارة، بعيدا عن الفراغ والملل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى