التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن الصدق للمدرسة رائعة

إذاعة عن الصدق في المدرسة لها ميزات فريدة، فقد دعت التعاليم السماوية والأخلاق الإنسانية إلى التمسك بالصدق وجعلته أحد أهم المعايير التي يتمتع بها الإنسان الحقيقي. ففي التمسك بالصدق يكون النجاح حتى وإن كان الكذب هو الحل الظاهر، وفي الابتعاد عنه يكون الهلاك والخسارة لصاحبه وللمحيطين به، وفيما يلي تفاصيل إضافية من الموسوعة .

جدول المحتويات

مقدمه اذاعة عن الصدق كامله

أساتذتي الأفاضل وزملائي الأعزاء، في صباح يوم جديد، مفعم بالنشاط والإخلاص والأمل، وباسم هذا اليوم المبارك نبدأ العمل، مستبشرين بغد أفضل، وبحياة أجمل بإذن الله. يسعدني أن أقدم لكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم والذي يشمل كل ما قيل بشأن أعظم الصفات وهي صفة “الصدق” فاللهم ادخلنا مدخل صدق و أخرجنا مخرج صدق واجعل لنا من لدنك سلطاناً نصيراً. وخير ما نستهل به برنامجنا هو القرآن الريم، ويتلوه عليكم زميلنا ………………..

{كان لكم في رسول الله قدوة حسنة لمن يرجو الله واليوم الآخر ويذكر الله كثيرا (21) وعندما رأى المؤمنون الأحزاب قالوا إن هذا ما وعدنا الله ورسوله وصدق الله ورسوله ولم يزدهم إلا إيمانا وتسليما (22) من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من أوفى بنذره ومنهم من ينتظر ولم يغيروا تماما (23) لكي يجزي الله الصادقين بصدقهم ويعاقب المنافقين إن شاء أو يتوب عليهم إن الله كان غفورا رحيما (24)} صدق الله العظيم.

حديث شريف عن الصدق

والآن مع فقرة الحديث الشريف، ويقدمها لنا الزميل……………..

عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “عليكم بالصدق، فإن الصدق يهدي إلى البر، وإن البر يهدي إلى الجنة. ومازال الإنسان يصدق ويسعى للصدق حتى يكتب عنده عند الله صديقا. واحذروا الكذب، فإن الكذب يهدي إلى الفجور، وإن الفجور يهدي إلى النار. ومازال الإنسان يكذب ويسعى للكذب حتى يكتب عنده عند الله كاذبا”. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة صباح عن الصدق قصيرة

لم أتمكن من الوصول إلى ما سبق ذكره من الكلمات، فهي لها تأثير كبير على النفوس وتأثير قوي في الأحوال. ونظرا لأن كلماتنا اليوم تتعلق بالصدق، فإننا سعداء لتقديم كلمة إذاعية صغيرة عن الصدق يلقيها الأستاذ الجليل …..

أيها الأساتذة الأفاضل والزملاء الأعزاء، نسأل الله أن يرزقكم الخير والبركة، وأن يوفقكم جميعا لتحقيق أهدافكم، وتحية طيبة لكم في هذا اليوم المبارك بإذن الله،

فالصدق هو بر للنفوس، وميزان العدل الذي يقام به العديد من الأمور. ومن يتحلى بالصدق يصل إلى أعلى مراتب الشرف والأمانة مع نفسه ومع الآخرين. وللصدق تأثير ملموس وجميل يمتد لفترة طويلة، فهو حق والحق أحق بالمتابعة. لذا يجب أن تستقروا على التزام الصدق لتحقيق السلامة. وادعوا من حولكم للتمسك بالصدق لتسود الطمأنينة والمحبة والسلام. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

اسئله عن الصدق

الآن نقدم لكم فقرة حوارية بين الزميلتين … و… تتضمن أسئلة حول الصدق وكيفية الالتزام به.

طالبة 1 : سؤالنا الأول يقول “هل هناك حالات يسمح فيها بالكذب؟”

طالبة 2: الصدق أمر محمود، ويجب الالتزام به في كل أمر، ولكن هناك حالات استثنائية جدا حددها الشرع وروتها أم كلثوم بنت عقبة بن أبي معيط رضي الله عنها فقالت: «لم أسمع النبي ﷺ يرخص في شيء من الكذب إلا في ثلاث: إصلاح بين الناس، والحرب، وحديث الرجل مع امرأته وحديث المرأة مع زوجها».

طالبة 1: يقول السؤال الثاني: “ماذا نفعل إذا طلبنا منا أولى الأمر بالكذب؟”

طالبة 2: نقول لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.

طالبة 1 : السؤال الأخير “كيف نجنب أنفسنا الكذب؟”

طالبة 2 : من المهم أن نحفز أنفسنا ونكافئ أنفسنا دائما على الامتثال للصدق، حيث يكفي للوالدين أبنائهما إذا كانوا صادقين، وكذلك المعلم وأي شخص يتولى رعاية ومسؤولية الآخرين.

خاتمة عن الصدق

وفي نهاية برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، نشكركم جميعا على استماعكم الجيد، ونشكر كل من شاركنا في تقديم فقرات البرنامج لهذا اليوم، كنتم معنا… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى