العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

اجمل عبارات شكر وثناء

عبارات الشكر والثناء الجميلة، على الرغم من قلة أحرفها، إلا أنها تحمل الكثير من المعاني السامية التي تلطف قلوب الآخرين. نحن جميعا بحاجة لسماعها عندما نقوم بفعل الخير، وأيضا بحاجة لتقديمها لكل من يقدم لنا العرفان. تتناول موسوعة هذا الموضوع لتحثكم على ضرورة تقديمها لمن يستحقها. إليكم تعريفها وبعض العبارات التي يمكن استخدامها

تعريف الشكر

الثناء وتجاوب لكل شيء جميل ومكافأة كل شخص يتصرف لطيفا تجاهنا.

جدول المحتويات

معنى كلمة شكر

  • هذه هي الكلمات التي تنشر النفس المريحة والروح الحسنة في الأشخاص.
  • تلك هي التي تسهل العلاقات وتعزز التفاهم بين الأشخاص، وتجلب الفائدة وتدعم المواقف.
  • كما تشير إلى الأخلاق الحميدة التي تنبع من الجانبين.
  • وتقوي من حب المثنى في المُثني.
  • هذه كلمات بسيطة ورقيقة ولكنها تلقى على نفس الطريق مثل الورود والنسائم العليلة.
  • إن الإنسان بطبيعته يحتاج إلى الآخرين في كثير من أموره، فلا يكون منطقيا أن يعيش بمفرده حول العالم، ولذلك يحصل على العديد من المساعدات والدعم، ليس فقط من الناحية المادية، بل أيضا النفسية والمعنوية، وبالتالي يعرض الكثير من عبارات الشكر.
  • من كان مساعدا في الخير، وصديقا وفيا في السراء والضراء، يجب أن يقدم له الشكر على الأقل قليلا.

ضرورة شكر الله

  • كما علمنا من الفقرة السابقة، فإن كل من يقدم لنا الفضائل أو يكون عونا لنا يحتاج إلى الشكر. فماذا عن الله عز وجل الذي أنعم علينا وما زال ينعم حتى الآن؟ لم تجد في العالم كله، حتى أمك، أحدا يثني عليك بكل هذا سواه سبحانه وتعالى.
  • سواء في البداية أو في النهاية ، فإنه من واجبنا أن نشكره من خلال تقديم أفضل العبادات وزيادتها ، ولكن حتى ذلك لا يكفي واحدة من نعمه التي نعيش بها.
  • نحن ممتنون لله في الأوقات السعيدة والأوقات الصعبة، فإنه لم يبتلنا إلا لكي نشعر بجمال العوض في المستقبل، إنها مجرد فترة اختبار.
  • نجد دائما في المواقف الصعبة والتحديات من يكونون عونا وأصدقاء لنا، وكل ذلك من نعمة الله وفضله، أليس كل ذلك يستحق الثناء على نعمه الكثيرة؟.
  • كفى بك أن تكون قائما على قدميك بصحة وعافية دون الحاجة إلى عصا للتكئ عليها.

عبارات شكر وثناء

  1. أنا أهدي لك أجمل الكلمات والعبارات وأسماها وأعلاها شأنا لأنك تستحق كل هذا مني.
  2. أعبر بأذكى الحروف وأجودها وأفصحها في اللغة العربية عن شكري وامتناني لموقفكم العظيم معي ودعمكم الذي لا يضاهى كدعم الأخ الحقيقي.
  3. يا من تضيء درب المشتتين، وتكون هدفا للضالين، وتقود الضالين، أنا هنا اليوم لأعبر عن امتناني لتصرفاتك النبيلة ولكني أحس بالخجل لأنني لا أعرف من أين أبدأ في التشكر.
  4. قلمي يتردد ولا يستطيع العثور على أروع الكلمات لأهديها لك، ولساني عاجز عن إيجاد كلمات مناسبة لشكرك.
  5. بكل الحب والوفاء المتواجد في العالم، بكل اللغات المتاحة لجميع الشعوب، بكل نقطة حبر سقطت على الأوراق البيضاء، أنا ممتن لك بكثير من الشكر على دعمك لي في الأوقات السعيدة والمحزنة، وفي الأوقات الصعبة والمحن والفرح.
  6. يتنبض القلب بعبارات مليئة بالحب والامتنان لمجهوداتكم الواضحة معنا، وكل ما قدمتموه في سبيل وصولنا لتلك المراحل المثمرة من النجاح. فقد كانت كل هذه النتائج الجيدة نتيجة جهودكم الشاقة.
  7. نشكر الجهود المبذولة في العمل وتحقيق المؤسسة لأعلى المناصب، مما يجعلها متميزة عن غيرها، وكل هذا ليس إلا نتيجة التعب والعمل الذي قاموا به.
  8. يعجز الشعر والنثر عن عرض ما بداخل من امتنان لمشاعركم النبيلة تجاهنا.
  9. تقول أمي دائما إن الثراء ليس فقط بالمال ، بل بالأخلاق والصفات الحميدة ، وأن الشكر هو واحدة من أعظم الصفات التي يجب أن نمتلكها.

شعر عن الشكر

لك الفضل يامن بالمحب تلطفا

وبالوصل بعد الفصل فضلاً تعطفا

لقد صح عندي أن شيمتك الوفا

فعاملتني باللطف والعطف والصفا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى