إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

كيف اخسر 10كيلو في رمضان

نقدم لك اليوم مقالا من موسوعة بعنوان كيفية فقدان 10 كيلو خلال شهر رمضان. ينتظر الكثيرون هذا الشهر للتقليل من تناول الطعام والمشروبات والاستفادة منه كفرصة لخسارة الوزن عن طريق اتباع نظام غذائي مناسب، خاصة أن تناول الطعام يقتصر على ساعات محددة قبل بدء الصيام.

هذه هي وصفة اليوم لك يا عزيزي القارئ لتخسر 10 كيلوجرامات من وزنك خلال شهر رمضان.

كيف اخسر 10كيلو في رمضان

يعتبر شهر رمضان فرصة جيدة لفقدان الوزن الزائد، ويمكن للقارئ أن يتبع الخطوات التالية لتخفيف وزنه

أولاً: وجبات صغيرة مقسمة

من المهم تناول وجبات صغيرة مقسمة على فترات متفرقة طوال اليوم، وهذه من الطرق السريعة لخسارة الوزن، فعند الإفطار يكون الجسم جائعا ويحتاج إلى الطعام، لذا قدم له وجبات صغيرة للحفاظ على مستوى السكر في الجسم، ولا تدع الجسم يتجمع الطعام في وجبة واحدة ويخزنه، بالإضافة إلى ذلك، تناول وجبة واحدة كبيرة يؤدي إلى تقليل معدل الأيض، لذا من الأفضل تناول وجبات صغيرة خلال الساعات المسموحة للأكل.

ثانياً: ممارسة الرياضة

يجب أن تعلم أن ممارسة الرياضة أمر مهم جدا في شهر رمضان، لأنه بعد الإفطار وتناول الطعام، يصاب الجسم بحالة من الخمول والكسل. لذا يجب أن تمارس الرياضة للتخلص من الدهون وحرقها. يمكنك المشي إذا كنت ستذهب إلى أماكن قريبة، أو استخدام السلم بدلا من الأسانسير. ولا تنسى أداء صلاة التراويح، فإلى جانب فضلها وثوابها عند الله، فإنها تساعدك أيضا في حرق السعرات الحرارية، حيث تتخلص من خمسة عشر سعرة حرارية مع كل ركعة.

ثالثاً: الإصرار على الهدف

يجب أن تستعد عقلك لهذه الخطوة الهامة، وأن تحدد هدفا أسبوعيا محددا، مثل خسارة ما بين اثنين إلى ثلاثة كيلوجرامات في الأسبوع الواحد، وعليك أن تعلم أن كل كيلوجرام يعادل فقدان 7 آلاف سعرة حرارية.

رابعاً: نوعية الطعام

عليك أن تركز أكثر على نوع الطعام الذي تأكله بدلا من الكمية، فقد تحتوي قطعة صغيرة من نوع ما على العديد من السعرات الحرارية ولا تشعرك بالشبع، لذا اهتم بذلك أكثر
  • تتناول البروتينات خلال النظام الغذائي الذي تتبعه في رمضان، فهذه المواد الغنية بالبروتين تحتوي على سعرات حرارية قليلة وعلى الرغم من ذلك لا تشعر بالجوع.
  • بالنسبة للأطعمة التي تحتوي على سكر، فهي تزيد من الشعور بالجوع وتسبب تقلبات في مستوى السكر في الدم طوال الوقت، لذا يجب تقليل استهلاكها قدر المستطاع والامتناع عنها.
  • لا تنسى تناول الخضروات والفواكه الطازجة، التي لا تحتوي على مواد حافظة.

خامساً: شرب العصائر والمياه

عليك زيادة شرب المياه والعصائر الطبيعية الطازجة، وتجنب تلك المشروبات المحتوية على المواد الحافظة، وتجنب شرب المياه الغازية.

رجيم رمضان يتعلق بوجبتي الإفطار والسحور، وبالتالي يمكن الالتزام بالنظام الغذائي وتنفيذه بشكل كامل خلال شهر رمضان، ولا يعني ذلك الامتناع عن تناول الحلويات طوال الشهر، بل يمكنك تناول قطعتين من القطايف أو قطعتين من الكنافة في وجبة الإفطار أو السحور أو بينهما.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك القيام بنوع آخر من عمليات التخسيس مثل التخسيس عن طريق تناول التمر أو اللبن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى