الإستثمارالموارد المالية

ما تكلفة اقامة مستثمر في دبي

تكاليف إقامة المستثمر في دبي وفقا للتشريعات الجديدة قد أدت إلى ارتفاع أهمية دبي كإحدى المدن الرئيسية التي تجذب الكثير من المستثمرين، وذلك بسبب توافر فرص الاستثمار فيها والتي تساعد على تطوير شركتك وفتح سوق جديد لك في دولة الإمارات، ويرجع ذلك إلى توافد العديد من الجنسيات وتنوع السوق المحلي والعالمي فيها، ويمكنك الاطلاع على موسوعة لمعرفة إجراءات الحصول على إقامة في دبي.

تكلفة إقامة مستثمر في دبي

إذا كنت لست من حاملي الجنسية الإماراتية أو من دول الخليج، فسوف تحتاج إلى تأشيرة للإقامة في الدولة. تتوفر العديد من أنواع التأشيرات التي تساعدك على الإقامة في دبي بطرق مختلفة. للحصول على هذه التأشيرة، ستحتاج إلى اتخاذ إجراءات ودفع تكلفة مالية، سواء عن طريق الشراء أو الاستثمار. ومن بين هذه الأنواع:

  • إقامة مستثمر عقاري

إذا كنت من مالكي عقار داخل مدينة دبي، أو ترغب في استثمار عقاري، يمكنك تقديم طلب للحصول على إقامة عن طريق مكتب سلطات العقارات والهجرة في دبي، وتكلف تأشيرة الإقامة حوالي 1100 درهم إماراتي، وتساعدك في الحصول على إقامة داخل الدولة لمدة لا تقل عن ستة أشهر، وتم تعديل بعض الإجراءات من قبل الدولة وخاصة بدائرة الأراضي والأملاك، والتي تساعدك على تمديد فترة الإقامة لمدة عامين بتكلفة 3500 درهم إماراتي، وتمنحك أيضا رخصة تجارية، ولكنها ليست تأشيرة زيارة ولا يمكن الاعتماد عليها في الأعمال التجارية، على الرغم من اعتراف الحكومة الإماراتية بها، ويمكنك الاستفادة من هذا العقار من خلال تأجيره للسكن حتى يحقق لك عائدا ماديا واستفادة من سوق العقارات الكبير في دبي.

  • إقامة تأسيس شركة

يمكن الحصول على إقامة في دبي عن طريق إنشاء شركة خاصة بك، وهذا سيساعدك في الحصول على الكفيل المحلي الذي سيسهل جميع إجراءات إنشاء الشركة، ولا يستغرق وقتا طويلا حتى تبدأ في إنشائها، لأن الدولة توفر وتسهل عملية الإنشاء بطريقة واضحة وغير معقدة، ولكن يمكن أن يستغرق الكثير من الوقت لاستقرارك داخل الدولة، حيث يجب البحث عن المكان المناسب أو نوع النشاط المناسب للشركة.

الدولة قدمت لك أماكن مخصصة ومعتمدة لبناء أي نشاط تجاري، وتسمى هذه المناطق بالمناطق الحرة، وهي تعتبر الأفضل والأكثر ملائمة لإنشاء الشركات الصغيرة من جوانب متعددة، سواء كانت جوانب تقنية أو خيارات المكتب المرن، وتقدم لك هذه الخيارات الدخول إلى منطقة المكاتب الخاصة بك داخل الشركة وتوفر لك خدمات عامة ومهمة مثل موظف استقبال، وغرفة اجتماعات، وبريد صوتي، وذلك وفقا لبعض المعايير والأسس.

بعد إنشاء الشركة، يجب التوجه إلى وزارة العمل وإدارة الهجرة المحلية لتقديم ملفات التعيين وطلب التأشيرات من خلال سلطة المنطقة الحرة التي تتواجد بها مقر الشركة. عند إصدار تصاريح العمل للموظفين، يقوم صاحب الشركة بإجراءات الإقامة وفقا لقوانين العمل الإماراتية، ولا يجوز تعيين شخص لم يحصل على تأشيرة سابقة لأن ذلك يعتبر مخالفة للقوانين.

  • إقامة رجال الأعمال

وهناك أيضا نوع آخر من تأشيرة رجال الأعمال، وأعلنت عنه في وقت قريب، وهي تعتبر من التأشيرات الحديثة التي تساعد رجال الأعمال في احتياجاتهم داخل دبي ولا يشترط وجود فرع مكتبي لهم أو شركة خاصة بهم في الإمارات، وتقدم هيئة واحة دبي للسيليكون تراخيص لإقامة مشاريع لرجال الأعمال، وتسمى ببرنامج حاضنات للمشاريع الحكومية، وتقدم دبي عبر الإنترنت تأشيرات بأسعار مخفضة لمن يرغب في عمل مشروع داخل الدولة.

  • تأشيرة العمل الحر

إذا كان لديك المهارة والموهبة وتمتلك ترخيصا تجاريا لمزاولة العمل الحر، يمكنك العمل بدون الحاجة إلى التواجد في شركة أو العمل لصالح آخر. بإمكانك الحصول على تأشيرة خاصة بتكلفة تتراوح بين 2500 درهم إماراتي و16 ألف درهم إماراتي، استنادا إلى المدة التي ترغب في البقاء في دبي والمنطقة التي ترغب في العمل بها. هناك بعض المناطق في الإمارات التي يمكنك العمل بها كعمل حر ومستقل، مثل مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للإنترنت وقرية دبي للمعرفة، وتكلفة العمل فيها قد تصل إلى 7500 درهم إماراتي في السنة الواحدة.

  • تأشيرة مستثمر لمدة ثلاث سنوات

يمكنك الحصول على تأشيرة لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد بأي طريقة تفضلها، سواء كنت مالكا لعقار أو شركة أو مستثمرا أو شريكا لشخص محلي. يمكنك أيضا الحصول على تأشيرة لجميع أفراد عائلتك. يجب عليك التواصل مع مكتب الهجرة واتباع الإجراءات المطلوبة للحصول على التأشيرة بشكل صحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى