أدويةصحة

متى تؤخذ حبوب الغده في رمضان

متى يجب تناول حبوب الغدة في رمضان، شهر رمضان المبارك الذي يستغله جميع المسلمين للصيام فيه ولكسب أكبر قدر ممكن من الثواب والحسنات التي تتضاعف في هذا الشهر الكريم بسبب العبادات والطاعات التي يقدمها المسلمون من صيام وأداء الصلوات الخمس وصلاة قيام الليل وقراءة القرآن الكريم والدعاء وصدقات الشهر الكريم وصلة الأرحام، وذلك بناء على الأحاديث الصحيحة في سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم. ومن بين هؤلاء المسلمين بعض المرضى الذين يؤدون فريضة الصيام في شهر رمضان، ولكن مشكلتهم الأساسية هي معرفة وقت تناول الدواء خاصتهم، ومن هؤلاء المرضى مرضى الغدة الدرقية. فمتى يمكنهم تناول الدواء الخاص بهم، وسنعرض ذلك في هذا المقال من خلال موسوعتنا.

جدول المحتويات

متى تؤخذ حبوب الغده في رمضان

لا يواجه مرضى الغدة الدرقية أي مشاكل أثناء صيامهم في شهر رمضان المبارك، وينقسم مرضى الغدة الدرقية إلى نوعين

المرضى المصابون بنقص في وظائف الغدة الدرقية

يشرح لهم الأطباء عن دواء الثيروكسين، ولكن بعض الأطباء يرون ضرورة تناول هذا الدواء قبل نصف ساعة من تناول وجبة السحور، بينما يرون البعض الآخر ضرورة تناوله قبل ساعتين من النوم وفي هاتين الساعتين يجب على المريض ألا يتناول الطعام.

المرضى المصابون بزيادة نشاط الغدة الدرقية

يمكن للطبيب تغيير نوع الدواء الذي يتناوله المريض وتناوله مرة أو مرتين يوميا، ويمكنه أيضا توجيهه بأن يتناول الطعام وعدم الصوم لتفادي الآثار الضارة مثل الإسهال والجفاف وزيادة ضربات القلب والعطش الشديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى