صحةطب الأسنان

كيفية علاج الم الضرس القوي

تعرف معنا على طرق علاج آلام الضرس الشديدة من خلال مقال اليوم من مصدر موثوق، فبعض الناس يعانون أحيانا من آلام في الأسنان، وربما يكون الوقت متأخرا في الليل ومن الصعب الذهاب إلى طبيب الأسنان، وأحد المشاكل الشائعة هي آلام الضرس، لذا إذا كنت عزيزي القارئ تواجه هذه المشكلة، اتبع النصائح التالية.

طريقة علاج الم الضرس القوي

هناك إجراءات هامة يمكنك اتخاذها لعلاج ألم الأسنان، مثل استخدام الأدوية الطبية التي يمكن شراؤها من الصيدلية، مثل الأسيتامينوفين والأبيروفين. ومع ذلك، يجب استشارة الطبيب أو اتباع التعليمات المرفقة مع الدواء قبل تناوله. بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض الوصفات المنزلية التي يمكن تعلمها لتخفيف ألم الأسنان.

وصفات منزلية لتخفيف آلم الأسنان

هناك بعض الوصفات التي يمكنك عملها في المنزل عزيزي القارئ، منها:

أولاً: استخدام المضمضة بواسطة محلول ملحي

يعمل على تقليل الالتهابات وإزالة بقايا الطعام المتراكمة في الأسنان، وهو مادة طبيعية معقمة.

ثانياً: زيت القرنفل

يمكنك مضغ قطعة صغيرة من القطن التي تحتوي على بعض قطرات زيت القرنفل لتخفيف الألم، أو يمكن استخدامه كغسول فموي عن طريق إضافة زيت القرنفل إلى كوب من الماء، وله تأثير إيجابي على تخفيف الالتهاب والألم.

ثالثًا: الكمادات الباردة

تخفف الألم والانتفاخ والالتهاب لأنها تقلص الأوعية الدموية في المنطقة المصابة.

رابعاً: أكياس الشاي بالنعناع

ضع القليل منه في الماء ثم اتركه حتى يبرد، أو ضع كيس الشاي في الثلاجة لمدة دقيقتين ثم ضعه على الإصابة.

خامساً: الزعتر ومستخلص الفانيلا

يمكنك أيضا استخدام هذه الطريقة الغير مكلفة، وهي وضع القليل من مستخلص الفانيليا أو الزعتر على قطعة قطنية صغيرة، ثم وضعها على المنطقة المصابة.

سادساً: الثوم

هذه الطريقة أيضا سهلة للغاية وبسيطة، ويمكنها أن تنقذك وتخفف من آلامك في أسرع وقت، وهي هرس الثوم حتى يصبح مثل المعجون، ثم إضافة قليل من الملح ووضعها على الضرس الذي يتألم، وسيساعد ذلك على تخفيف الألم وتقليل الالتهابات، وذلك لأن الثوم يحتوي على مادة الأليسين التي تعد مضاد حيوي طبيعي يمكنه مقاومة وقتل البكتيريا التي تسبب الالتهابات.

سابعاً: مواد طبيعية أخرى

يمكن استخدام أوراق الجوافة أو القمح كمواد طبيعية لتخفيف ألم الأسنان.

ومع ذلك، في النهاية يجب استشارة الطبيب المتخصص إذا تدهورت حالتك أو زادت آلامك، ويجب الانتباه إذا كان لديك أمراض أخرى أو إذا كنت حاملا، وننصحك بعدم تجربة أي وصفة منزلية دون استشارة الطبيب المتخصص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى