الجامعات و الكلياتوظائف و تعليم

تخصصات وشروط الجامعة الأمريكية في دبي

هل ترغب في الدراسة في الجامعة الأمريكية في دبي؟ إذا كانت الإجابة نعم، فمن الضروري أن تتعرف على المعلومات الرئيسية حول تلك الجامعة قبل التقديم، حيث تعتبر واحدة من أفضل الجامعات الأجنبية في دولة الإمارات وتسعى لتأهيل كوادر بشرية ذوي كفاءة ومهارة عالية في جميع التخصصات المتاحة فيها.

وقد وضعت الجامعة هدفها أن تكون واحدة من أهم الجامعات في منطقة الشرق الأوسط، وتأسست في عام 2006، وتوفر كل ما يحتاجه الطالب في المجال الأكاديمي والبحثي والتطبيقي لكي يتأهل كفرد ناجح وأكثر إنتاجية، ومن خلال هذه الموسوعة سنستعرض أهم تخصصات الجامعة، بالإضافة إلى شروط الالتحاق بها.

تخصصات الجامعة الامريكية في دبي

يحتوي الحرم الجامعي على حوالي 7 كليات، حيث يتم تدريسها باللغة الإنجليزية، وتشمل التخصصات التالية:

  1. كلية التربية: حيث تقدم الكلية ثلاث تخصصات وهي: التقنية التعليمية، علم النفس التربوي والإرشاد، الإدارة التربوية والقيادة، وذلك لتأهيل الطلاب بشكل أفضل للعمل في مجال التدريس بعد التخرج.
  2. كلية إدارة الأعمال: تهتم إدارة الكلية بتوازن الجانب النظري والعملي، من خلال تقديم برامج أكاديمية تتضمن الجانب التطبيقي، لإعداد الطلاب بشكل احترافي للعمل في مجال إدارة الأعمال.
  3. كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات: والهدف الرئيسي منها هو ربط الجانب الأكاديمي والنظري، بالإضافة إلى تأهيل الخريجين بأعلى كفاءة للعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات.
  4. كلية الإعلام والإتصال الجماهيري: تهدف الجامعة إلى تزويد الطلاب بجميع المعلومات والمهارات التي يحتاجونها لتأهيلهم للعمل في مجال الإعلام، من خلال سد الفجوة بين الجانب الأكاديمي والعملي.
  5. كلية التصميم: توفر الكلية جميع العوامل التي تحفز الطلاب على التشجيع والابتكار، إلى جانب الجمع بين الجانب الأكاديمي والعملي لتأهيل وإعداد الطلاب الأفضل للعمل في مجال التصميم.
  6.  كلية القانون: تهدف الكلية إلى تأهيل كوادر لديها القدرة على مواكبة التطورات القانونية، حيث تسعى إلى رفع مستوى الطلبة من خلال توفير بيئة تساعد على تأهيلهم قانونيا بشكل احترافي.
  7. كلية الدراسات الأمنية والدولية: تهدف هذه الكلية إلى تدريس الطلاب جميع المعلومات المتعلقة بالاستراتيجية الدبلوماسية والأمن، بالإضافة إلى تحليل المعلومات بشكل احترافي لتأهيلهم للعمل في مجال الأمن بعد التخرج، وتسعى الكلية أيضا لتحقيق التميز في المجال الأكاديمي والبحثي على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

شروط القبول في الجامعة الامريكية في دبي

  • يجب تقديم نسخة أصلية من شهادة الثانوية العامة المعتمدة من وزارة التعليم بمجموع لا يقل عن 60%، وفي حالة التخصصات المهنية والتجارية، يفضل ألا يقل المجموع عن 70%.
  • إذا حصلت على شهادة الثانوية العامة من دولة أخرى، يجب أن تشمل أربعة مجالات رئيسية وهي الرياضة والعلوم واللغات وعلوم المجتمع والفنون.
  • في حال الحصول على شهادة ثانوية أمريكية، يجب أن يكون معدلك التراكمي لا يقل عن 2.00.
  • إذا حصلت على شهادة النظام البريطاني، فيجب أن يكون أدنى مستوى متقدم AS/A بمعدل لا يقل عن C، أما بالنسبة للمستوى المتقدم، فيجب أن يكون الحد الأدنى له O-level، مع الأخذ في الاعتبار أربعة مجالات أساسية ذكرناها سابقا.
  • يجب تقديم الاختبار الورقي من اختبار التوفل بمجموع 500 درجة فما فوق، أو نسخة إلكترونية من هذا الاختبار بمجموع 60 درجة فما فوق.
  • يمكن استبدال اختبار التوفل بامتحان الآيلتس بدرجة إجمالية 5.0 أو أعلى، أو اختبار بيرسون للغة الإنجليزية بدرجة إجمالية 44 أو أعلى، أو اختبار كامبردج للغة الإنجليزية بدرجة إجمالية 154 أو أعلى، أو اختبار الإمارات القياسي للغة الإنجليزية بدرجة إجمالية 1100 أو أعلى.
  • من بين شروط القبول الأخرى، اجتياز المقابلة الشخصية.
  • يجب تقديم خطاب قبول شخصي يتكون من 250 كلمة باللغة الإنجليزية، وإذا كنت ترغب في التقديم في كلية القانون، فيجب أن يكون الخطاب باللغة العربية.
  • بعض أوراق أخرى مثل نسخة بطاقة الهوية والتي يجب أن تكون صالحة، إلى جانب شهادة حسن السير والسلوك المعتمدة من السلطات الأمنية، بالإضافة إلى نسخة سارية المفعول من جواز السفر.

يمكنك الوصول إلى الموقع الرسمي للجامعة الأمريكية في دبي إذا كنت ترغب في التواصل مع إدارة الجامعة عبر الهاتف ومعرفة العنوان بالتحديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى