التعليموظائف و تعليم

موضوع عن خط مساندة الطفل

نقدم إليك عزيزي القارئ من خلال موسوعة موضوع عن خط مساندة الطفل ، وهو ذلك النظام الذي يتبع نعرض عليك عزيزي القارئ موضوعا في موسوعة حول نظام دعم الطفل، وهو النظام الذي يتبع برنامج الأمان الأسري الوطني الذي أنشأته المملكة العربية السعودية كجزء من رؤيتها وخطتها لعام 2030، والتي تشمل تطوير العديد من المجالات في السعودية

وهذا المشروع الجديد هو خدمة مخصصة للطفولة، وهناك العديد من الوزارات المشاركة في تقديم الخدمات، بما في ذلك وزارة الحرس الوطني ووزارة الشؤون الصحية ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الصحة والتعليم والداخلية وهيئة حقوق الإنسان واليونيسيف وغيرها.

تلقت هذه الخدمة اهتماما كبيرا اجتماعيا ووطنيا، وتم إنشاؤها كتجربة في عام 2011، ثم تم بناء المرحلة التشغيلية الأساسية في عام 2014، وفي مقالنا اليوم، سنتعرف على هذه الخدمة بشكل أكبر وأهدافها، فتابعونا في السطور التالية.

جدول المحتويات

موضوع عن خط مساندة الطفل والهدف منه

له أهمية كبيرة فهو يساعد في:-

  • تقديم الدعم والمساندة للأطفال الذين أقل من 18 سنة، وتستجيب المملكة العربية السعودية لجميع طلباتهم واحتياجاتهم وذلك عن طريق الاتصال بالرقم الهاتفي المخصص للأطفال والمجاني.
  • تقدم الدعم النفسي والاستشارات للأطفال عند الحاجة إليها، ويوفرون لهم الحماية من خلال الجهات والمؤسسات المسئولة عن تقديم الخدمات لهم.
  • يتم أيضا التعامل مع الحالات الطارئة فورا، عن طريق نقلهم إلى المؤسسة المختصة فورا، حيث تكون مهمتها التدخل بسرعة وفورية، وليس ذلك فحسب بل أيضا متابعة وصول الخدمة للأطفال في الوقت المناسب.
  • العمل على مراقبة تنفيذ وتطبيق حقوق الطفل فيما يتعلق بالرعاية والحماية داخل المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع الجهات والمؤسسات المحلية المختصة بشؤون الطفولة، ومع المنظمات الدولية المعنية بإنقاذ الطفل.

مواعيد خط مساندة الطفل

  1. قام خط دعم الطفل بتمديد ساعات عمله، لتصل إلى 14 ساعة يوميا، لاستقبال مكالمات عدد كبير من المتصلين.
  2. بالإضافة إلى عمله على مدار الأسبوع حتى في أيام العطل الرسمية.
  3. ومواعيد عمله من الساعة تسعة صباحا حتى الساعة الحادية عشر مساء.
  4. رقم هاتف خط مساعدة الطفل هو 116111
  5. كما يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لخط المساعدة للطفل عبر هذا الرابط .

يجب علينا جميعا أن نتكاتف من أجل أطفالنا، وأن نقف بجانبهم، ونساعدهم ليصبحوا أشخاصا مؤثرين داخل المجتمع، وذلك سيكون من خلال دعمهم ومساندتهم وتحفيزهم، وتوفير كل ما يحتاجون إليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى