أسأل الخبراءالمراجع

طريقة حجز موعد تطعيم

إليك طريقة حجز موعد للتطعيم في وزارة الصحة من خلال الخطوات التالية على الإنترنت. تستطيع من خلالها الاستفادة من جميع الخدمات التي تقدمها الوزارة بشكل إلكتروني. وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة المملكة العربية السعودية لرؤيتها المستقبلية لعام 2030، التي تهدف إلى تحويل كافة المعاملات في الجهات الحكومية والمؤسسات التابعة للدولة إلى نظام إلكتروني سلس، مما يسهل على المواطنين ويوفر الوقت والجهد. ونحن نهتم بخدمتكم، لذا نوفر لكم هذه الخطوات بالتفصيل لتتمكنوا من الاستفادة من الخدمة بسهولة.

طريقة حجز موعد تطعيم

قد أطلقت وزارة الصحة خدمة موعد والتي تتيح للمواطن والمقيم الحصول على موعد في إحدى مراكز الرعاية الصحية التابعة للوزارة عبر الإنترنت دون الحاجة للخروج من المنزل. ومن المعروف أن هناك مجموعة من التطعيمات المخصصة للأطفال في مراحل عمرية مختلفة، والتي يجب حضورها والانتظار لفترات طويلة للحصول عليها، وهذه الخدمة توفر الكثير من الوقت والجهد.

وليس هذا كل شيء، بل يمكنك من خلال هذه الخدمة إجراء العديد من التعديلات أو إلغاء الموعد بشكل كلي. كما يمكنك اختيار نوع الخدمة التي ترغب في الحصول على موعد لها ومعرفة مكان الرعاية الصحية التي ستتوجه إليها.

وللحصول على تلك الخدمة، لابد من اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية بالضغط هنا.
  • من خلال علامات التبويب الموجودة في الجزء العلوي من الموقع، يجب اختيار دليل الخدمات، وسيظهر لك قائمتين.
  • اختر خدمة (موعد) من القائمة التي تحمل أسماء الأفراد.
  • بعد ذلك، ستجد أمامك صفحة تحتوي على مجموعة من المعلومات حول إمكانية حجز موعد في الوزارة يمكنك الاطلاع عليها لمعرفة المزيد حول هذه الخدمة، ثم انتقل إلى الصفحة وانقر على كلمة الدخول لحجز موعد.
  • بعد الضغط عليها، ستجد نفسك أمام بوابة للعبور تتطلب منك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور إذا كنت قد سجلت سابقا، أما إذا كنت مستخدما جديدا، فيجب عليك التسجيل في الخدمة كمستخدم جديد للحصول على معلومات تسجيل الدخول ومن ثم التسجيل للاستفادة من الخدمة دون أي شروط مذكورة سوى التسجيل في أبشر.

تلك هي الخطوات التي يمكن اتباعها للحصول على موعد، وبالإضافة إلى ذلك، هناك مجموعة من الطرق الأخرى مثل تحميل التطبيق المخصص لخدمة الموعد من خلال اختيار العلامة التبويب المناسبة من الصفحة التعريفية السابقة لخطوة الدخول إلى الخدمة، أو زيارة دار الرعاية الصحية التي ترغب في الحجز بها والحصول على موعد، أو الاتصال بالرقم 937 الذي تم تخصيصه من قبل الوزارة للحصول على موعد وتلقي الشكاوى والاقتراحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى