صحةقطاع الرعاية الصحية

الهيئة السعودية للتخصصات الصحية حجز موعد

قدمت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية حجز موعد عبر موقعها الرسمي على الإنترنت بخطوات بسيطة التي تتيح لك الاستفادة من الخدمات الإلكترونية بسهولة. يمكنك الحصول على موعد في الهيئة لإنهاء المعاملات بسرعة دون الانتظار في الطوابير الطويلة. يأتي ذلك في إطار التحول الإلكتروني الذي تسعى المملكة إلى تحقيقه للتخلص من البيروقراطية وتسهيل الخدمات للمواطنين والعاملين بها. إذا كنت تبحث عن الخطوات الصحيحة ، يجب عليك قراءة المقال اليوم على الموسوعة.

جدول المحتويات

الهيئة السعودية للتخصصات الصحية حجز موعد

تعد هذه الجهة العمود الفقري لقطاع الرعاية الصحية، وتسعى إلى توفير العديد من البرامج والخدمات التأهيلية والتدريبية للكوادر الطبية، بهدف الوصول إلى مجتمع صحي يتمتع بدرجة عالية من الوعي، بواسطة نخبة من أفضل الأطباء والكوادر العلمية المتخصصة ذوي الكفاءة والمهنية العالية.

ولم يستثنى تلك الهيئة من خطة التحول الإلكتروني التي تتبعها المملكة في إطار رؤيتها المستقبلية لعام 2030، حيث تم توفير إمكانية التسجيل الإلكتروني في العديد من برامجها بدون الحاجة إلى زيارة المكتب. بالإضافة إلى ذلك، أصبح بإمكان المستفيدين حجز موعد عبرها للاستفادة من خدماتها المتنوعة مثل تقديم طلب إجازة أو الحصول على فرصة ندب، بالإضافة إلى الحجز في أحد البرامج أو الدورات التدريبية الخاصة بها.

خطوات حجز موعد بهيئة التخصصات الصحية

كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية لحجز موعد بسرعة وبساطة، وذلك على النحو التالي:

  • الوصول إلى موقع الهيئة الرسمي يتم عن طريق الضغط على هذا الرابط، أو يمكن البحث في أحد محركات البحث للوصول إليه.
  • بعد الانتهاء من التحميل، عليك النقر على كلمة الخدمات الإلكترونية الموجودة في الأعلى ليظهر قائمة بعدد من الخدمات المتاحة.
  • يجب النقر على خدمة الممارسين لتظهر لك صفحة تحتوي على مجموعة من الخدمات المتاحة، وعليك حجز موعد من بينها.
  • الآن ستجد نفسك أمام بعض المعلومات حول تلك المؤسسة، عليك تخطي الصفحة عن طريق النقر على حجز مواعيد.
  • تتمثل تلك الخطوة في تحديد نوع الخدمة التي ترغب في الحصول عليها من خلال مكتب الهيئة، وأيضا التخصص الخاص بك، ثم الضغط على التالي.
  • لتظهر لك شاشة أخرى تحتوي على مجموعة من الأحكام والشروط، يجب أن تقرأها بعناية ثم تضغط على علامة الموافقة للانتقال إلى الخطوة التالية.
  • من ثم، يرجى تحديد مدينة إقامتك الحالية، وأيضا الفرع الذي ترغب في التواصل معه من الهيئة، ومن ثم تحديد موعد من بين تلك المواعيد المتاحة لإنهاء الخدمة المطلوبة في أقرب وقت ممكن.
  • بمجرد وصولك إلى تلك الخدمة تكون قد انتهيت تماما من عملية الحجز، ولا يتبقى لك سوى مراجعة جميع بيانات حجزك، ومن ثم الضغط على تأكيد لتحصل بنجاح على الموعد، وتتوجه فيه إلى المكتب المحدد سابقا.

تلك هي الإجراءات التي أعلنت عنها المملكة بهدف تسهيل الأمور لجميع الأطراف واللحاق بركب الدول المتقدمة وفقا لرؤيتها الطموحة لعام 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى