التعليموظائف و تعليم

كيفية دراسة دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة

دليلك في الحصول على دورات مجانية عن بعد مع شهادات معتمدة دوليا، يفضل عدد كبير من الطلاب الدراسة عن بعد، إذ يمكن الاستفادة من الدورات التعليمية عن بعد التي تقدمها العديد من المؤسسات المانحة عبر الإنترنت والتي تمنح شهادات معتمدة وتقدمها أشخاص ذوو خبرة في مجالات مختلفة مثل التكنولوجيا والإعلام والتسويق والدراسات التجارية والمعاملات الإحصائية، وبالإضافة إلى ذلك، نجد أن تلك الدورات تقسم وفقا للوقت أو المكان الذي تقدم فيه إلى دورات قصيرة، ودورات مسائية، وندوات، وتدريبات بدوام جزئي، بالإضافة إلى دورات تدريبية عن بعد ودورات عبر الإنترنت، لذا نقدم الدورات المجانية عن بعد من خلال هذا المقال الذي يقدمه لكم موقع موسوعة، تابعونا.

جدول المحتويات

دورات مجانية عن بعد

هناك العديد من الدورات التي تمنح الدارسين شهادات ودورات مجانية عن بعد، والتي تعرف بـ “Distance learning”، وسنقدم لكم بعضها في الجمل التالية.

موقع future learn

  • يقدم موقع future learn العديد من الدورات التدريبية التي تستهدف الشباب، حيث يوفر دورات تعليمية وترفيهية في مجالات متنوعة مثل الفنون والأدب والتاريخ والثقافة والإعلام واللغة.
  • يمكن لك، عزيزي القارئ، الاستفادة من تلك الدورات التي يقدمها موقع فيوتشر ليرن عن طريق النقر على هذا الرابط، ثم البدء في تسجيل بياناتك، وسيتم إرسال تأكيد على البريد الإلكتروني، ثم عود إلى الصفحة الرئيسية وانقر على كلمة “courses”.
  • اطلب من الموقع أن يعرض لك جميع الكورسات التي يمكن أن تبدأ الآن بالضغط على اعرض لي جميع الكورسات التي يمكن أن تبدأ الآن.
  • اضغط على دورتي، ثم اضغط على تطوير مشروع البحث الخاص بك، ثم انتقل إلى الدورة .
  • إذا وجدت العلامة 1.1، فهي تعني أنك أصبحت في المحاضرة الأولى من الدورة التي اخترتها.

موقع online studies

  • يقدم موقع أون لاين ستوديونتس شهادات ودورات في مجالات مختلفة، يجدر بالذكر أن هذا الموقع يمكنه منح الطالب درجة الماجستير أو الدكتوراه والدبلومات في مجالات متنوعة، بما في ذلك الآداب والتكنولوجيا واللغات والإدارة.
  • يمكنك أيها القارئ العزيز أن تبدأ في الانضمام إلى تلك الدورات عن طريق الضغط على هذا الرابط.

برنامج دروب

  • تعد هذه المنصة واحدة من المواقع التي أطلقتها المملكة العربية السعودية لتعزيز العملية التعليمية. وتسهم تلك المواقع الإلكترونية في توفير الدورات التدريبية للطلاب دون الحاجة للذهاب إلى مكان محدد. وتهدف هذه المنصة إلى تطوير مهارات الموظفين.
  • بالإضافة إلى تحسين كفاءتهم، وفي سياق آخر، تقدم الدورات والتدريب عن بعد في مختلف المجالات، بما في ذلك اللغات والفنون والعلوم الإنسانية، وإدارة الذات، والتخطيط الاستراتيجي والتصوير.
  • يتيح موقع دروب التسجيل عليه من خلال هذا الرابط ، والاشتراك في جميع الدورات التي يقدمها.

دورات تدريبية عن بعد مجانية

سنستعرض لكم، أيها القارئ العزيز، في الأسطر التالية أهم تلك المواقع التي توفر لك المعرفة من مصادرها المختلفة في جميع المجالات التالية:

يقدم موقع مهارات Google العديد من فرص التدريب، كل ما عليك هو النقر على الرابط هنا للاستفادة من هذه الدورات، بما في ذلك بناء استراتيجية فعالة على الإنترنت.

توفر منصة وزارة التعليم السعودية العديد من الدورات التدريبية بما في ذلك كيفية قيادة فريق، استراتيجية العمل من المنزل، للتواصل يرجى النقر على هذا الرابط.

لقد قدمنا لك، عزيزي القارئ، العديد من المنصات التي أصبحت ساحات للعلم والتعلم، حيث تقدم خدماتها مجانا لدعم الشخصية العربية التي تسعى دائما للنجاح والتقدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى