أسأل الخبراءالمراجع

طريقة حجز موعد في الجوازات

هناك طريقة لحجز موعد في الجوازات تم شرحها في مقال اليوم على الموسوعة. دعت الإدارة العامة للجوازات التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية جميع المواطنين للاستفادة من هذه الخدمات الإلكترونية التي تقدمها عبر بوابة الوزارة الرسمية على الإنترنت “أبشر”. تمكن المواطنون من حجز موعد لإنهاء جميع الإجراءات المتعلقة بتجديد جواز السفر أو إصداره. يتم توفير هذه الخدمة للعديد من المواطنين بهدف تسهيل العملية بالنسبة لهم وتقليل الجهد والوقت المبذولين.

جدول المحتويات

حجز موعد في الجوازات

تسمح هذه الخدمة للمواطنين والمقيمين بالوصول إلى حسابهم الشخصي على منصة أبشر واختيار الخدمة التي يرغبون فيها من إدارة الجوازات في أي وقت يناسبهم، ويرجى ملاحظة أنه عند إصدار أو تحديث الجواز عبر أبشر، لا يلزم تحديد موعد آخر لاستلام الجواز، بل يمكنهم الحصول عليه عن طريق تذكرة الانتظار المتاحة في المكاتب والتي تحمل رقما لكل مواطن.

طريقة حجز موعد في الجوازات

هناك مجموعة من الخطوات البسيطة التي يمكن تنفيذها للحصول على موعد في جوازات السفر، وهي:

  • الوصول إلى موقع وزارة الداخلية، بالضغط هنا.
  • من العلامات المتاحة في أعلى الصفحة، انقر على “الاستعلامات الإلكترونية”، ثم حدد “إدارة الجوازات”، ومن ثم احجز موعدا.
  •  ستظهر لك الآن نافذة للانتقال إلى الخدمة، والتي تتطلب منك إدخال مجموعة من البيانات للسماح بالاستفادة من الخدمة، بما في ذلك رقم هويتك الوطنية وتاريخ ميلادك، وكذلك الرمز المائي الخاص بك.
  • بعد التأكد من كتابة البيانات بنجاح، عليك النقر على كلمة التحقق من بياناتي للوصول إلى الخدمة.
  • سيقوم الموقع بمراجعة تلك البيانات، ومن ثم يجب عليك اختيار ما إذا كنت ترغب في تجديد جواز السفر أو إصدار جواز جديد آخر، ثم سيتم عرض مجموعة أسماء أفراد عائلتك الذين يحتاجون إلى تجديد جواز السفر، وعليك اختيار وملء جميع البيانات المطلوبة، مع تحديد كيفية الاستلام إما عن طريق زيارة المكتب أو عبر البريد.
  • ستظهر لك صفحة تحمل جميع بيانات الحجز الخاص بك، يجب عليك النقر على زر الطباعة ثم تجهيز جميع المستندات المطلوبة مثل بطاقة الهوية الأصلية وصورتين شخصيتين، ونموذج البيانات للحصول على جواز سفر ومن ثم تقديمها إلى مكتب الجوازات لإكمال المهمة بسرعة.
  •  بعد ذلك يمكنك استلام الجواز بتلك التذكرة التي سبق وتحدثنا عنها، دون الحاجة إلى حجز موعد آخر.

يجب التأكد من صلاحية بطاقة الهوية، وسداد الرسوم المرورية، وحيازة صورة وبصمة في نظام وزارة الداخلية، واستخدام نظام الدفع الإلكتروني لدفع رسوم إصدار أو تجديد جواز السفر، سواء من البريد أو مكتب الجوازات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى