السفرالسياحة

معلومات عن زيلامسي

معلومات عن زيلامسي، إذا كنت من محبي السفر إلى النمسا، فإنها وجهة سياحية مفضلة لك. يمكنك التوقف في مدينة زيلامسي أثناء زيارتك، حيث تعتبر ثاني أكبر وجهة سياحية في النمسا بعد فيينا. تتميز زيلامسي بطبيعتها الساحرة والمميزة وموقعها الرائع الذي يطل على أجمل البحيرات في أوروبا، وطقسها المميز الرائع. تضم العديد من الجبال والمنتزهات الرائعة. في هذه الموسوعة، يتم عرض أهم الأماكن السياحية الرائعة في زيلامسي.

معلومات عن زيلامسي

زيلامسي هي إحدى القرى الصغيرة الموجودة في النمسا، وتعرف أيضا بـ Zell am See، وهي واحدة من أفضل المنتجعات الطبيعية التي تحتضن أماكن ساحرة وجميلة، وتعتبر وجهة سياحية لشريحة الأثرياء حول العالم، بفضل طقسها الرائع والمعتدل في الصيف، المناسب لمجموعة متنوعة من الأنشطة، سواء كانت هوايات مثل التزلج على الجليد، أو لعب الجولف في الملاعب المخصصة له، أو الترفيه والتجوال في الحدائق المحاطة بالجبال، مما يتيح رؤية جمال جبال الألب.

في السابق كانت تعرف بإسم زيل إم بينز غاو أو Zelle im Pinzgau، واشتهرت هذه المنطقة بموقعها المتميز في وسط الجبال والبحيرات الطبيعية، مما جعلها واحدة من أهم الوجهات السياحية، وفي عام 1875م قامت الدولة ببناء سكة حديدية تربط بين زيلامسي والمناطق المجاورة، لتسهل وصول الزوار إليها عبر مطار سالزبورج الذي يعتبر أقرب مطار لهذه المنطقة، وتتميز المنطقة بوجود العديد من البيوت التاريخية والمحلات التجارية التقليدية، حيث يمكن تناول أشهى وجبات الطعام المحلية والعالمية، وتعتبر من أفضل الوجهات للاستمتاع بالطعام اللذيذ وتجربة مميزة.

أهم الوجهات السياحية في زيلامسي

  • شلالات كريمل زيلامسي

تعتبر شلالات كريمل واحدة من أشهر المعالم السياحية في النمسا، ويزداد عدد زوارها سنويا، حيث بلغ عدد زوارها أكثر من 400 ألف زائر خلال العام، وتصل ارتفاع الشلالات إلى حوالي 380 مترا، وتصنف كواحدة من أعلى الشلالات ارتفاعا في العالم، حيث تتدفق المياه بشدة من أعلى الشلال حتى تسقط في البحيرة، مما يتسبب في حدوث حالة من الضباب بعد سقوطها.

يمكنك الوصول إلى الشلال عن طريق ركوب التلفريك والاستمتاع بالمشاهدة الرائعة والمميزة للمناظر الطبيعية، أو يمكنك الوصول إليه سيرا على الأقدام ومشاهدة أشجار الصنوبر الشاهقة المذهلة المحيطة بك.

  • جبل شميتن هوه

وهو واحد من القمم الجبلية الشهيرة، ليس فقط في النمسا، بل في العالم بأسره. إن قمة جبل شميتن هوه ترتفع حوالي 2000 متر فوق سطح الماء، وتطل على بحيرة زيلامسي الجميلة في النمسا بجمالها الساحر. إنه وجهة مفضلة لمحبي رياضة التزلج على الجليد في فصل الشتاء، وفي الصيف يمكن مشاهدته بجماله من خلال التلفريك.

  • بحيرة زيلامسي أو بحيرة زيل

تقع بحيرة زيلامسي المعروفة باسم بحيرة زيل بالقرب من مدينة زيلامسي، والتي تستقطب السياح، ويزورها الناس من مختلف أنحاء العالم، وتتوفر فيها العديد من رحلات القوارب التي تساعدك على استكشاف الطبيعة الساحرة المحيطة بها والاستمتاع بالمناظر الجبلية الرائعة، وتغادر هذه القوارب كل 40 دقيقة وتتوفر أشخاص يتحدثون اللغة الألمانية والإنجليزية، ويمكن أيضا استئجار قارب كهربائي لشخصين لمدة ساعة كاملة.

  • قلعة روزنبورغ

إحدى القلاع القديمة المتميزة بتصميمها الفريد والرائع، وهذا جعلها وجهة سياحية للزوار من مختلف أنحاء العالم، تم بناء القلعة على يد المهندسين الأخوين كارل وهانزر وزنبورغ في عام 1583م، وكانت مسكنا خاصا لهم، وبعد وفاتهم تحولت إلى مدرسة، ثم بعد ذلك تحولت لتصبح مقرا لمجلس المدينة في عام 1970م واستمر ذلك حتى الوقت الحالي.

  • كنيسة سانت هيبوليت

تقع الكنيسة في الحي القديم بزيلامسي وتعتبر من أهم المعالم التاريخية، حيث تجمع بين فن المعمار الروماني والقوطي، تتألف الكنيسة من ثلاثة طوابق وتتميز بوجود برج عال، وتحتوي على العديد من اللوحات الجدارية الفنية التي صنعت في القرون الثالث عشر والرابع عشر الميلادية.

  • الحي القديم

يضم الحي القديم أشهر المعالم السياحية في زيلامسي، ومن أهم هذه المعالم قلعة روزنبورغ وكنيسة سانت هيبوليت. وتوجد العديد من اللوحات المنتشرة على جميع أجزاء الحي، تعبر عن فترة زمنية قديمة من تاريخ الدولة. كما يحتوي الحي على العديد من المحلات التجارية القديمة والمطاعم التي تم بناؤها بطراز قديم، على الرغم من تقديم أشهى أنواع الأكلات الحديثة والمحلية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى