الطب البديلصحة

تجارب الصمغ العربي للسكري

تجارب الصمغ العربي للسكري والصحة عموما، هو بشكل عام تلك المادة التي تنتج من أشجار السنط بشكل صمغي، والتي توجد بكثرة في دول إفريقيا. ستجدونه عند ذهابكم لإحدى محلات العطارة ستجدون بعض البلورات أو حبيبات الكريستال مرصوصة وكأنها قطع من الماس، وأحيانا ستجدونه مسحوقا. مؤخرا اكتشفنا أنه يستخدم في العديد من الأشياء، فمثلا يتدخل في العلاجات وبعض المأكولات والمخبوزات. ها هي موسوعة تقدم لكم مقالة شاملة قدمت خصيصا لكم لتتعرفوا على فوائد الصمغ العربي في حياتنا اليومية.

تجارب الصمغ العربي للسكري وصحة الجسم

يُساهم في التئام الجروح

أظهرت الدراسات والأبحاث العلمية أن المواد الكيميائية الموجودة فيها مثل القلويدات والجليكوسيدات والفلافونويدات تساهم في عملية شفاء الجروح وتسريعها، وتم تطبيق هذه العملية في مدينة أكاسيا في كاليفورنيا على بعض الفئران المصابة وتحت إشراف أطباء واستشاريين ماهرين، وتبين أنها ساهمت بشكل كبير في شفائها.

يقوي من صحة الفم

يوجد نوع مشهور من الصمغ العربي يسمى أكاسيا كاتيشو ويستخدم بشكل كبير في صناعة منتجات الفم والأسنان، فهناك أنواع متعددة من الغسول الذي يقضي على التهابات اللثة ويحتوي على نسبة أكثر من 10% من الصمغ العربي، بالإضافة إلى أنواع مختلفة من معجون الأسنان التي يتم استخدام الصمغ في صناعتها وتكون فعالة جدا دون أن تسبب تآكل الطبقة الخارجية للأسنان.

الحد من الآلام المختلفة

يوصى بذلك من قبل العديد من الأطباء الذين أجروا بعض الدراسات على الصمغ واكتشفوا أنه قوي جدا ويساعد على تخفيف العديد من الآلام، بما في ذلك آلام المعدة والحلق، وذلك بسبب احتوائه على بعض الصفات اللزجة التي تساعد في ذلك.

الحصول على الألياف

يستخدمه بعض الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية، حيث يحتوي على بعض الألياف الغذائية التي يمكن ذوبانها بسهولة في الماء، وبالتالي يلبي احتياجاتهم. كما أنه يمكنه التحكم في نسبة الكولسترول في الجسم، فبتناول ما يعادل 15 جراما من صمغ الأكاسيا، يمكنه زيادة تركيز الكولسترول في بلازما الدم.

يساعد على وقف النزيف

يستخدم صمغ الأكاسيا ، النوع الأشهر ، بشكل شائع في الولايات المتحدة الأمريكية وبلدان أوروبية أخرى لوقف نزيف الدم الشديد الناتج عن الجروح أو في حالة تعرضك للقطع. كما يمكنه التخلص من البكتيريا والفطريات المتكونة أثناء الجروح التي تسبب التلوث في موقع الإصابة.

الحد من التهابات الحلق

كما ذكرنا سابقا، يعد أحد الأسباب التي يمكنها القضاء على جميع أنواع الالتهابات بسهولة، فهو قوي وفعال في التخلص من السعال القوي. يقضي على جميع أنواع القرح في تلك المنطقة ويحمي من مشاكل التهيج في الحلق.

يساعد على إنقاص الوزن

أجريت بعض الدراسات في الولايات المتحدة على عدد كبير من النساء الأصحاء، حيث تم تناولهن حبيبات صمغ العربي والمشتقات الناتجة عن شجرة السنط بطريقة ما. تبين أن هذه الحبيبات ساهمت في التخلص من الدهون المتراكمة بشكل كبير وساعدت في فقدان الوزن بشكل عام. ومنذ ذلك الحين، يتم استخدامها في العديد من طرق المساعدة على إنقاص الوزن.

يستخدم في حالات الإمساك

يتم استخدامه دائما للتخلص من مشاكل الإمساك المزمنة من خلال تناوله بنسبة 21-29٪ من مسحوق الصمغ للسيدات، وبالنسبة للرجال يحصلون على نسبة 16-20٪.

تجارب الصمغ العربي للسكري

في عام 2013، تم إجراء بعض الاختبارات على مجموعة كبيرة من الفئران، حيث تم إعطاء إحداها بعض حبوب الصمغ العربي، بينما امتنع الآخرون عن تناولها. وبعد كشف نسبة الكوليسترول في الجسم، والدهون الثلاثية، والسكر في الدم، تبين أن منسوب الجلوكوز ينخفض بشكل كبير بعد تناول الفئران لتلك الحبوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى