أفلامفنون و ترفيه

قصة ربانزل كاملة بالعربي

قصة رابونزيل الكاملة باللغة العربية هي القصة المشهورة بسبب إثارتها ومغامراتها وصراعها بين الشر والخير، فهي تلك القصة التي أنتجتها شركة ديزني تحت اسم معقد، وتحتوي على بعض الشخصيات الرئيسية بما في ذلك الأميرة الجميلة رابونزيل والساحرة الشريرة، بالإضافة إلى الملك والملكة وفلين ريدر والحرباء باسكال

يجب الإشارة إلى أنه تم عرضه لأول مرة في عام 2010 بعد تسجيله في استوديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة، وقد أدهش العالم بما كتبه الأخوين غريم، مما جعله يتصدر قائمة الأفلام ذات الإيرادات العالية، فماذا عن الإثارة الموجودة في قصة تانجيلد؟ هيا بنا نتعرف على تلك المغامرة من خلال هذا المقال الذي يقدمه لكم موسوعة ويقدم لكم قصة رابونزل بالكامل باللغة العربية، تابعونا

قصة ربانزل كاملة بالعربي

يقال إن في زمن مضى كانت هناك مملكة كبيرة تحكمها ملك وملكة طيبان، ولكن كانت هناك ساحرة شريرة ترغب في الحفاظ على شبابها وجمالها طوال الحياة، فسقطت من السماء زهرة مشعة ومضيئة جدا، وأخذوها وأخفوها عن أعين الناس لأنها المصدر الذي تستمد منه الطاقة والشباب، ولكن اكتشف الناس أنهم يخفونها فبدأوا في البحث عن الساحرة والزهرة لأن الملكة مريضة وتحتاج بشدة إلى تلك الزهرة المشعة التي تشفي وتعيد الشباب والنضارة والجمال لمن يحصل عليها.

هربت الساحرة العجوز ولم تستطع أن تقتلع تلك الزهرة من الأرض حتى لا تفقد جمالها وقدرتها على الشفاء، وغطتها بغطاء لكي لا يجدها أحد، ولكن بعد البحث المكثف، وجد أبناء القرية الزهرة وأرسلوها إلى الملكة لتشفى، وذلك بسبب طيبة قلبها ورقتها. وبالفعل، تم شفاء الملكة، وبمرور الأيام، وضعت الملكة فتاة جميلة تتميز بشعرها اللامع الذي يشبه لون الشمس في سطوعها عندما تظهر رأسها عاليا لنا كل يوم.

ظهرت الساحرة الشريرة واكتشفت أن تأثير تلك الزهرة ظهر على الطفلة، لذا قررت الساحرة أن تحصل على غرض يمنحها القوة والشباب والنضارة. عندما اقتربت من ربانزل، أضاء شعر الطفلة واكتسبت العجوز جزءا من شبابها. قررت الساحرة أن تأخذ خصلة من شعرها، لكن الخصلة فقدت جمالها ورونقها، وبالتالي قررت خطف الطفلة والهروب بها.

قصة روبانزل كاملة مكتوبة

ساد الحزن في المملكة بأكملها عندما تم الكشف عن اختطاف الأميرة، وشعر الملك والملكة بالحزن وبدأوا في إطلاق الألعاب النارية التي تملأ السماء بالفرحة في عيد ميلاد رابونزيل، وتم ربط رابونزيل التي كانت في برج الساحرة الشريرة التي ربتها هناك بين الألعاب النارية وعيد ميلادها، وبدأت في رسم الألعاب النارية على الجدران التي كانت تراها من البرج والتي كانت تحلم بمغادرته.

ومع ذلك، كانت الساحرة العجوز ترهبها الأشخاص والعالم الخارجي للبرج، لذا كانت تستدعي الساحرة لتنزلق شعرها وتصعد العجوز من خلاله، حيث لم يكن هناك مدخل آخر للبرج سوى شعر رابونزيل. تستدعيها قائلة “رابونزيل، أسحبي شعرك” ثم تظهر الساحرة على الفور بعد أن تبعد باسكال الحرباء الطيبة عن النافذة لتمنع سقوطها، وبذلك تصعد العجوز إلى البرج وتعيش محاصرة داخله بحياة مجهولة وتخشى الأشخاص.

روبانزل

في يوم من الأيام، خرجت العجوز وهرب ريدار من شركائه في سرقة تاج الملكة. كانوا عصابة تهدف إلى سرقة التاج، ولكن رايدر قرر أن يستحوذ عليه لنفسه فقط وهرب منهم. عندما وجد نافذة في برج روبانزل، دخل إليها ورأته ربانزل وضربته على رأسه وحبسته في خزانة الملابس. أخذت التاج وعندما وصلت جوثال الساحرة الشريرة، طلبت ربانزل منها أن تغادر البرج، لكن العجوز رفضت ومنعتها من الخروج. كانت العجوز تنوي الذهاب في رحلة تدوم أربعة أيام، وأعطت روبانزل جوثال الأمان وأخبرتها أنها لن تغادر. عندما رحلت جوثال، خرجت روبانزل ريدر من خزانتها وعقدت اتفاقا معه.

فلين يساعد ربانزل على الهروب

ما يجب عليه فعله هو مساعدتها على الخروج من البرج وأخذها في رحلة إلى طريق الأضواء المتلألئة ثم إعادتها إلى البرج، ولكنها لا تدرك أنه يطارده حصان ماكسيموس وحراس الملك بسبب مطلب العدالة. وقعت في حبه وفي الوقت نفسه، اكتشفت الجدة جوثال مكانا يخبئ فيه التاج الخاص برابونزل، وكان مكتوبا على الحقيبة أن رايدر مطلوب من قبل العدالة. فهمت أنه ربما اختطف رابونزل وبدأت في البحث عنه. وهنا، أصبح هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في النيل من رايدر، بما في ذلك العصابة والساحرة وحراس الملك وحصان حارس الملك. وأثناء رحلتهم، زارت رابونزل وفلين رايدر حانة تسمى “البطبيط المكتتبة”، واستمتعوا وغنوا وأسعدوا الجميع من حولهم. ولكنهم سرعان ما هربوا لملاحقة حراس الملك.

أثناء هروبهما، اكتشف ريدر قدرة روبانزل على إشعال شعرها، ثم شفيت يد ريدر من الجرح الكبير حتى هربا من الحراس وغرقا في المياه، وذهب ريدر لجلب المزيد من الحطب ليجلسا، لكن العجوز استغلت الفرصة وأشارت إلى أن ريدر يستغلها ويتظاهر بحبها لكي يحصل على التاج، وأعطته التاج ورحلت.

ربانزل ترى القناديل

في صباح يوم جديد، ترتفع القناديل في السماء ويخبر رايدر روبانزل أنه لم يعد بحاجة للتاج، ويعطيها فانوسا وتعطيه التاج بدلا من ذلك. ولكن فجأة، ظهر اللصان، فترك رايدر روبانزل وذهب لمواجهتهم وإعطائهم التاج وإنهاء علاقتهم تماما. ولكنهم قاموا بربطه وتركوه في قارب، ثم حاولوا اختطاف روبانزل، وكان هذا اتفاقهم مع جوثال لتسليمهم التاج وانتقام رايدر. وفجأة، اكتشفت روبانزل أن رايدر هرب وتركها، ولكنه لم يفعل ذلك. ظهرت العجوز فجأة وأنقذتها من اللصان وأخذت التاج وهربت. شعرت روبانزل بالحزن الشديد لأنها أحبت رايدر.

النهاية السعيدة

فجأة ظهر حصان مكسيموس لريدر، ليس ليؤذيه بل لينقذه من حبه لروبانزل، واكتشفت روبانزل أنها الأميرة المفقودة، فقامت الساحرة الشريرة روبانزل بإحتجازها ومنعها من الخروج، ولكن جاء ريدر وأنقذها، وأحدثت الساحرة جرحا كبيرا لريدر، وطلبت روبانزل من الساحرة أن تعالج ريدر وتكون معها للأبد، لكن ريدر رفض ذلك وقطع شعر روبانزل، فتحول لونها من الأصفر إلى البني.

فتسقط العجوز من النافذة، وتبكي روبانزل وتعالج تلك الدموع جرح فلين رايدر، وتعود إلى المملكة مع رايدر وباسكال لتجد والديها وتغمرهم بالسعادة.

بإمكانك أيها القارئ العزيز الاستمتاع بمشاهدة الفيلم عن طريق الضغط على هذا الرابط.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى