التغذيةصحة

فوائد الجراد للجسم

فوائد الجراد للجسم، هل قمت بتناول الجراد من قبل؟ هل يمكنك أن تأكل الحشرات؟ إنه أمر مثير للاشمئزاز بشكل كبير، ولكن هناك بعض الثقافات في بعض البلاد تولي اهتماما بتناول الجراد بشكل منتظم؛ وذلك بسبب ما اكتشفوه من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان، والتي تدعم الصحة العامة بشكل فعال، وذلك في جميع أنواع الجراد؛ حيث تختلف أنواعه من جراد الصحراء، وجرادة حمراء، وجرادة مهاجرة، وجرادة جندب، وجرادة جبال روكي، وجرادة بومباي، وجرادة الطاعون. في هذه المقالة سنقدم لكم أبرز الفوائد التي تم اكتشافها للجراد وفقا للأبحاث العلمية والدراسات، فقط من خلال موسوعة.

جدول المحتويات

فوائد الجراد للجسم

يترتب الجراد على الجنادب والحشرات، ومع ذلك يمكن أن يكون سلوك الجراد شيئا مختلفا تماما عن سلوك الحشرات؛ فالجراد في بعض الأحيان يعتبر واحدة من الحشرات الفردية في التعامل مع أنماط الحياة، ولكن لدى الجراد مرحلة سلوكية أخرى تسمى “المرحلة الخضراء”، حيث يمكن للجراد أن يتجمع في أسراب كثيفة متنقلة عندما توفر الظروف البيئية العديد من النباتات الخضراء وتشجع على التكاثر

الجراد يمكن أن يعزز الأمن الغذائي

  • تقدم الحماية ضد الأمراض المزمنة، وفقا للباحثين الذين يدرسون الحشرات. وتقول منظمة الصحة العالمية أن الأمراض غير المعدية مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية والسرطان ومرض السكري والربو تودي بحياة حوالي 28 مليون شخص سنويا في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط، بما في ذلك بلدان جنوب الصحراء الكبرى في إفريقيا.
  • أجروا باحثون من كينيا والولايات المتحدة دراسة جديدة لتقييم مستويات المواد الكيميائية المعروفة باسم فيتوستيرول في الجراد ومدى قدرتها على التحكم في الأمراض المرتبطة بالقلب.
  • يقول بالدوين تورتو، وهو عالم في المركز الدولي لعلم وظائف الأعضاء وبيولوجيا الحشرات (icipe) في كينيا الذي قاد الدراسة: “إن الفيتوستيرول يمنع امتصاص الكوليسترول، وهو مركب يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى”.

الجراد غني بالعناصر الغذائية اللازمة

  1. كما أضاف:إنها غنية بالبروتينات والأحماض الدهنية والمعادن التي تعزز الجهاز المناعي وتحارب السرطان وتحمي الأعضاء من الالتهاب.
  2. تقول كيت كيبارا أخصائية التغذية الإكلينيكية في كينيا:يجب الترويج لمصادر الغذاء التي تساهم في مكافحة الأمراض غير المعدية، وتشير النتائج الدراسية إلى ضرورة تشجيع تناول الجراد الصحراوي كمصدر غذائي.
  3. لقد لاحظت أن العديد من الأفارقة يعانون الآن من أمراض مثل ارتفاع ضغط الدم والسرطان بأنواعه؛ وذلك بسبب الأنماط الحياتية المستقرة والعادات الغذائية السيئة.
  4. كما أضافت: بدلا من تناول الوجبات السريعة طوال الوقت، يجب أن نأكل أطعمة ذات جودة عالية تحتوي على العناصر الغذائية التي تساعدنا على تجنب الأمراض الخطيرة.
  5. وأضافت أنه: “يجب على الأشخاص ممارسة الرياضة للحفاظ على لياقتهم البدنية.”

مصدر غني بالفيتوستيرول

  • تشير منظمة الصحة العالمية إلى وجود أدلة قوية تثبت أن الأفراد الأكثر نشاطا لديهم معدلات أقل للوفيات المرتبطة بالأمراض، وأمراض القلب التاجية، وارتفاع ضغط الدم، والسكتة الدماغية، ومرض السكري من النوع الثاني، ومتلازمة التمثيل الغذائي، وسرطان القولون، وسرطان الثدي، والاكتئاب.
  • وبحسب الباحثين، على الرغم من أن النباتات غالبا ما تكون مصدر غني للفيتوسترول، إلا أن الحشرات مثل الجراد التي تتغذى عليها يمكنها توفير مصادر بديلة لهذه المركبات الغنية بالمغذيات لصالح البشر.
  • وجدت الدراسة أنه بعد اختبار عدد من 200 إلى 250 من الجراد الصحراوي Schistocerca gregaria المربى في الثلج وتغذيته على شتلات القمح ونخالة القمح، تم استهلاك الفيتوستيرول من هذه النباتات وتضعيف كمية الفيتوستيرول الموجودة في القمح، مما أدى إلى وجود كميات أكبر من فيتوسترول القمح في الحشرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى