أسأل الخبراءالمراجع

qr code كيفية قراءة

كيفية قراءة رمز الإستجابة السريعة QR؟ يمكنك العثور على رموز QR في كل مكان، بدءا من السيارات إلى المجلات والصحف والإعلانات والكتب وحتى هاتفك الخاص. توفر رموز QR طريقة فعالة لإنشاء روابط للمواقع الإلكترونية وتخزين الرسائل النصية وأرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني. في هذا المقال، ستتعرف على كيفية قراءة هذا الرمز من خلال موقع موسوعة

جدول المحتويات

qr code كيفية قراءة

أصبحت كاميرات الهواتف الذكية أكثر تطورا، يبدو أن كل ملصق وحزمة كانت تحمل رمز QR مربع لفترة من الوقت هناك، ولكن بعد ذلك بدأت تفقد شعبيتها .

تقدم تقنية NFC ومواقع الويب المحسنة للهواتف المحمولة تجربة مسحية سهلة إلى حد ما، حيث تستخدم المربعات أساليب جديدة تماما كرموز لكل شيء، بدءا من موسيقى Spotify إلى أوامر WeChat الاجتماعية للتسوق وحتى التبرعات النقدية.

تستمر أكواد QR الجديدة في العمل بنفس الطريقة ؛ حيث يمكنك العثور على الكود الرباعي ، وفتح تطبيق المسح ، والسماح لهاتفك بمسح الكود لتنفيذ الأمر ، ولكن بسبب مرور وقت طويل منذ أن حاولت استخدام رمز الاستجابة السريعة ، قد لا تكون متأكدا من كيفية تعامل هاتفك الحالي معه.

 كيفية قراءة رمز الاستجابة السريعة QR بجهاز iPhone

أولًا

افتح تطبيق الكاميرا. يميز جهاز iPhone من Apple بإمكانية مسح رمز الاستجابة السريعة المدمجة. لذا لا حاجة لتنزيل تطبيق مسح ضوئي منفصل. نظام التشغيل iOS يحتوي على قارئ رمز QR مباشر في لوحة التحكم.

ثانيًا

ضع هاتفك بحيث يظهر رمز الاستجابة السريعة في عدسة الكاميرا الرقمية، ويجب أن يتعرف تطبيق الكاميرا تلقائيا على رمز الاستجابة السريعة.

لا يجب أن يملأ رمز الاستجابة السريعة الشاشة بالكامل، ولكن يجب أن تكون جميع الزوايا الأربعة مرئية، وإذا كانت الكاميرا بزاوية واسعة؛ قد يواجه التطبيق مشكلة في التعرف على الكود؛ لذلك من الأفضل اتباع طريقة مباشرة.

تساعد تقنية تثبيت الصورة بشكل كبير في تقليل الاهتزازات، ولكن يجب تجنب تحريكها كثيرا حتى يظل المربع المرئي للرمز.

ثالثًا

عند إطلاق الكود، لن يقوم جهاز iPhone الخاص بك تلقائيا ببدء نشاط رمز الاستجابة السريعة، ولكن سيظهر شريط الإعلام في الجزء العلوي من الشاشة ليشير إلى قراءة رمز الاستجابة السريعة، وسيعرض عادة وصفا موجزا لما سيفعله الرمز مثل فتح صفحة ويب محددة، وإذا كنت تعتبر رمز الاستجابة السريعة آمنا، فاضغط على شريط الإعلام لبدء نشاط الرمز.

 كيفية قراءة رمز الاستجابة السريعة QR بجهاز Androrid

أولًا

يجب عليك التحقق مما إذا كان هاتف Android يدعم مسح رمز الاستجابة السريعة أم لا، حيث لا يأتي جميع هواتف Android بهذه القدرة، لذا قد تحتاج إلى اتخاذ بعض الخطوات الإضافية قبل المسح الضوئي

يمكن لـ جوجل أسيستانت اكتشاف رموز QR، كل ما عليك فعله هو الضغط لفترة طويلة على أيقونة الصفحة الرئيسية، أو قول “حسنا، جوجل”، ثم الضغط على أيقونة جوجل لينس في أسفل اليمين

إذا كان لديك هاتف Samsung مزود بميزات Bixby، فيمكن لـ Bixby أيضا اكتشاف رموز QR تلقائيا

باستثناء ذلك، قد تحتاج إلى تثبيت تطبيق قارئ رمز QR، وهو خيار بسيط وفعال جدا

ثانيًا

افتح تطبيق المسح الخاص بك سواء كان Bixby، أو QR Code Reader، أو Samsung Optical Reader، أو أي خيار مثبت على هاتف Android الخاص بك.

يجب أن تتضمن هذه التطبيقات وظيفة “المسح” التي يمكنك اختيارها فورا، أو يتم فتحها مباشرة في نافذة المسح الضوئي عبر الكاميرا.

ثالثًا

ضع رمز الاستجابة السريعة وتأكد من أن زوايا الرمز يجب أن تكون مرئية بالكامل في نافذة المسح، كما يجب أن تكون الكاميرا أعلى أو أقل مباشرة فوق الشفرة لكي تعمل، ثم أمسك الهاتف بثبات أثناء تحديد الرمز.

رابعًا

اختر الخيار الصحيح، يجب أن يوفر التطبيق بعد ذلك خيارا منبثقا لاتخاذ إجراء بناء على رمز الاستجابة السريعة، وقد يسألك ما إذا كنت ترغب في الانتقال إلى موقع ويب أو تنزيل شيء ما أو فتح تطبيق تستخدمه حاليا.

إذا كنت تعتقد أن رمز الاستجابة السريعة آمن بعد قراءته، اختر الخيار المناسب لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى