أكلات و مشروباتوصفات الطبخ

موضوع عن العجائن

موضوع عن العجائن، المعجنات هي أحد أشهر الأطباق المقبلات المحبوبة والمميزة لدى البعض، حيث يتم إعدادها بطرق ووصفات متنوعة، بمزيج من الخضروات واللحوم. هناك نوع من المعجنات المعروفة بالحلويات وهي معجنات بسيطة يمكن إعدادها في وقت قصير دون بذل جهد كبير. موسوعة تقدم لك موضوعا عن المعجنات المختلفة.

موضوع عن العجائن

تشتهر العديد من المطابخ العالمية والمحلية بثقافتها المختلفة في تحضير أنواع مختلفة من العجائن التي لها طابع ونكهة مميزة. سواء كانت حديثة ومبتكرة أو تراثية. ويعود ذلك إلى تنوع مكونات العجائن وأساليب العجن وطرق التقديم. في الماضي، كان لكل مجتمع طريقته الخاصة في العجن. ولكن مع تطور التكنولوجيا، يمكنك معرفة طرق تحضير العجائن المختلفة وتطبيقها في منزلك، وأيضا معرفة الفروق الرئيسية بينها.

أنواع العجائن

تحتوي معظم المعجنات بشكل أساسي على مجموعة من المكونات الرئيسية التي لا تخلو منها جميع المطابخ العالمية، وهي الطحين الأبيض أو الأسمر، ويعتبر هو مكونا أساسيا في العديد من الوصفات، وأيضا الزبدة أو السمنة أو الزيت وتختلف كمياتهم حسب نوع الوصفة، ويمكن استخدام الماء أو الحليب أو العصائر كسائل لإضفاء طعم مميز على العجينة، وتستخدم الخميرة بشكل أساسي في جميع أنواع المعجنات، وتختلف أنواع التوابل حسب الطعم والنكهة المطلوبة مع العجينة، وهناك نوعان من أشههي المعجنات الأكثر شهرة وهما:

معجنات مالحة

المعجنات المالحة هي نوع من المعجنات التي يتم تقديمها كمقبلات، مثل لفائف اللحم المفروم، السمبوسك، أو أقراص الجبنة والزعتر، والبيتزا، الجلاش، أقراص السبانخ والكثير منها الملفوف في وصفات لا تحتوي على أنواع من السكريات، وتتم تقديمها عن طريق الخبز في الفرن أو القلي حسب الرغبة.

معجنات حلوة

تعد المعجنات الحلوة هي التي عادة ما يتم إضافة السكر الناعم أو السكر البودر أو الشوكولاتة إليها، لإعطائها مذاقا حلوا لذيذا يختلف عن المعجنات المالحة، وتقدم عادة كتحلية بعد تناول الطعام، وتحتوي على العديد من المحليات مثل السكر والقرفة، كريم كارميل، الشوكولاتة، كريم باتسيير، الكاستر، ومجموعة متنوعة من الحشوات.

أنواع الحلويات

هناك الكثير من المعجنات التي تصنف كحلويات باردة أو حلويات ساخنة، سواء كانت شرقية أو غربية، وتقدم كوجبات مكملة للوجبات الرئيسية:

الحلويات الباردة

الحلويات الباردة توضع في الثلاجة وتقدم باردة، مثل التارت، التشيز كيك، الموس، كيكة البودنغ، كعكة النيسكافيه، والفطائر بأنواعها، والمهلبية.

الحلويات الساخنة

تحضر الحلويات الساخنة وتقدم ساخنة بعد استوائها في الفرن، مثل حلاوة السميد والكلاج بالقشدة أو الجبنة، والكنافة النابلسية، والكيكة العادية التقليدية، والعديد من الحلويات الأخرى.

حلويات شرقية وحلويات غربية

هناك فرق كبير بين الحلويات الشرقية والغربية. تعتمد الحلويات الشرقية على الطحين والماء والسكر كمكونات أساسية، ولا تحتاج إلى مهارات طبخ معقدة لإعدادها. ولا تحتوي على إضافات صناعية مثل الكنافة والبقلاوة وأصابع زينب وأم علي. بينما تحتاج الحلويات الغربية إلى مهارات عالية للتحضير، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من النكهات المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى