الشبكاتالكمبيوتر و الإلكترونيات

خطوات بسيطة لحل مشكلة بطء الإنترنت

نقدم لكم خطوات بسيطة لحل مشكلة بطء الإنترنت، التي تعتبر واحدة من أكثر المشكلات المزعجة التي نواجهها في حياتنا اليومية. فمن المعروف أننا نحتاج باستمرار إلى استخدام شبكة الإنترنت طوال اليوم، سواء في المنزل أو في العمل أو في المعاملات اليومية مثل معرفة وصفات الطبخ أو إرسال رسائل البريد الإلكتروني أو إتمام عمليات الشراء عبر الإنترنت. ولذا، نقدم لكم مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها حل مشكلة بطء الإنترنت.

خطوات بسيطة لحل مشكلة بطء الإنترنت

في بعض الأحيان، بطء الإنترنت لا يكون سببه الذاكرة أو وحدة المعالجة المركزية في الحاسوب البطيء.

إذا تم تخزين المقاطع المصورة مؤقتا وتعذر عليك تحميل الملفات، فقد يكون المشكلة في اتصالك بالإنترنت.

إذا اتصلت بخدمة العملاء عبر الإنترنت للمساعدة في تشخيص سرعات الإنترنت البطيئة، فأنت تعلم أنها ستطرح عليك مليون سؤال قبل معالجة مشكلتك، وفيما يلي قائمة مراجعة سريعة لاكتشاف الأخطاء وإصلاحها عبر الإنترنت التي يمكنها مساعدتك في توفير وقتك.

طريقة حل مشكلة بطء الإنترنت

 إعادة تعيين محول الشبكة

يمكن أن يكون إعادة تعيين محول الشبكة هو أبسط إصلاح لبطء الإنترنت. انقر بزر الفأرة الأيمن على أيقونة الوصول إلى الإنترنت في شريط المهام في ويندوز.

ثم حدد “استكشاف الأخطاء وإصلاحها”؛ سيقوم ويندوز بعد ذلك بالكشف عن المشاكل وإصلاحها، وسيقوم تلقائيا بإعادة تعيين محول الشبكة.

عادة ما يكون هذا كافيا لجعل سرعة الإنترنت الخاصة بك في بعض الأحيان تحتاج إلى مراقبة الأخطاء وإصلاحها بنفسك ؛ لإعادة ضبط جهاز الشبكة ، وسيتم حل المشكلة في أوقات أخرى ، وليس هناك حاجة لحل مشكلة Windows بالكامل.

 استخدام اختبار سرعة الإنترنت

هناك عدة اختبارات لسرعة الإنترنت عبر الإنترنت، واختبار سرعة الإنترنت هو مصدر مفيد سيخبرك تماما عن سرعة اتصالك بالإنترنت.

بعد ذلك، يمكنك مقارنة سرعة اختبارك مع عقدك مع مزود خدمة الإنترنت، وتعتبر سرعة الإنترنت الفعلية الخاصة بك معلومة مفيدة إذا كان عليك الاتصال بفرع خدمة العملاء للإنترنت للحصول على المساعدة.

  أعد تشغيل المودم وجهاز التوجيه الخاص بك

في بعض الأحيان، ما يحتاجه الأمر هو إعادة تشغيل المودم، وهو جهاز يوفره مزود خدمة الإنترنت لك، وجهاز التوجيه الخاص بك، وفي هذه الأيام، يقوم معظمنا بتوصيل جهاز توجيه WiFi بالمودم لكي نتمكن من الوصول إلى الإنترنت في جميع أنحاء المنزل.

تأكد من إيقاف تشغيل المودم أولا، ثم الموجه، انتظر عشر ثوان، ثم قم بتوصيل المودم

عندما يكون المودم مشغلا بالكامل، على سبيل المثال، تكون جميع الأضواء الخضراء مضاءة، فقط قم بتشغيل جهاز التوجيه الخاص بك

اتصل بخدمة العملاء للإنترنت

للحصول على الدعم، عادة ما يكون كافيا لإصلاح اتصال الإنترنت البطيء، وإذا كان الإنترنت لا يزال بطيئا أو غير متوفر، فمن الوقت الآن للاتصال بخدمة العملاء للإنترنت للحصول على المساعدة.

5 قم بشراء موجه مزدوج النطاق

يمكنك استخدام اتصال الشبكة المحلية (LAN) إذا كنت تعيش في مبنى سكني، وإذا كنت تعتمد على مودم الواي فاي للإنترنت، فقد يتعذر على خدمة عملاء الإنترنت مساعدتك في زيادة سرعة الإنترنت.

إذا كان هناك العديد من شبكات WiFi في مكان واحد، ستتنافس الشبكات المختلفة على القنوات المجانية، وإذا كانت القناة مزدحمة للغاية، سيحاول جهاز التوجيه الخاص بك العثور على قناة مجانية.

إذا لم يكن هناك شبكات WiFi مجانية في مكانك بسبب وجود العديد منها، فلن تتمكن من الاتصال بالإنترنت. في هذه الحالة، يمكن أن يكون الحل هو استخدام جهاز توجيه ذو نطاقين.

يمكنك أيضا تفادي استخدام الواي فاي بتوصيل جهاز الكمبيوتر الشخصي مباشرة بجهاز التوجيه باستخدام كابل LAN.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى