التغذيةصحة

نظام غذائى للتخسيس و خسارة الوزن في أيام فقط

نظام غذائي لتخفيف الوزن وفقدان الوزن في أيام قليلة فقط، يمكن أن تساعد بعض الأنظمة الغذائية على فقدان الكثير من الوزن في فترة قصيرة. وعلى الرغم من أن هذا قد يبدو مخاطرة إلى حد ما، إلا أنه يتم اللجوء إلى هذا النوع من الأنظمة الغذائية في بعض الحالات، مثل المناسبات العائلية المختلفة أو بعض الحالات الصحية التي تتطلب ذلك. وفي هذه المقالة، سنستعرض أفضل نظام غذائي لتخفيف الوزن والذي تم تجربته .

جدول المحتويات

نظام غذائى للتخسيس و خسارة الوزن في أيام فقط

  • هناك بعض الأمور المحفزة لفقدان الوزن في أيام قليلة، وتبدأ فترتها من (ثلاثة أيام وحتى أسبوع مثلا) وفي طليعتها، تجنب تناول المأكولات المقلية، والنشويات، والدهون، والوجبات السريعة، والمكونات التي تساعد على شبع المعدة وزيادة الوزن.
  • بنفس الطريقة، شرب كميات كبيرة من الماء (بمعدل 3 لتر يوميا) يساعد على زيادة سرعة الحرق وفقدان الوزن، ويمكن أيضا شرب (الديتوكس) بإضافة النعناع وشرائح الخيار أو الجزر أو الخس أو الطماطم إلى الماء، وهناك أيضا بعض المشروبات العشبية المشهورة بقدرتها على ذوبان الدهون؛ مثل القرفة والزنجبيل والشاي الأخضر والنعناع وغيرها.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساهم بعض العادات في منع زيادة الوزن، ومن بين هذه العادات: تناول الوجبات في فترات مبكرة، مثل البدء في تناول الفطور من السادسة صباحا حتى العاشرة صباحا، وانتهاء الوجبات بتناول العشاء عند السادسة مساء، والنوم بعد مرور ثلاث ساعات من تناول العشاء.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب ممارسة الرياضة لمدة تتراوح بين 10 و30 دقيقة، وتغيير العادات السلبية مثل السهر ومشاهدة التلفاز لفترة طويلة، والبقاء في المنزل لفترة طويلة، وتحويلها إلى نمط حياة إيجابي ومختلف.

نظام غذائي للتخسيس قاسي

  • تعتمد فكرة الريجيم القاسي على تناول طعام بسيط، وزيادة استهلاك السوائل والمشروبات المحرقة للدهون لتحقيق نتائج أفضل خلال فترة ثلاثة أيام إلى أسبوع. وكما أوصت بها خبيرة التغذية سالي فؤاد، يتضمن الريجيم القاسي ما يلي:
  1. وجبة الإفطار : تناول كوب من الماء الدافئ مع عصير الليمون وملعقة عسل، واختياريا نقط من فيتامين C، ثم تناول بيضتين مسلوقتين، وقطعة ربع كف جبن قريش أو فيتا، وخيارة واحدة.
  2. وجبة الغذاء: علبة تونة مصفاة في محلول مائي + طبق سلطة مكون من الجرجير، الخس، الفجل، الخيار وبدون إضافة أي زيوت.
  3. وجبة العشاء: علبة زبادي+ عصر نصف ليمونة
  • ويتاح مع هذا النظام تناول كوبين من القهوة أو الشاي يوميا، 2/3 كوب من اللبن دون إضافة السكر، وعند الشعور بالجوع يمكن تناول خيارة أخرى أو تمرة، مع الحرص على شرب ما بين لتر ونصف إلى 3 لتر يوميا.

نظام غذائي للتنحيف السريع

  • يتم وضع هذا الريجيم لفقدان الوزن الكبير خلال أسبوع، وتشمل وجباته الثلاثة التالي:
  1. وجبة الإفطار: بيضة مسلوقة وخيار مقشر وقليل من المرتديلا، هذا هو الإفطار الثابت طوال أيام الأسبوع
  2. وجبة الغذاء: في اليوم الأول، يشمل الغذاء طبق سلطة خضراء بدون جزر أو طماطم، وفي اليوم الثاني، يتم تناول قطعة دجاج مشوية أو مسلوقة بالإضافة إلى علبة زبادي مخلوط ببذور الكتان، أما في اليوم الثالث، يشمل الغذاء جبن قريش أو أي نوع جبن قليل الدسم.
  • في اليوم الرابع، يجب تناول ثمرتين من الكيوي على شكل عصير أو قطع، وفي اليوم الخامس يجب تناول طبق خضار مسلوق مع قليل من الملح أو بدونه، أما في اليوم السادس، فيجب تناول لحم مسلوق مع سلطة خضراء مضافة إليها بذور الكتان، ويشمل غذاء اليوم الأخير دجاج مسلوق أو مشوي بجانب سلطة خضراء وكوب من اللبن.

3. وجبة العشاء: تشمل وجبة العشاء في اليوم الأول قطعة ستيك مشوي بدون ملح وعلبة زبادي، وفي اليوم الثاني يتضمن لحم مفروم، وفي اليوم الثالث علبة تونة مصفاة بذرة الكتان وعلبة زبادي، وفي اليوم الرابع بيضتان مسلوقتان وطبق سلطة خضراء، وفي اليوم الخامس سمكة أو جمبري وسلطة وكوب لبن قليل الدسم.

  • في العشاء السادس، يقدم طبق الشاورما بدون خبز، وفي العشاء الأخير يتم تقديم 3 شرائح من لحم البقر المرتديلا بالإضافة إلى كوب من اللبن.

اتباع نظام غذائي محدد لأيام ليست بمهمة مستحيلة، ولكن التركيز على الهدف مع وجود الإرادة يساعد كثيرا في فقدان الوزن بشكل آمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى