إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

روتين يومي لتخفيف الوزن

هناك نمط يومي يمكن أن تتبعه لتخفيف وزنك بشكل صحي دون اللجوء إلى حميات غذائية قاسية وشائعة في الوقت الحالي، وذلك يحدث بسبب تكرار المحاولات وفشلها المتكرر. لأن الإنسان لا يحب التكرار والروتين. ومع ذلك، فمن الطبيعي أن نحلم جميعا بالحصول على جسم رشيق وصحة جيدة. هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها كروتين يومي لخفض الوزن، ولكنها تعتمد على التقليل من الكميات وليس الحرمان الكامل. ولا يجب أن تشعر بالإجبار أو الالتزام القسري. إذا كنت تبحث عن واحدة من تلك الأنظمة، فما عليك سوى متابعتنا في الفقرات التالية على هذه الموسوعة 

جدول المحتويات

روتين يومي لتخفيف الوزن

يمكنك اتباع نظام غذائي يومي يساعدك في خفض الوزن والدهون المتراكمة في الجسم.

طبيعة المشروبات

معروف أن السوائل للإنسان أمر حيوي للغاية، فبدونها لا يمكن للفرد التركيز أو العيش بشكل هادئ على الإطلاق.

لا يمكننا أن نستغني عنها في أي فصل من فصول السنة، ففي الشتاء والخريف مع الأجواء الباردة نحتاج إلى المشروبات الساخنة، وفي الصيف والربيع نحتاج إلى المثلجات.

ومع ذلك ، يمكننا اتباع خطة صحية تتضمن شرب الشاي الأخضر أو القهوة أو الزبادي مع قطعة من الفاكهة ونصف ملعقة سكر. يمكن أيضا اللجوء إلى العصائر الطبيعية مع ملعقة سكر واحدة فقط.

بالإضافة إلى الاستفادة من عصير جوز الهند المعروف بفوائده المتعددة وطعمه اللذيذ، يساعدك أيضا عند شربه في الصباح على إعطاء جسمك الطاقة.

بالنسبة للحلويات

هذه الأطعمة أيضا ضرورية بشدة لتزويد الجسم بالطاقة والسكر اللازم. ومن أكبر الأخطاء التي يرتكبها الشخص تجاه نفسه هو حرمانه تماما من هذه الأطعمة. لأنه سيعود إليها بشهية بعد فترة.

يمكنكم الحصول على قالب شوكولاتة وتقسيمه إلى حوالي خمس قطع متوسطة الحجم، وتناول قطعة واحدة فقط كل صباح.

يمكنك أيضا تجهيز كمية مناسبة من المكسرات المغذية والغنية بالعناصر الغذائية، وتناول تقريبا عشر حبات يوميا قبل الساعة العاشرة.

بالنسبة للطعام

هذه هي الوجبات الأساسية التي تحتوي على الكثير من الدهون، ويمكننا توازنها من خلال تناول كميات مناسبة من الخضروات والفواكه الطازجة، مثل البروكلي والكوسة والباذنجان المشوي والسبانخ الغنية بالحديد والخيار والخس والبرتقال والتفاح والموز. كما يمكنك تناول ما يعادل 4 أو 5 ملاعق كبيرة من الأرز الأبيض أو المكرونة، وذلك مرتين فقط خلال الأسبوع.

الرياضة البدنية

يجب ممارسة رياضة المشي يوميا لمدة لا تقل عن 45 دقيقة، حيث تساعد على حرق أي كمية من الدهون المخزنة في الجسم.

يجب أيضا الاستمرار في زيارة صالات الألعاب الرياضية لممارسة الباليه أو الأيروبكس لتحقيق تقويم الجسم والحصول على شكل متناسق.

بالنسبة للنوم

يجب أن تأخذ استراحة بطريقة معتدلة، حيث يجب أن تحصل على ما لا يقل عن ثماني ساعات يوميا. يجب أن تكون هذه الفترة بين الساعة العاشرة مساء والساعة السابعة صباحا. هذه الفترة تفرز بعض الهرمونات المفيدة للجسم والعقل.

وعلى الدوام، يجب أن تحرص على الذهاب للنوم وأنت بطنك فارغ؛ أي ألا تنام مباشرة بعد تناول الطعام، فقط انتظر ساعة على الأقل.

بالنسبة للمياه

يجب شرب كميات وفيرة من الماء لا تقل عن عشرة أكواب يوميا، بما في ذلك كوب واحد في الصباح مع إضافة قليل من عصير الليمون وأن تكون مائلة للدفء، حيث تساعد على زيادة سرعة الحرق.

عند اتباعكم هذا الروتين ستحصلون على جسم مثير، ومن الممكن أن تستغرق أربع ساعات في اليوم من كل أسبوع لتتناولوا بعض الطعام بكميات كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى