السفرالسياحة

دليل اسواق الجملة في إسطنبول

تركيا معروفة بصناعة الملابس التي تعتبر واحدة من أفضل الصناعات في العالم، حيث أصبحت الدولة الثانية في تصدير الملابس إلى مختلف الدول، خاصة الدول العربية. قامت تركيا بفتح أسواق كبيرة لبيع الملابس بالجملة في إسطنبول، وتتم عمليات البيع بملايين الدولارات يوميا. يقدم موقع موسوعة أهم أسواق الجملة لبيع الملابس في إسطنبول

تعتبر مدينة إسطنبول مركزا للتجارة في تركيا بمختلف صناعاتها. إنها تتميز بجوها الساحلي وتاريخها العريق الذي يجذب الكثير من السياح إليها. توجد في تركيا العديد من الأسواق الشعبية والمراكز التجارية الضخمة التي تحتوي على العديد من الصناعات التركية الخاصة بالملابس. تتميز هذه الملابس بجودتها العالية من الخامات وتصميمها الرائع وأسعارها المنخفضة مقارنة بالملابس الأوروبية. ولهذا السبب، تم إنشاء أسواق لبيع الملابس بالجملة ليتمكن محبو الملابس التركية من اقتناء كميات كبيرة بأقل الأسعار.

دليل اسواق الجملة في إسطنبول

  • سوق عثمان بيه

منطقة عثمان بيه تتميز بكونها موطنا للعديد من السفارات والقنصليات الهامة، إلى جانب تواجد أفخم فنادق العالم. وهذا جعلها واحدة من أرقى مناطق إسطنبول. وتأثر ذلك على أنماط الملابس الموجودة في المنطقة، حيث قامت الحكومة التركية بإنشاء سوق للماركات العالمية وفروع لمصممي الأزياء العالميين، بالإضافة إلى محلات مستحضرات التجميل. وبالتالي، تكون الأسعار في هذه المنطقة أعلى من غيرها. وتضم أيضا ملابس حجاب، مما جعلها سوقا عالميا واحدا من أفضل الأسواق في المدينة.

  •   سوق جراند بازار

يعتبر هذا السوق واحدا من أقدم الأسواق في إسطنبول. كان يشتهر في الماضي ببيع الذهب والفضة والهدايا التذكارية. تم إنشاء سوق لبيع الملابس بالجملة في شارع محمود باشا حديثا. يحتوي هذا السوق على مجموعة كبيرة من الملابس النسائية والرجالية بمختلف الأذواق والمقاسات، بالإضافة إلى متاجر تبيع المفروشات التركية ذات النقوش الرائعة والمتنوعة. يتم تقديم كل هذه البضائع بأسعار مناسبة وخدمة عالية الجودة.

  • سوق لالي

سوق لالي يعتبر أحد أفضل وأشهر أسواق الجملة في إسطنبول، حيث يقع في المدينة القديمة التي تحتوي على معالم تاريخية مشهورة في إسطنبول مثل جامع السلطان أحمد والسوق المغطى، ويتواجد به العديد من الجنسيات المختلفة وخاصة العرب.

ويتضمن السوق العديد من صالات العرض المفتوحة التي توفر جميع الماركات المحلية الخاصة بالمصممين الأتراك، أو المنتجات الشهيرة للمصانع التركية، وبعض الماركات العالمية الخاصة بالسيدات والرجال، ويتميز السوق بكونه كبيرا ويحتوي على العديد من الممرات والشوارع الداخلية التي تحتوي على العديد من المتاجر التي تبيع حقائب وأحذية مصنوعة من أفضل أنواع الجلود، وأيضا فساتين خاصة بالأعراس وملابس للأطفال.

  • سوق مارتر

هذا السوق هو واحد من أشهر الأسواق التي تجذب السياح بسبب أسعارها المنخفضة. يحتوي على محلات بيع الملابس التركية للنساء والرجال والأطفال، بمقاسات وأذواق متنوعة. كما يضم العديد من شركات الشحن التي تسهل نقل البضائع داخل البلاد وخارجها. يوجد أيضا محلات خاصة لبيع الملابس للمحجبات.

  • شارع الاستقلال

هو سوق يقدم العديد من المنتجات المخصصة لملابس السيدات والرجال والأطفال، والملابس الرياضية المناسبة لجميع الأعمار، بالإضافة إلى وجود متاجر لبيع الأحذية الجلدية والحقائب، ولكن أسعار هذه المنتجات ترتفع في سوق الاستقلال بالمقارنة مع الأسواق الأخرى.

تمت جولة في الأسواق التجارية في إسطنبول وبعدها لقاء آخر في مقال جديد، وجولة جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى