رسوم متحركة و كوميديةفنون و ترفيه

معلومات عن مسلسل الكرتون ماشا والدب

ها هي بعض المعلومات عن مسلسل الكرتون ماشا والدب، واحد من أشهر المسلسلات الكرتونية، وهو من إنتاج روسي بدأ عرضه في عام 2009، وقد بلغ عدد مواسمه حتى الآن حوالي خمسة مواسم، وفي عام 2015 تم عرضه على قناة سبيس تون بعد تدبيجه باللغة العربية.

وتعتبر المسلسلات الكرتونية من الأشياء المفضلة للأطفال والتي تهدف إلى التسلية والترفيه، وتحتوي العديد منها على أهداف تعليمية، ومن ميزاتها أنها تسمح للطفل باكتشاف العديد من الأشياء في عالمه الصغير مثل الحيوانات والطيور، وتتميز قصصها بالإثارة والتشويق. ولكن ما هي قصة مسلسل ماشا والدب ومن هم شخصياته؟ ستعرفون ذلك من خلال هذه الموسوعة.

معلومات عن مسلسل الكرتون ماشا والدب

  • في البداية، تم عرض هذا المسلسل على قناتي بومبيرج وتري هاوس، وتتكون عدد حلقات الموسم الأول من حوالي 64 حلقة.
  • يقول كاتب المسلسل أن قصة ماشا ملهمة له ومأخوذة من قصة حقيقية لطفلة لديها صفات شخصية تشبه ماشا ، حيث وجدها على إحدى الشواطئ وكانت تزعج السياح كثيرا ، فكانت تتصرف بصدق وكانت طفلة شقية ، مما دفع بعض الناس إلى التخفي منها لتجنب إزعاجها.
  • حقق هذا المسلسل نجاحا كبيرا، حيث تم ترجمته إلى حوالي 25 لغة، وتم بثه في العديد من الدول العالمية مثل أستراليا والولايات المتحدة الأمريكية ونيوزيلندا وكندا، بالإضافة إلى فرنسا.
  • لم يقتصر نجاح هذا المسلسل عند هذا الحد، ففي موقع يوتيوب وصل عدد المشاهدين إلى أكثر من 1.28 بليون مشاهدة، وهذه أعلى نسبة مشاهدة، كما أن هناك عدد من الحلقات وصلت المشاهدات إلى نحو 255 مليون.

قصة مسلسل ماشا والدب

  • يحكي المسلسل قصة الطفلة ماشا التي تتميز بالفضول وحب الاستطلاع والطبيعية. تعيش في إحدى الغابات مع بعض الحيوانات مثل الكلب والخنزير والماعز.
  • على الرغم من أنها تعيش مع الحيوانات، إلا أنها تخاف من الاقتراب منها، وفي يوم من الأيام، كانت هذه الفتاة تلعب مع فراشة، فأرادت أن تلحقها وتتبعها، فدخلت معها إلى منزل الدببة.
  •  في الوقت الذي تلعب فيه ماشا مع الفراشة، ذهب الدب إلى الخارج لصيد الأسماك، وعندما يعود يفاجأ بفوضى كبيرة في منزله بسبب لعب ماشا مع الفراشة.
  • يشعر الدب بالاستياء كثيرا ويرغب في التخلص من تلك الطفلة، ولكن جميع محاولاته باءت بالفشل.
  • تتغير الأحداث بعد ذلك وتتشكل صداقة وعلاقة وثيقة بين الدب وماشا، وتتابع الأحداث الأخرى حيث تواجه تلك الفتاة العديد من المشاكل ويساعدها الدب في حلها والعكس بالمثل.

من هم شخصيات هذا المسلسل ؟

  1. ماشا: هي طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات، وتتميز بنشاطها وعفويتها وفوضويتها، كما أنها عندما تصبح صديقة للدب ستحبه كثيرا، وتعيش وحدها في المنزل، وهي بطلة المسلسل.
  2. الدب: هو صديق ماشا ويراعيها بعناية، وهو دب كبير في السن كان يعمل في السيرك، ويتميز بقدرته على حل المشاكل التي تواجه ماشا، وذلك بفضل مواهبه المتعددة.
  3. الحيوانات الأليفة: هم الكلب والماعز والخنزير، وهم الحيوانات التي يخشاها ماشا عندما تقترب منهم، وهم يعيشون في ساحة منزلها.
  4. الحيوانات البرية: وهم الأرانب، السناجب، القنافذ، الذئبان، وهي الحيوانات التي تعيش في الغابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى