المنزلديكورات داخلية

اشكال ورقية جميلة

تتميز الأشكال الورقية الجميلة والمتنوعة التي يمكنك إدخالها إلى عالمك بفوائد أكبر مما تتخيل، على الرغم من التأثير الجمالي للأشكال الورقية التي تصنع بتقنية الأوريغامي وهي فن تطوير وطي الورق، إلا أنها تستخدم أيضا في الألعاب والتسلية،

فمنه يمكنك تعلم:

امتلك قيم التوفير وإعادة التدوير وفن الابتكار والتجديد والتصميم والفن واللعب وصناعة الألعاب وتنمية عادات التنسيق واختيار ألوان جيدة وفن تركيب الألوان معا وتطوير عادة الرسم ومهارات أخرى يمكن استخدامها في تصميم وصنع أشكال ورقية جميلة .

كيف أصنع اشكال ورقية جميلة وملفتة للانتباه؟

تتغير الأشكال الورقية وفقا لذوق المستخدم وفهمه لطرق الطي والتشكيل الصحيحة، والتي تبنى عليها أنماط متنوعة من فن التشكيل الورقي، فمن الممكن تصميم طائرات ومباني وعمارات ودمى وطيور وحيوانات وأشجار ونباتات باستخدام الورق.
هل تعلم أنه بواسطة بعض الأدوات البسيطة والخبرة والوقت الكافي، يمكنك تصميم مقاطع فيديو من تلك الأشكال والاستفادة منها ماديا ومساعدة الآخرين؟
سأخبرك بالطريقة التي يمكنك من خلالها قص الورق لتشكيله على شكل غيوم كما يتم رؤيتها كثيرا في القصص المصورة، ويمكنك أيضا رسم أو تصميم أشكال ورقية جميلة لها، ويمكنك تنسيقها كقصة أو تحريكها باستخدام برامج المونتاج والتحريك وغيرها.

طرق ونماذج لابتكار اشكال ورقية جميلة :

إحدى أسهل الطرق التي يمكنك استخدامها لإنشاء شكل ورقي جميل هو نظام صور الكيرلي، وهي طريقة بسيطة وتأتي بأشكال مختلفة وترتيبات متعددة، ويمكنك الإبداع بها في إنشاء لوحات فنية رائعة.
تعتمد الطريقة بساطتها على اختيار أنواع ورق ملون قوية وجيدة، مع استخدام لاصق سائل مثل الغراء أو منتج الأمير وهو مادة لاصقة قوية.

ثم انقلب إلى صفحة سابقة وقصها إلى شرائط عمودية متساوية. يمكنك بدء لف الشرائط بأشكال مختلفة حسب التصميم الذي ترغب فيه. على سبيل المثال، يمكنك صنع زهرة من شريط ورقي على شكل كرة متوسطة محاطة بكرات أصغر، ولها عنق طويل ومستقيم باللون الأخضر ثم الأوراق.
يمكن تشكيل هياكل هندسية مختلفة مثل المثلث والمستطيل والمربع والمعين والسداسي وما إلى ذلك، ثم يمكن ترتيبها كعنقود وتزيين الجدران بها أو استخدامها كقطعة ديكورية خاصة، خاصة إذا تم استخدام مواد براقة إضافية، أو طي الورق بنظام محدد للحصول على شكل فاكهة.

طريقة صنع علب الهدايا من أوراق الطي:

يأتي علينا العديد من المناسبات التي نحتار فيها كيفية تقديم هدية لأحبائنا الأعزاء، ونحن نراعي فيها الاقتصاد والأناقة والقيمة الروحية التي تكون ذات أهمية للمستلم، بغض النظر عن أعمارهم أو مكانتهم. وعندما نبدأ في اختيار هدية معينة قد يكون من الصعب أن نجد طريقة مثلى لتقديمها.
أصبحت علب تقديم الهدايا والتغليف بالورق اللامع منتشرة في هذا الصدد، ولكنها قد لا تكون مميزة كما نرغب، ولذلك يمكننا تصميم واحدة بأحجام مختلفة حسب حجم الهدية بدون تكلفة عالية بإذن الله.
احضر ورقة كبيرة على شكل مستطيل، ثم قسمها إلى نصفين بتساو، ومن ثم قم بطيها بشكل مربع صغير ومساو الأطراف بواسطة مسطرة معدنية.
سنعيد فتح الطية الأخيرة مرة أخرى لنعود إلى الحالة الأولى من الطية الأولى، ولكن سنقوم بتشكيل مثلثين من زوايا الطية الثانية بتساو ومتناسق ومتلامس.
نقوم بتكرار نفس الخطوة مع الجانب الخلفي، ونلاحظ وجود أربعة مثلثات متقابلة ومتساوية، ونقوم بثنيها من النصف لتجعل كل المثلثات المتشابهة في الزاوية الحادة متساوية بعضها البعض، ونكرر هذه الخطوة بعد اتباع نسق الخطوة السابقة.
نكرر مرة أخرى استخدام الخطوات السابقة، ونلاحظ فيها تشكيل زوايا مثلثية، ثم نقوم بفتحها، ونستخدم الأجزاء المظهرة كقاعدة للصندوق، وبضغط بسيط على الأطراف أو الحواف من الورق يمكننا تشكيل جزء منه، ثم نسحب الطرف الباقي نحو الأعلى ونكرر الخطوات السابقة لإظهار الصندوق، وبنفس الطريقة نقوم بصنع الغطاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى