التجارة و الصناعةخدمة العملاء

سعر مخالفة قطع الاشارة بالسعودية 1445 – 2024

شكل مخالفة قطع الإشارة والمخالفات المرورية بشكل عام اهتماما كبيرا لدى السائقين، حيث تم رصد جميع المخالفات بوجود كاميرا “ساهر” في جميع الإشارات والطرق، وقامت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية بتحديث رسوم هذه المخالفات وتحديد العقوبات والضوابط التي تفرض على السائقين المخالفين، وذلك لضمان أمان المواطنين والصالح العام للمدينة. في هذه المقالة على موقع موسوعة، سنتناول متى تحدث المخالفة، وما هي الرسوم التي يجب دفعها، وكيفية التحقق من المخالفات بواسطة الإنترنت.

جدول المحتويات

مخالفة قطع الاشارة

تقع عليك المخالفة عند قيامك بأي من الآتي:

  • عند استخدام الهاتف النقال حتى في انتظار فتح الإشارة، يتم التقاطك بواسطة الكاميرات وتسجيل مخالفتك.
  • عند الدوران إلى اليمين في إشارة المرور، يجب عليك أن تنتظر 5 ثوان في البداية لتتأكد أن السيارات في الاتجاه الآخر قد استعدت وتأخذ الحيطة. كما يجب أن تكون حذرا أثناء الدوران، فإذا خرج إطار سيارتك عن حارة اليمين، فهذا يعتبر مخالفة.
  • في حالة تخطي إشارة المرور الحمراء والاستمرار في القيادة.
  • إذا توقفت الحافلات المدرسية لتحميل الطلاب أو تنزيلهم وقمت بتجاوزها.
  • إذا تلاعبت في أحد عواكس الطريق.
  • إذا طلب منك التوقف في أحد حواجز المرور أو نقاط التفتيش أو عند مراكز الضبط الأمنية ولم تتوقف.

رسوم المخالفات المروية 1445

تختلف رسوم المخالفات المرورية من حالة إلى أخرى، فهي تعتمد على طبيعة الحادث ونتائجه والظروف المحيطة به، ولكن في هذه الحالة وحالات مشابهة لها، تتراوح المخالفة بين 3000 و6000 ليرة، ولمعرفة المزيد حول هذا الموضوع، يمكنك النقر هنا.

رابط الكشف عن المخالفات المرورية 1445

يمكنك الآن معرفة قيمة مخالفاتك المرورية وكافة التفاصيل عنها إلكترونيا عبر برنامج “أبشر”. قم بالتسجيل في برنامج أبشر هنا لتحصل على جميع بيانات المخالفات ومعلومات مركبتك للتحقق من جميع التفاصيل.

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى