التجميل و اللياقةاللياقة البدنية

عمل طبخات للرياضة

الرياضة هي عامل أساسي في بناء الجسم ومساعدة الزهن وتنقية الفكر. تسهم أيضا في تحسين الحالة النفسية للإنسان بشكل كبير. وهنا لا نقصد رياضة معينة بشكل خاص كالتي يتم لعبها في النوادي. فالمشي رياضة، والجري رياضة، وممارسة التمارين في المنزل من أهم الرياضات التي يمكن ممارستها يوميا وباستمرار. فهي تساعد على تنشيط الدورة الدموية والتخلص من السموم والدهون الزائدة وتساعد بشكل كبير على الاسترخاء وتحل مشكلة الكسل التي تنتاب البعض نتيجة الحياة الروتينية اليومية. ويجب أيضا الاهتمام بالأنظمة الغذائية الصحية والمفيدة مع ممارسة الرياضة، حيث تساعد بشكل كبير على الاستمتاع بنتائج أفضل وبأسرع وقت .

جدول المحتويات

أغذية تتناسب مع الرياضة للحصول على نتائج أفضل 

  • أولا، عليك أن تحافظ صباحا على وجبة الفطور التي تعد من أهم الوجبات الأساسية في اليوم والتي تجعل الجسم يعمل بشكل طبيعي، وعليك أن تحرص على أن وجبة الفطار تحتوي على نسبة من البروتين لتحصل على الفائدة الكاملة والشبع الكافي .
  • ينبغي عليك أن تهتم بتناول 5 وجبات يومية على الأقل، وتوزيعها بشكل مناسب وفقا ليومك واحتياجاتك .
  • يجب عليك تناول وجبة تحتوي على نسبة مناسبة من الكربوهيدرات، خاصة قبل ممارسة التمرين، للحصول على الطاقة الكافية قبل التمرين .
  • يجب عليك الحصول على كمية كافية من البروتين اللازم لبناء العضلات

وصفات عمل طبخات للرياضة

  • يمكنك إضافة فول الصويا إلى الأطعمة التي تحتوي على اللحوم للحصول على وجبة غنية بالبروتين. قد يصل محتوى البروتين فيها إلى ضعف ما تحصل عليه من اللحوم التي تتناولها خلال يومك بأكمله، وبالإضافة إلى ذلك، فإن إضافة فول الصويا إلى الوجبات الرياضية لا يسبب زيادة في الوزن أو ارتفاع في مستوى الكوليسترول .
  • يمكنك أيضا استخدام رقائق الدرة، المعروفة أيضا بـ كورن فليكس ، بإضافتها إلى كمية من اللبن. يمكنك تحليتها بالعسل وإضافة شرائح مقطعة من الموز. يمكنك تناول هذه الوصفة كفطور .
  • يمكنك إعداد سلطة فاكهة لتمد جسمك بالسكريات والفيتامينات اللازمة ويمكنك إضافة بعض قطرات الليمون إلى الطبق للحصول على مزيد من الحرق .
  • يمكنك إعداد طبق من الخضراوات المطهوة على البخار، ويعد ذلك من أهم وجبات الرياضة حيث يعمل على إمداد الجسم بالطاقة والعناصر الغذائية الضرورية دون زيادة الوزن .
  • يمكن أن تتناول بعض الوجبات الخفيفة قبل ممارسة التمارين الرياضية للاستفادة منها في الحصول على الطاقة. على سبيل المثال، يمكنك أن تحضر شريحة من التوست وتحمصها، ثم تضع طبقة من زبدة الفول السوداني وتضيف بعض شرائح الموز ويمكنك أيضا إضافة ملعقة من عسل النحل وتتناولها قبل التمرين، فهذه الوجبة ستعزز أدائك أثناء التمرين .
  • يجب أن نولي اهتماما خاصا لتناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والنسكافيه والشاي قبل ممارسة التمارين الرياضية، حيث يعتبر الكافيين عاملا مهما يوفر الطاقة ويساعد على تحقيق أداء أفضل .
  • يجب الحفاظ على آخر وجبة في اليوم أن تكون وجبة خفيفة، حيث يفضل تناول كوب من الزبادي ويفضل إضافة ملعقة من القرفة عليها مع بضع قطرات من الليمون، والتي تساعد بشكل كبير جدا على حرق الدهون في الجسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى