التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

طريقة سرمكة الشعر

إن سرمكة الشعر هي واحدة من الطرق الحديثة للعناية بالشعر والحصول على شعر ناعم ومستقيم باستخدام مكواة الشعر، وتعتبر مكواة الشعر واحدة من أسهل الأساليب الحديثة المستخدمة في هذه الأيام .

وذلك بسبب ضيق الوقت ولمساعدتها في الحصول على الشعر الناعم، خاصة للسيدات اللواتي يعانين من الشعر المجعد، فإنها تعتبر الحل السحري السريع بالنسبة لهن للتخلص من الشعر المجعد والحصول على الشعر الناعم. وليس ذلك يعني أنها مفيدة فقط، بل لها أيضا بعض الآثار الجانبية في حالة استخدامها بشكل مفرط. لذلك، من الأفضل العناية بالشعر عند استخدام المكواة يوميا، وللحصول على الشعر الناعم والسلس، يجب اتباع بعض النصائح التالية لتحقيق النتيجة المرجوة دون تلف الشعر نتيجة استخدام المكواة .

عند استخدام سرمكة الشعر يوميا أو بطريقة متواصلة ، يجب استخدام واقي للشعر من حرارة المكواة أولا .

جدول المحتويات

الطرق الصحيحة لسرمكة الشعر

في البداية، يجب عليك أن تهتمي بشعرك بعد عملية السرمكة، فبعد غسل الشعر، ليس من الطبيعي أن يظهر بشكل ضعيف وخشن وغير صحي. لذلك، لا تظني أن استخدام المكواة للشعر هو الحل الأمثل للحصول على شعر ناعم ومستقيم. بدلا من ذلك، يجب أن تهتمي بشعرك بشكل جيد ليظهر بشكل ملائم لك. ولا تتكاسلي عن الاهتمام به، لأنه سيحتاج إلى رعاية فائقة، خاصة إذا استخدمت المكواة لكي يظهر بمظهر جيد بعد عملية التمليس .

أولا : يجب غسل الشعر جيدا قبل تجفيفه بالمجفف أو استخدام مكواة الشعر لتسريحه، ويفضل استخدام المشط الدائري

ثانيا : نرفع نصف الشعر لأعلى بمشبك الشعر ثم نسرح الشعر ونقوم بفك تشابك الشعر ثم نضع المرطب للشعر

ثالثا : ثم يتم جفاف الشعر بواسطة السيشوار الكهربائي المجفف

رابعا : ثم نفصل الخصلة الأولى مسافة حوالي أربع سنتيمترات ونمرر المكواة بحركات متتالية بقوة واحدة حتى الحافة الشعرية

عند استخدام المكواة، يجب تجنب تسريح نفس الخصلات مرارا وتكرارا، وللحصول على أفضل نتيجة يجب ضبط درجة حرارة المكواة على درجة عالية وتمريرها مرة واحدة فقط بدلا من تمريرها عدة مرات بدرجة حرارة منخفضة. ويجب اتباع نفس الطريقة حتى يتم تنعيم كامل الشعر

نصائح لحماية شعرك

لحماية شعرك من التعرض للحرق، يجب عليك اختيار نوع معروف من مكواة السيراميك من شركات معروفة، واستخدام سيروم قبل تسريح الشعر للحصول على حماية مضاعفة، ومن الضروري في هذه الحالة الانتظار حتى يجف الشعر تماما قبل استخدام المكواة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى