التسوقالملابس

طريقة ابعاد الكهرباء من الملابس

بالتفصيل سوف نشرح طريقة التخلص من كهرباء الملابس بالتفصيل، حيث تعتبر مشكلة كهرباء الملابس من الأمور المزعجة جدا للكثير من الناس، حيث يتولد شحنات كهربائية زائدة على الملابس وتسبب فرقعة شديدة ومؤلمة، وتحدث هذه الكهرباء نتيجة احتكاك الملابس ببعضها البعض أو احتكاكها بسطح يحتوي على شحنات كهربائية متنافرة، وقد تؤدي وجود الكهرباء في الملابس إلى التصاقها بالجلد، مما يضع الكثير من السيدات والفتيات في مواقف محرجة، خاصة عند ارتداء الفساتين والتنانير القصيرة بمختلف أشكالها، على الرغم من محاولاتهم للتخلص من هذه الكهرباء وفصلها عن الجلد، ولكن تلك المحاولات تكون فاشلة. لذلك، سنقدم بعض الطرق الفعالة للتخلص من كهرباء الملابس بكفاءة عالية.

طرق ابعاد الكهرباء عن الملابس

  • فصل الملابس عند تعليقها:

من أسباب نقل الكهرباء للملابس من قطعة إلى أخرى هو ملامستهما لبعضهما أو تعليقهما جنبا إلى جنب في الخزانة، وللتخلص من هذه المشكلة يجب فصل الملابس المعرضة للكهرباء عن الملابس الأخرى عند تعليقها في الخزانة بواسطة تعليق قطعة ملابس غير مولدة للشحنات الكهربائية أو بنطلون جينز، وبالتالي التخلص من مشكلة كهرباء الملابس وتجنب حدوث الألم عند ملامستها أو الإحراج عند ارتدائها.

  • العلاقات المعدنية

للتغلب على مشكلة التصاق الملابس بالكهرباء الساكنة بكفاءة عالية، يجب تجنب تعليق الملابس باستخدام الشماعات البلاستيكية أو الخشبية. بدلا من ذلك، ينصح بتعليق جميع الملابس باستخدام العلاقات المعدنية، حيث تساعد العلاقات المعدنية في تفريغ الشحنات الكهربائية بسرعة فور حدوثها، وبالتالي تجنب حدوث فرقعة أو الشعور بالم عند لمسها أو الاحتكاك بها.

  • الرذاذ المثبت للشعر (سبراى الشعر):

يقوم البخاخ المستخدم لتمشيط الشعر بأنه يعمل كحاجز عازل، حيث يعزل القماش عن الهواء، وبالتالي لا يتولد شحنات كهربائية على سطح الملابس، ويتم ذلك عن طريق رش كمية مناسبة من بخاخ تثبيت الشعر على سطح الملابس في أماكن تواجد الكهرباء، ولكن يتم تحذير من عدم رشه مباشرة على سطح الملابس لتجنب ظهور بقع، بل يجب أن يكون هناك مسافة 50 سم بين فوهة البخاخ والملابس لمنع ظهور البقع، وتترك الملابس حتى تنشف تماما، وبهذه الطريقة يمكن التخلص تماما من الكهرباء الساكنة في الملابس، وهذه هي واحدة من الطرق الفعالة المستخدمة.

  • ترطيب الجسم

قد تنشأ الشحنات الكهربائية على بعض أنواع الملابس نتيجة للاحتكاك المباشر مع الجلد، لذلك ينصح بدهن الجسم بكريم ترطيب مناسب، حيث يعمل هذا الكريم كطبقة عازلة تمنع حدوث الاحتكاك وبالتالي تمنع تكوين الشحنات الكهربائية عند لمس الملابس للجلد.

  • الخل الأبيض

يستخدم الخل الأبيض بكفاءة للتخلص من مشكلة تولد الشحنات الكهربائية على الملابس، وذلك عن طريق وضع كمية مناسبة من الخل الأبيض مع الغسيل خلال لفة الشطف، ويترك حتى يختلط جيدا مع الملابس.

  • بيكربونات الصوديوم :

تستخدم أيضا بيكربونات الصوديوم للتخلص من مشكلة الكهرباء الساكنة في الملابس، حيث تعمل بيكربونات الصوديوم بفعالية على منع تكون الشحنات الكهربائية في الملابس، وتستخدم عن طريق إضافة كمية صغيرة منها مع مسحوق الغسيل، ويتم خلطها جيدا مع مسحوق الغسيل قبل وضعها في الغسالة، وستلاحظين النتيجة بنفسك وهي منع تكون الشحنات المتنافرة وبالتالي تجنب حدوث فرقعة ولسعة.

  • دبوس الامان المعدنى:

يمكن أيضا التخلص من تراكم الكهرباء في الملابس عن طريق تعليق دبوس معدني في الزاوية الداخلية للملابس بحيث لا يمكن رؤيته من قبل الآخرين. يقوم الدبوس المعدني بتفريغ جميع الشحنات الكهربائية المختلفة التي تتراكم على الملابس، ويتخلص بكفاءة عالية من هذه المشكلة. يمكن أيضا استبدال الدبوس المعدني ببروش معدني واستخدامه كقطعة زينة لإضفاء لمسة أنيقة على الملابس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى