التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

طريقة قص الغرة المدرجة بالصور

طريقة قص الشعر المدرجة بالصور تعتبر أهم ما يميز جمال المرأة ويبرز وجهها، وظهرت مؤخرا العديد من قصات الشعر المختلفة والغريبة التي تناسب بعضهن وقد لا تناسب البعض الآخر، وأهم ما يبرز جمال قصة الشعر هو قص الغرة أولا، حيث تعتمد على شكل الغرة المتوافق مع شكل الوجه مثل الوجه المستطيل، والمربع، والدائري، والطويل، والبيضاوي، والقلبي، والماسي، لذا يجب مراعاة شكل الوجه عند قص الغرة.

جدول المحتويات

قص الغرة بأنواعها المختلفة

  • قص الغرة المستقيمة:

يتم قص شعر الغرة المستقيمة عن طريق أخذ الخصلات الأمامية من الشعر فوق الجبين، ويتم تقسيمه إلى ثلاثة أجزاء متساوية، ثم يتم لف كل جزء حول نفسه، ويتم قص كل جزء بمعدل سنتيمتر واحد، وإذا كنت ترغب في أن تكون الغرة الأمامية قصيرة، فقم بقص الخصلة الموجودة في الوسط، أما الخصل الموجودة في الجوانب، فيتم لف الخصلة بين الأصابع ويتم القص بشكل مائل ومتدرج.

  • قص الغرة الجانبية:

الغرة الجانبية هي تلك التي تكون مستدلة على جانب واحد من الوجه ، ويتم قصها عن طريق تمشيط الشعرة جيدا باتجاه الجانب الذي ترغبين في أن تكون عليه الغرة ، ثم يتم استخدام المقص لقص الشعيرات الأمامية أولا بشكل تدريجي ، حيث تكون قصيرة قرب الحاجب ، وتزداد طولا كلما اتجهت نحو الخد ، وتناسب هذه الغرة شكل الوجه البيضاوي والدائري.

  • قص الغرة العشوائية:

تعد هذه الطريقة واحدة من أسهل الطرق التي لا تتطلب مجهودا، كل ما عليك فعله هو تبليل غرة شعرك بالماء، ثم قص الخصلات الأمامية الموجودة في مقدمة الرأس بالطول الذي تفضليه.

نصائح قبل قص الغرة:

  • يجب أن يتوفر لديك مقص مناسب لقص الشعر، حتى يتم القص بسهولة وبشكل صحيح، حيث لا يمكن استخدام مقص الورق لقص الشعر، وقبل البدء في عملية القص، يجب تحديد شكل الغرة التي ترغبين فيها، سواء كانت غرة قصيرة من الأمام أو غرة طويلة أو غرة جانبية أو غرة مدرجة.
  • يجب عليك قبل قص الشعر اختيار القصة التي تناسب شكل وجهك.

صور طريقة قص الغرة “قصة الشعر” بالترتيب :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى