التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

تتنوع فوائد زيت جوز الهند للبشرة وسنعرض في موقع موسوعة أفضل المسكات والمقشرات الطبيعية للبشرة المستخلصة من جوز الهند مع بعض الإضافات الطبيعية للحصول على بشرة نضرة وطبيعية .

أفضل ماسكات و قناعات زيت جوز الهند للبشرة و طريق تحضيرها :

مسكات  فاعلة  لزيت  جوز الهند

ماسك مقشر جوز الهند للوجه

ستعشقين هذه الوصفة فقط بعد استخدامها للمرة الأولى. دعنا نرى المكونات المطلوبة لعمل الماسك

ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الاصلي

يمكنك استخدام ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم وتقليل الكمية حسب الحاجة

طريقة تحضير الماسك للبشرة

امزجي زيت جوز الهند مع البيكربونات الصوديوم، ثم ضعي الخليط على وجهك ودلكي بشرتك برفق لمدة تتراوح بين دقيقة إلى دقيقتين

اغسلي وجهك بالماء الفاتر المائل إلى البرودة، ثم اغسلي وجهك مرة أخرى بالماء البارد

ماسك السوبر من جوز الهند للبشرة

زيت جوز الهند يعتبر من أهم الزيوت المفيدة للبشرة بسبب احتوائه على مواد دهنية مفيدة للبشرة، وهذا الماسك ممتاز حقا وإليكم طريقة تحضيره بالتفصيل .

صغر حجم الزيت جوز الهند إلى ملعقة صغيرة، ثم أضف 2 ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي الغير مفلتر .

طريقة التحضير

كل ما عليك فعله هو مزج المكونات بشكل جيد معا، ثم وضعها على الوجه لمدة عشرين دقيقة، ثم غسل وجهك بالماء الفاتر المائل إلى البرودة

إذا كان الخليط غير متماسك، يمكنك زيادة كمية العسل مع الزيت أو تقليل مقدار الزيت عموما، وعندما تنتظمين في استخدام القناع ستتعلمين المقدار المناسب من الزيت والعسل لبشرتك

أستخدامات اخري لزيت جوز الهند للبشرة

يستخدم زيت جوز الهند أيضا كمرطب للوجه، وهو الخيار الأفضل للبشرة الدهنية. يمكنك أيضا استخدام زيت جوز الهند لإزالة المكياج، حيث يكون فعالا في إزالة المكياج وترطيب البشرة. كما يمكنك استخدام زيت جوز الهند مع قليل من العسل وتطبيقه على وجهك لمدة عشر دقائق لقتل الجراثيم وتقديم علاج طبيعي لبشرتك.

يمكن استخدام زيت جوز الهند كمرطب للشفاه، حيث يتم وضعه على الشفاه المتشققة أو في علبة صغيرة ليستخدم كمرطب للشفاه في أيام الصيف الحارة والجافة أو أيام الشتاء. يفضل أيضا استخدام زيت جوز الهند بعد الاستحمام أو الاغتسال للحفاظ على رطوبة البشرة، حيث يضاف قليلا من زيت جوز الهند إلى ماء الاستحمام لتحقيق النتيجة المطلوبة.

يساعد زيت جوز الهند في تنظيم جسم الإنسان عن طريق إضافة ملعقة سكر إلى ثلاث ملاعق زيت جوز الهند لتنظيف الجسم.

إذا كنت تعانين من جفاف في الكعبين، قومي بتقشير الجلد الجاف باستخدام حجر التجميل مباشرة قبل النوم، ثم ضعي زيت جوز الهند على قدميك وغطيهما بجورب للحفاظ على الرطوبة طوال الليل.

يعالج الليمون الجلد الزائد على أطراف الأظافر ويمكن استخدامه كمفتاح للمناطق المظلمة في جسمك مثل الكوعين وتحت الإبطين. للحصول على النتيجة المرغوبة، قم بمزج ملعقة من عصير الليمون وقم بتدليك المناطق المظلمة في بشرتك بلطف ثم اتركها لمدة خمس عشرة دقيقة ثم اشطفها جيدا .

له استخدامات كثيرة ومتنوعة، يمكنك استخدام زيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو لعلاج حروق الشمس، قم بمزج كمية قليلة منهما وضعها على الجلد المحترق من أشعة الشمس بعد غليهما معا وتركهما حتى يبردا، وهذا يعمل على تهدئة جسمك بشكل طبيعي، احرصي يا سيدتي على عدم تعريض بشرتك للشمس واستخدام الخليط عليها لتجنب الحروق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى